×
×

نجاح الإصدار التدشيني لسندات قطر للاتصالات

أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل)، أن الإصدار الأول للسندات غير المضمونة بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي، الذي طرحته شركة كيوتل الدولية للتمويل المحدودة، التي تمتلكها اتصالات قطر بالكامل، قد حقق نجاحاً ساحقاً وناهزت قيمة طلبات الاكتتابات العالمية فيه 13 مليار دولار.

أوضح بيان للشركة أن ذلك الإصدار الذي ضمنته (كيوتل)، يمثل الإصدار التدشيني في إطار برنامجها العالمي للسندات متوسطة الأمد (“البرنامج”)، والبالغة قيمته 5 مليارات دولار.

وذكر البيان أن رويال بنك أوف سكوتلاند بيه إل سي قام بترتيب البرنامج، بينما يتم عرض السندات عبر ائتلاف مشترك من المديرين يضم شركة باركليز كابيتال، بنك بي إن بيه باريبا، بنك دي بي إس بنك ليميتد، شركة جيه بيه مورجان سيكيوريتيز ليميتد و رويال بنك أوف سكوتلند بيه إل سي، إضافة إلى مديرين مساعدين هما شركة كيو إن بي كابيتال ذ م م وشركة ميتسوبيشي يو إف جيه سيكيوريتيز إنترناشيونال بيه إل سي. وقد أسهم بنك قطر الوطني في البرنامج، بصفته مستشاراً مالياً عاماً لشركة اتصالات قطر (كيوتل).

وأشار البيان إلى أنه تم تخصيص الإصدار الختامي البالغة قيمته 1.5 مليار دولار أمريكي بالشكل التالي:

(1) 900 مليون دولار أمريكي 6.5% سندات استحقاق 5 سنوات 10 يونيو 2014، وَ
(2) 600 مليون دولار أمريكي 7.875% أذونات استحقاق 10 سنوات 10 يونيو 2019.

وأضاف، أنه سيتم استخدام صافي حصيلة بيع السندات في تحقيق الأهداف العامة للشركة، بما في ذلك إعادة تمويل مديونيتها الراهنة.

وفي سياق تعليقه على النبأ، قال سعادة/ الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني هو رئيس مجلس إدارة اتصالات قطر (كيوتل): “نحن في غاية السرور للاستجابة المتميزة التي صادفها إصدارنا التدشيني من السندات في الأسواق العالمية للاستثمارات ذات العائد الثابت. ولقي الإصدار الذي يعد أول اصدار من نوعه السندات من قبل شركة اتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي، اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين في جميع أنحاء العالم، وتجاوزت اكتتاباتهم فيه الرقم المستهدف مرات عدة، ما أتاح لنا فرصة إصدار السندات بمستويات اسعار جذابة. ونحن نعتبر ذلك، شهادة واضحة على مدى ثقة المستثمرين العالميين باستراتيجيتنا وقوتنا المالية والأسس القوية لاقتصاد قطر”.

  • 11204
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE