×
×

«فوجيتسو» توسِّع نطاق أعمالها العالمية في مجال حلول التخزين المتكاملة

كشفت اليوم «فوجيتسو» النقابَ عن حزمتها العالمية من الحلول التخزينية المتكاملة تحت العلامة التجارية «إتيرنس» ETERNUS التي ستطوِّر وتوفر من خلالها لعملائها حول العالم نطاقاً شاملاً من الحلول التخزينية وحلول حماية البيانات المتوافقة والمتسقة مع احتياجات ومتطلبات الأعمال المختلفة.

وقالت الشركة العالمية العملاقة إن العلامة التجارية «إتيرنس» ستشكل العلامة المعيارية لحزمة حلولها التخزينية، وقد جاء إطلاقها حرصاً منها على تزويد القاعدة المتزايدة من عملائها حول العالم بنظم تخزينية ريادية متعدِّدة الاستعمالات وفائقة التوافرية.

كما كشفت «فوجيتسو» النقابَ عن النظامين التخزينيين المعياريين الجديدين «إتيرنس دي إكس 60» ETERNUS DX60 و «إتيرنس دي إكس 80» ETERNUS DX80 المتوافقين مع نظام المصفوفة التكرارية من الأقراص المستقلة RAID واللذين يتسمان بمزايا متعدِّدة تشمل محدودية الطاقة المستهلكة، وسهولة وانسيابية إدارتها، والفائضية المحسَّنة، وتلبيتها المتطلبات والاحتياجات المتنامية للشركات متوسِّطة الحجم.

وعلى صعيد آخر، كشفت «فوجيتسو» النقابَ عن الإصدار 4.1 من «إتيرنس سي إس» ETERNUS CS، حلول الأقراص الافتراضية الرِّيادية الخاصة بمراكز البيانات الضخمة والتي عُرفت من قبل تحت العلامة التجارية «سنتريك ستور ڤي تي» CentricStor VT، كما كشفت النقابَ عن نظم التخزين الشريطية المعيارية «إتيرنس إل تي» ETERNUS LT. وتزوِّد الحزمتان المذكورتان العملاء بمنطقة الشرق الأوسط بالحلول العملية المثالية لحماية البيانات، كما تعزِّزان نطاق حلول الأرشفة والنسخة الاحتياطية التي توفرها أجهزة الأشرطة الافتراضية المؤسسية عبر حلول أتمتة الأشرطة المعيارية ذات التكلفة المُجدية. ويضم الإصدار «إتيرنس سي إس» ETERNUS CS تحسينات أدائية مهمّة وتجهيزات محدَّثة. كما يتميز الإصدار المذكور بتدرجية غير مسبوقة، ومرونة فائقة في مواجهة الظروف الطارئة، فضلاً عن التكامل الصارم للمنظومتين الشريطية والقرصيّة.

وقال ريتشارد ڤيلرز، نائب رئيس وحدة دراسات نظم التخزين واستراتيجيات تقنية المعلومات في المؤسسة الاستشارية والبحثية العالمية «آي دي سي»: “الشركات حول العالم بحاجة ماسّة اليوم إلى شريك في مجال تقنية المعلومات يزوِّدها بنطاق عريض من الحلول التخزينية الرِّيادية الموثوقة لتمكينها من مواجهة النمو المهول، والمتزايد بسرعة مخيفة، في كمية البيانات، وكذلك تلبية احتياجات إدارة المعلومات بالفاعلية المنشودة. وفي اعتقادنا أن عولمةَ الحلول التخزينية الفائقة التي تطوِّرها «فوجيتسو» تحت العلامة التجارية «إتيرنس» سيمكِّن الشركة العالمية من توفير مجموعة عريضة ومتكاملة من الحلول التخزينية وحلول النسخة الاحتياطية وحماية البيانات الكفيلة بدعم عملائها حول العالم وتمكينهم من مواجهة التحديات الماثلة أمامهم”.

وقال هيلموت بيك، نائب الرئيس لأعمال التخزين في «فوجيتسو تكنولوجي سوليوشنز»: “يعزز طرازا «إتيرنس دي إكس» حضورنا العالمي في نظم التخزين المتكاملة تحت العلامة التجارية «إتيرنس»، ونحن واثقون من أنها ستشكل علامةً فارقةً في مسيرة العلامة التجارية الريادية ونجاحاتها المتلاحقة”. وتابع بيك قائلاً: “وانسجاماً مع قيَم علامتنا التجارية الريادية «إتيرنس»، يوفر الطرازان الجديدان الأدائية والموثوقية والمرونة الفائقة والمتوافقة مع معايير مراكز البيانات الصارمة”.

وقالت الشركة العالمية إنَّ الطرازان المعياريان «إتيرنس دي إكس 60» و«إتيرنس دي إكس 80» مبنيان على الجيل السابق من حلول «فايبركات إس إكس 60» و«فايبركات إس إكس 80» ونظم «إتيرنس 2000»، مشيرة إلى أن الطرازين الجديدين يجسِّدان الأدائية الفائقة.

ويوفر الطرازان «إتيرنس دي إكس 60» و«إتيرنس دي إكس 80» توافرية عاليةً، وموثوقيةً وسرعةً استثنائيتين بأسعار تنافسية. ويتميز الطرازان بتدرجية عالية من 292 جيجابايت إلى 120 تيرابايت (بالنسبة لطراز «إتيرنس دي إكس 80»)، كما يتميزان بفائضيّة مكوناتهما وتقنية القنوات الليفية 4 أو 8 جيجابت في الثانية، كما توفران عدداً من الوظائف غير المسبوقة التي تعزز التوافرية واسترداد النسخة الاحتياطية بسرعة عالية، بما في ذلك ثماني لقطات تخزينية (يمكن توسيعها إلى 1024) لتسهيل إنشاء النسخة الاحتياطية بسرعة استثنائية. كما يتضمن الطرازان المذكوران تقنيةً تشفيريةً سهلة التفعيل للحؤول دون وصول غير المخوَّلين إلى البيانات السرية أو ذات الطبيعة الحساسة. كما يتضمَّن الطرازان «إتيرنس دي إكس 60» و«إتيرنس دي إكس 80» وضعيّة الطاقة المراعية للسلامة البيئية المبنيّة على تقنية المصفوفة الضخمة من الأقراص المعطَّلة MAID (Massive Array of Idle Disks) والتي تتيح للأقراص التي لا حاجة لها في لحظة معينة (مثل الأقراص المقرَّرة للنسخة الاحتياطية اليومية) للتوقف عن العمل للحفاظ على الطاقة، حيث تعدُّ هذه الخاصية من المتطلبات الأساسية لمراكز البيانات الخضراء، أي تلك المراعية للسلامة والاستدامة البيئية.

تقنيات جديدة تضع معايير غير مسبوقة في مجالي الموثوقية والتوافرية
الطرازان المعياريان «إتيرنس دي إكس 60» و«إتيرنس دي إكس 80» يحميان سلامة البيانات على الأقراص وفي ذاكرة (الكاش) للنظام عبر خاصية Data Block Guard التي يمكنها أن ترصدَ وتقوِّم، بطريقة تلقائية، البيانات المعطوبة. كما يتميز الطرازان المذكوران بخاصية CacheProtector التي تنسخ محتويات متحكِّم المصفوفة التكرارية من الأقراص المستقلة RAID إلى الذاكرة الفلاشية في حال انقطاع الطاقة الكهربائية. وخلافاً للبطارية التقليدية، فإنَّ المكثِّفَة تشحن نفسها خلال دقائق معدودة لتضمن توافرَ ذاكرة (الكاش) خلال أقصر فترة ممكنة. وفي المحصلة، يضمن كل ذلك حماية النظام في حال أعطال الطاقة الكهربائية واسترداد الأدائية المثالية فورَ استعادة الطاقة الكهربائية. كما يتميز الطرازان «إتيرنس دي إكس 60» و«إتيرنس دي إكس 80» بخاصيّة “النسخة الفائضة” التي تنشط عند بروز أول مؤشر على حدوث أعطال في قرص ما، إذ تعمل هذه الخاصية الذكية على نسخ البيانات المخزنة على القرص المذكور من أجل الحدّ من زمن استرداد البيانات لاحقاً.

الطرازان يتسمان بسهولة تثبيتهما وإدارتهما
من المعروف أنَّ الشركات حول العالم تعاني اليومَ الأمرَّين في إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات لما تنطوي عليه من تعقيدات متعدِّدة واستنزافها لمواردها. لذا، حرصت «فوجيتسو» على أن تجعل الطرازين المعياريين «إتيرنس دي إكس 60» و«إتيرنس دي إكس 80» يتسمان بسهولة تثبيتهما وإدارتهما، فهما مزوَّدان مسبقاً بحزمة برمجية تسهِّل إدارتهما مع واجهة رسوميّة انسيابية تضمن تشغيلهما، يوماً بعد آخر، بسلاسة ودون مصاعب أو متاعب، كما أنَّ تشغيلهما ليس بحاجة إلى تدريب متخصِّص للمستخدمين. كما أن الحزمة البرمجية «إتيرنس إس إف» ETERNUS SF تبسِّط إدارة المنظومة التخزينية وصيانتها وتوفر تحكماً نظامياً مركزياً للموارد التخزينية المختلفة (شبكة المنطقة التخزينية/والمنظومة التخزينية المُرفقة بالشبكة/المنظومة التخزينية المتصلة بالشبكة)، كما تعزز فاعلية إدارة عمليات التخزين برمتها.

اختيار الوسيط المناسب للنسخة الاحتياطية
الطرازان المعياريان «إتيرنس دي إكس 60» و«إتيرنس دي إكس 80» مزوَّدان بمحركات قرصيّة “ساس” SAS فائقة الأدائية وهائلة السّعة. وعند اقترانها بأقراص الحالة الصلبة التي ستتوافر في وقت لاحق من هذا العام فإنها ستوفر مجموعةً موسَّعةً من خيارات إدارة البيانات. إذ يمكن تخزين البيانات على الوسيط المناسب حسب مستويات الخدمة والحاجة إلى تلبية متطلبات معينة، مثل التكلفة والسرعة وزمن النفاذ وسهولة الاستعمال، فضلاً عن العُمر المفترض. وبفضل خاصية الانتقال إلى المصفوفة الافتراضية من الأقراص المستقلة RAID يمكن نقل البيانات بدينامية عالية بين تجمُّعات المصفوفات الافتراضية من الأقراص المستقلة والأقراص الصلبة المختلفة.

كما زُوِّد الطرازان المعياريان «إتيرنس دي إكس 60» و«إتيرنس دي إكس 80» بأربعة منافذ ويمكن وصلهما بما يصل إلى 128 من الخوادم في وضعية شبكة المنطقة التخزينية. وهما مزوَّدان حالياً بواجهة بينية للقنوات الليفية، كما سيتم تزويدهما خلال فترة وجيزة بواجهة بينية “سكزي” iSCSI و”ساس” SAS.
وقالت الشركة العالمية إنَّ الطرازين المعياريين «إتيرنس دي إكس 60» و«إتيرنس دي إكس 80» مناسبان لنطاق عريض من التطبيقات، بما في ذلك إدماج المنظومة التخزينية والتطبيقات الحاسمة، مثل النفاذ إلى قواعد البيانات أو البريد الإلكتروني أو الأرشفة أو النسخة الاحتياطية القرصيَّة. كما أنها مثاليةٌ في بيئة الخوادم الافتراضية، سواءٌ في بيئة VMware Vsphere أو Microsoft Hyper-V.

  • 11209
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE