×
×

نوكيا تعلن عن مسابقة لتطوير المحتوى العربي

أعلنت نوكيا، بمناسبة افتتاح متجر Ovi الإلكتروني مؤخراً، عن إطلاقها مسابقة تستهدف مطوري تطبيقات الهواتف المتحركة وتطبيقات الإنترنت لتشجيعهم على ابتكار أفضل محتوى عربي للأجهزة المتحركة بغرض تحميله على متجر Ovi الإلكتروني واستخدامه على أجهزة نوكيا.

تصل قيمة جوائز المسابقة، التي تم إطلاقها تحت عنوان “دعوة لكل المبدعين- بالعربي”، إلى 125 ألف دولار بالإضافة إلى تمكين المطورين الفائزين من توزيع تطبيقاتهم عبر متجر Ovi الإلكتروني.

وفي سياق تعليقه على مسابقة “دعوة لكل المبدعين – بالعربي” أوضح كريس برام، نائب الرئيس للمبيعات في نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا مدى أهمية وتنوع شريحة المستخدمين الذين يتحدثون العربية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وعلى مستوى العالم مشيراً إلى سعي نوكيا الحثيث للتواصل مع المطورين ومبرمجي الإنترنت العرب من أجل توفير أفضل التطبيقات والخدمات التي تلبي احتياجات ومتطلبات هذه الشريحة. وأضاف قائلاً ” توفر نوكيا فرصة كبيرة للمطورين لنشر هذا المحتوى من التطبيقات الغنية وبرامج الإنترنت وملفات الوسائط وغيرها عبر متجر Ovi الإلكتروني من خلال مشاركة الأرباح بنسبة 70% مع المطورين إضافة إلى اتساع قنوات التوزيع لتشمل العالم بأسره”.

أطلقت نوكيا مسابقتها لتطوير المحتوى العربي تحت عنوان “دعوة لكل المبدعين – بالعربي” والتي تدعو إليها جميع المطورين والمبتكرين للمشاركة في المسابقة ممن لديهم أفكار ومواهب متعددة، متيحةً بذلك الفرصة للمطورين لتنمية أعمالهم. وسوف تشمل المسابقة تطوير أي من فئات المحتوى المتوفر على متجر Ovi الإلكتروني ومن بينها: التطبيقات والأدوات “Widgets” والفيديو والتطبيقات المخصصة والألعاب وبرامج الصوت والفلاش، على أن يكون التركيز على استخدام الابتكارات الخاصة بالإنترنت والفلاش وألعاب الهاتف المتحرك.

سوف يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها 100 ألف دولار أمريكي نقداً، وسوف يتم وضع التطبيق الفائز في مكان مميز (Spotlight) على متجر Ovi الإلكتروني لمدة 4 أسابيع، كما ستتكفل نوكيا بجميع مصاريف التنقل والإقامة لمطور التطبيق الفائز لعرضه خلال إحدى المناسبات العالمية لنوكيا، في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على جائزة قدرها 25 ألف دولار نقداً وسوف يتم وضع التطبيق الذي ابتكره على متجر Ovi الإلكتروني لمدة 3 أسابيع.

أما المراكز المتبقية حتى المرتبة العاشرة فسيحصلون على جوائز تشجيعية تتمثل في منحهم عضوية لمدة عام كامل في منتدى مطوري نوكيا “Nokia Forum” والحصول على الموارد والدعم الحصري لتسريع تطوير التطبيقات والارتقاء بها.

يعدّ جهاز نوكياN97 أول جهاز من فئة Nseries يأتي مزوداً بتطبيق متجر Ovi الإلكتروني وهو عبارة عن اختصار مباشر يمكّن المستخدم من الوصول إلى متجر Ovi الإلكتروني بسهولة تامة من خلال الشاشة الرئيسية، مما يمكّنه من الحصول على العديد من التطبيقات والألعاب والملفات الصوتية (Podcast) وغيرها من الخدمات. كما يعتبر متجر Ovi الإلكتروني محطة تسوق شاملة على شبكة الإنترنت ويحتوي على تطبيقات متعددة يمكن شراؤها مباشرة من الموقع إضافة إلى العديد من التطبيقات والخدمات المجانية المقدمة من المطورين على المستويين المحلي والعالمي مثل الموقع الشهير Facebook و My Space و Paramount Pictures وQik وغيرها.

وقد فتح متجر OVi الإلكتروني أبوابه للعملاء على الصعيد العالمي ويقدم خدماته لأكثر من 50 مليون مستخدم لأجهزة نوكيا حول العالم حيث يستطيع المستخدمين تحميل التطبيقات مباشرة من المتجر عن طريق متصفح الانترنت على أجهزتهم وذلك بزيارة موقع store.ovi.com.

من جهته قال لورينزو ليوني، رئيس قسم الخدمات والبرمجة، نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا: “حرصنا من خلال متجر Ovi الإلكتروني على توفير أحدث التطبيقات والخدمات التي تم انتقاءها بعناية من حيث تنوّع المحتوى المحلي والعالمي مما يجعل التسوق والحصول على التطبيقات أمراً سهلاً وممتعاً”.

  • 11205
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE