×
×

تعاون كيوتل وتاتا للاتصالات لتقديم خدمات اتصالات عالمية

أعلنت كل من شركة اتصالات قطر (كيوتل) وشركة تاتا للاتصالات عن توقيع اتفاقية تحالف إستراتيجي بينهما ستسهم في تعزيز تغطية شبكتي الشركتين في المنطقة وفي العالم.

وتنص الاتفاقية على أن توحد الشركتان بنيتهما الأساسية، وتعملان معاً لتقديم حلول اتصالات آمنة ومرنة وقابلة للتوسعة، ويشمل ذلك حلول Ethernet و MPLS، ومجموعة واسعة من الخدمات المدارة لعملائهما في العالم.

ويقول أحمد الدربستي، المدير التنفيذي للخدمات الدولية في كيوتل: “تنفذ كيوتل إستراتيجية واضحة لتوفير أقوى بنية اتصالات تساعد في نمو الشركات في قطر. وتعتبر شراكتنا مع شركات رائدة مثل تاتا للاتصالات المعروفة بحلولها الممتازة جزءاً مهماً من تلك الإستراتيجية للنمو”.

وتأتي هذه الاتفاقية كعامل متمم لإستراتيجيتي النمو الطموحتين للشركتين. إذ تتطلع كيوتل لتزويد عملائها بخدمات اتصالات ذات مستوى عالمي والقدرة على التوسع على المستوى الدولي. فيما تواصل شركة تاتا للاتصالات إرساء أسس خدمات الاتصالات في الأسواق الصاعدة، لكي تقدم الخدمة لعملائها بشكل أفضل.

و مع استمرار دولة قطر في تحقيق نمو قوي بالرغم من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، إذ يتوقع صندوق النقد الدولي أن يحقق اقتصاد قطر نمواً بنسبة 18 بالمائة هذه السنة، و تسعى العديد من الشركات و المؤسسات من تعزيز تواجدها في سوق قطر.

ويقول المهندس خالد المنصوري، المدير التنفيذي لإدارة حلول الأعمال في كيوتل: ” تحظى هذه الاتفاقية بأهمية كبرى إذ أنها ستساعد في وضع كيوتل في قلب واحدة من أقوى شبكات الاتصالات في العالم اليوم”.

ومن جانبه قال فينود كومار، رئيس العمليات في تاتا للاتصالات: “إن مد جسور التعاون مع كيوتل يعتبر مفيداً لشركة تاتا للاتصالات إذ أنها تضيف منظوراً قيماً لرسالتنا المتمثلة في توفير خدمات اتصالات موحدة لعملائنا ممن لديهم احتياجات متنوعة وواسعة لخدمات الشبكات”.
فمع مرور الوقت ستمكن الاتفاقية تاتا للاتصالات من تقديم خدمات Ethernet Layer 2 عبر SDH، وEthernet عبر تقنية MPLS، ومجموعة أخرى من الخدمات تشمل خدمة Ethernet متعددة النقاط لعملائها حول العالم من خلال دولة قطر.

وفي المقابل، سيتمكن عملاء كيوتل من النفاذ إلى مجموعة جديدة من خدمات MEF المعتمدة، التي يتم تقديمها عن طريق شبكات الكبلات البحرية التابعة لشركة تاتا للاتصالات، والتي تعتبر من أكثر شبكات الكبلات البحرية أهمية في العالم، ومن خلال شبكة الإنترنت ذات المستوى الأول التي تغطي خمس قارات.

  • 11197
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE