×
×

«إي إم سي» تستحوذ على شركة «كونفيجرسوفت» الرائدة

أعلنت اليوم «إي إم سي»، الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول البنى التحتية التقنية (رمزها في بورصة نيويورك: EMC) عن توقعيها لاتفاقية تستحوذ بموجبها على شركة «كونفيجرسوفت»، الرائدة في توفير البرمجيات الخاصة بتهيئة المزودات وبرمجيات إدارة سياسات الالتزام والتغيير. وستوسع هذه الاتفاقية من حلول إي إم سي لإدارة البنية التحتية الكاملة لتقنية المعلومات في مجال التخزين، والشبكات، والمزودات، والتطبيقات، بشكل يمكن العملاء من أتمتة عمليات التحكم والوضوح لمراكز البيانات التقليدية والافتراضية. ومن المتوقع أن تكتمل عملية الاستحواذ في شهر يونيو، وذلك وفقاً للشروط والأحكام القانونية، ومن غير المتوقع أن يكون لهذه الاتفاقية أية تأثير مادي على الأرباح أو القيمة السهمية لكامل السنة المالية 2009.

وشكلت هذه الاتفاقية نتيجةً للعلاقة الناجحة والمتبادلة مع «كونفيجرسوفت» التي تعد المُصَنِّع الأصلي لعدد من التطبيقات التي تستخدمها «إي إم سي». وقد دخلت شركة «إي إم سي» في العام 2008 في هذه الشراكة التي تستفيد من خلالها من منتجات وتطبيقات «كونفيجرسوفت»، والتي نتج عنها تطوير شركة «إي إم سي» للكثير من المنتجات الرائدة مثل تطبيقEMC Server Configuration Manager، وتطبيق EMC Configuration Analytics Manager التي تساعد العملاء حالياً على التبنى السريع للحلول الافتراضية، والحد من التكاليف، ومراقبة السياسات وعمليات الاستجابة الأمنية، وضمان أرقى مستويات من الحوكمة في البنى التحتية التقنية لديهم.

وفي معرض تعليقه على الموضوع قال محمد أمين، المدير الإقليمي لشركة «إي إم سي» في الشرق الأوسط وشمال غرب إفريقيا وتركيا: “يتطلع العملاء إلى الاستفادة من الأدوات والعمليات الجديدة التي تمكنهم من إدارة مراكز البيانات الافتراضية لديهم بشكل فعال. وتعتبر مسائل تهيئة المزودات وإدارة التغيير من أكبر التحديات التي تواجه تقنية المعلومات. ومن خلال هذه الشراكة مع كونفيجرسوفت، فإننا نتمتع حالياً بأفضل حلول إدارة تهيئة المزودات في السوق، الحلول التي تزود العملاء بالقدرة والإمكانيات التي يحتاجونها لأتمتة مراكز البيانات بالتوافق مع أفضل السياسات والممارسات لمراكز البيانات التقليدية والافتراضية. وبإضافتها لحلول «كونفيجرسوفت» إلى مجموعتها الواسعة من برمجيات إدارة تقنية المعلومات، توفر «إي إم سي» حالياً المجموعة الأبرز والأكثر اكتمالاً من المزودات، وحلول التخزين، والأدوات الخاصة بأتمتة تهيئة الشبكات في السوق اليوم”.

وتساعد حلول «كونفيجرسوفت» مثل تطبيق Enterprise Configuration Manager، وتطبيق Configuration Intelligent Analytics – والتي ستستمر بالأسماء التي عرفت بها عقب توقيع اتفاقية المصنع الأصلي OEM وهي تطبيق EMC Server Configuration Manager، وتطبيقEMC Configuration Analytics Manager – الشركات من المحافظة على الالتزام المتواصل بالمسائل الأمنية والتنظيمية والعملية في مراكز طلب البيانات لديها. وتتمتع هذه الحلول بقدرتها على الكشف السريع لتوافق عمليات التهيئة مع التشريعات والنظم من عدمه وإعطائها الأولوية، بالإضافة إلى مساعدة الشركات في تحقيق وضعية “ملتزمة باستمرار” مع القوانين والتشريعات. كما توفر التحليلات الغنية للعملاء لوحة إعدادات مميزة للإطلاع على المؤشرات الرئيسية للأداء وتوفير الرؤية والوضوح عبر كافة مجالات الشبكات والمزودات. وللانتقال بهذه الحلول إلى ما هو أبعد من ذلك، فإنه يمكن للعملاء من خلال تحقيق التكامل المميز مع حلول إدارة التهيئة وتغير الشبكة وحلول إدارة الخدمات من إي إ م سي تحقيق المزيد من والرؤية والتحكم بالبنية التحتية التقنية التقليدية والافتراضية.

ومن جهته، قال أليكس جولدستاين، الرئيس التنفيذي لشركة «كونفيجرسوفت»: “إننا ملتزمون، في شركة كونفيجرسوفت، بدعم عملائنا من خلال تزويدهم بحلول الإدارة الاستباقية القائمة على المعلومات، وتمكينهم من اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب وتجنب المفاجآت وتكاليف إعادة العمل. ومنذ العام 1999، عملنا على بناء سمعة قوية كشركة رائدة في مجال إدارة تهيئة المزودات، ومساعدة العملاء على الحد من التكاليف بشكل كبير، وضمان الالتزام بالسياسيات التشريعية والأمنية، والتحقق من الأصول والبنى التحتية التقنية لتلبية احتياجاتهم بشكل فعال. ويشكل انضمامنا لشركة «إي إم سي» خطوة صحيحة في الوقت المناسب، إذ أنها توفر لنا الموارد المادية والتقنية من إحدى أبرز شركات الرائدة في مجال إدارة المعلومات والتي ستعمل على الانتقال بحلولنا الرائدة إلى المستوى التالي”.

وعند استكمال الاستحواذ، ستصبح شركة «كونفيجرسوفت» جزء من مجموعة برمجيات إدارة الموارد التابعة لشركة «إي إم سي».

  • 11177
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE