×
×

برمجيات جديدة لإدارة تخزين البيانات تزيد من الكفاءة التشغيلية للشركات الخليجية

من المتوقع أن تستفيد الشركات في منطقة الخليج من رفع كفاءتها التشغيلية مع إطلاق برنامج جديد لإدارة تخزين البيانات، يزيد استغلال سعات التخزين الحالية في أقسام المعلوماتية بشكل كبير دون تكبيدها تكاليف إضافية.

وفقاً لشركة PRO TECHnology، وهي موفر لحلول التخزين والأمن والاتصالات وتقنيات البث، فإن بمقدور نظام Veritas CommandCentral Storage (CCS) من سيمانتيك تحسين الاستفادة من أنظمة التخزين القائمة بنسبة تصل إلى 65%.

وبرنامج CCS الذي أنشأته سيمانتيك هو حل لإدارة موارد التخزين يقوم بتحديد مساحات التخزين غير المستغلة في البنية التحتية الحالية للتخزين في الشركة، ما يسمح للشركات بالاستفادة القصوى من أنظمتها القائمة مباشرة.

ووفقاً للمحللين التقنيين في مؤسسة Infopro، فإن العديد من أقسام المعلوماتية لا تستفيد سوى بمعدل 35% من إمكانات التخزين المتوافرة لديها. ويقوم برنامج CCS بقياس ومراقبة وتوفير صورة واضحة عن أنظمة التخزين المعلوماتية القائمة في الشركة، ما يسمح لها بتحديد المجالات التي تعاني من المشكلات، مثل تدني استغلال أنظمة التخزين، وبالتالي تحقيق الاستفادة الكاملة من السعة المهدورة.

وفي هذا الإطار يقول جمال مرقة، المدير العام لشركة PRO TECHnology: “يمكن نتيجة للتقدم الطبيعي السريع للأعمال أن يجعل النظم التقنية عنصراً قديماً خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً، ويظل التخزين دائماً من العوامل المقيدة. لكن روعة برنامج CCS تقع في قدرته على الاستفادة القصوى من القدرات الكامنة للأنظمة الحالية، وتمديد فترة الاستفادة منها. وهو حل مثالي للشركات التي تبحث عن أقصى كفاءة في الظروف الاقتصادية الصعبة حالياً التي تقع فيها أقسام المعلوماتية تحت وطأة الميزانيات المحدودة”.

ومن خلال عمله عبر حلول التخزين الهجينة القائمة، فإن برنامج CCS يمكِّن الأعمال من الاستفادة من قدرات التخزين الكامنة المتوفرة في الأنظمة القديمة مع الحصول على قيمة مباشرة من خلال توفير إمكانات أوسع دون الحاجة لبرامج طرفية، ما يخفِّض تكاليف نشر هذا الحل وتطبيقه. ونتيجة لذلك، يتم تأمين حاجة الشركات لتوقعاتها المستقبلية المنظورة، وزيادة العائد المباشر على الاستثمار في تقنية المعلومات، وتحقيق الإدارة الإستراتيجية والتوفير طويلي الأمد من خلال حل ملائم تماماً وملتزم بقوانين حماية البيانات دون الحاجة لعتاد إضافي.

ونيابة عن سيمانتيك، الشركة الرائدة في العالم في توفير حلول الأمن والتخزين وإدارة الأنظمة، قال جوني كرم المدير الإقليمي لسيمانتيك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “بهدف تلبية المتطلبات المتزايدة في ظل الظروف الحالية لقطاعات الأعمال، يجب أن يتخذ صانعوا القرار في أقسام المعلوماتية عدة خطوات نحو الاستفادة المثلى من الأصول الموجودة لديهم والعثور على طرق بديلة لحل مشكلات إدارة التخزين. وتوفر سيمانتيك للعملاء أداة قوية تساعدهم على الحد من شراء نظم تخزين جديدة وذلك من خلال زيادة الاستفادة من نظم التخزين القائمة، والتحكم بالطلب من خلال ملاءمة استهلاك التخزين لتطبيقات الأعمال. ومن خلال هذه الرؤية العميقة يسمح برنامج CCS بضبط التكاليف بفعالية، مع تزويد الشركات في الإمارات العربية المتحدة بأفضل حلول إدارة التخزين، إضافة إلى تقديم منهج واضح لزيادة كفاءة التشغيل”.

تشمل الفوائد الأساسية لبرنامج CCS ما يلي:

توضيح مسار البيانات بالكامل من التطبيق إلى السواقة في كل من الخادم الحقيقي والافتراضي وبيئات التخزين، ما يساعد على ضمان الأداء الأمثل وتوافر التطبيقات الحرجة للأعمال.

تحديد المساحات المهدورة في نظام التخزين بالشركة والاستفادة منه بشكل أفضل، ما يسمح بالاستفادة من السعات المتوفرة بشكل أفضل وتقليل المصروفات.

تطبيق سياسات جودة الخدمة على مسار البيانات بكامله وتزويد مدراء الأنظمة برؤية كاملة للعلاقات بين التطبيقات ومواردها.

الخصائص الرئيسية:

• فهم الحالة الراهنة للبنية التحتية للتخزين من التطبيق إلى السواقة.
• تطبيق ممارسات متوازنة لإدارة سعات التخزين.
• تطوير عمليات التخزين اعتماداً على سياسات واضحة محددة مسبقاً.
• التوفيق بين عمليات التخزين وأهداف الشركة.

  • 11191
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE