×
×

اتصالات ونوكيا توفران خدمة البريد الإلكتروني المتنقل للشركات بطريقة سهلة

أعلنت “اتصالات” ونوكيا اليوم عن إطلاقهما عرضاً مشتركاً يتيح لموظفي الشركات الوصول إلى حسابات بريدهم الإلكتروني بطريقة سهلة باستخدام Microsoft® Exchange Server من خلال البريد الإلكتروني المتنقل للمؤسسات Mail for Exchange، وباستخدام باقة بيانات الهاتف المتحرك من “اتصالات”.

وفي ذلك توفر “اتصالات” أجهزة نوكيا بموديلات مختلفة E75،E71 ، E66 مع باقة بيانات للإنترنت بالإضافة إلى الدعم الفني اللازم لتمكين العملاء من الاستفادة القصوى بتجربة البريد الإلكتروني المتنقل. وسيستفيد العملاء في قطاع الشركات باشتراك في باقة بيانات شهرية من اتصالات بتكلفة تبلغ 195 درهم إماراتي شهرياً تمنحهم وصولاً غير محدود للإنترنت ولحسابات بريدهم الإلكتروني بحد مناسب يبلغ 1 جيجابايت. وسيتم تقديم عروض مخفضة للشركات لإنقاص تكاليف امتلاك الأجهزة وخدماتها.

وسوف يتمكن المستخدمون في قطاع الشركات الذين تقوم شركاتهم باستخدام Microsoft Exchange Server من إعداد خدمة نوكيا Mail for Exchange مجاناً على هواتف نوكيا دون الحاجة لدفع أي تكاليف إضافية، وذلك باستخدام أداة ضبط الإعدادات على الشاشة الرئيسية لهواتفهم. وعند الانتهاء من إعداد التطبيق، سيصبح بإمكان المستخدمين الاستفادة من باقة خدمة البيانات المقدمة من اتصالات للوصول الفوري إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمكتب والتقويم وجهات الاتصال والمهام ودليل الشركة عبر اتصال آمن.

وقال عبد الله هاشم، نائب رئيس قسم حلول الشركات، اتصالات: “تبحث الشركات في وقتنا الحالي عن حلول بديلة ذات تكلفة مناسبة لتوفير حسابات البريد الإلكتروني المتنقلة. إلا أن معظم هذه الشركات لا تسعى إلى شراء خوادم إضافية أو برمجيات وسيطة أو تراخيص برامج إضافية، ومع الحل المنافس الذي نقدمه، إلى جانب خدمة ضبط إعدادات البريد الإلكتروني المبسطة التي توفرها أجهزة نوكيا، تقوم “اتصالات” بتوسيع مدى فعالية خدمة البريد الإلكتروني المتنقلة ومزاياها الإنتاجية لتخاطب بها جمهوراً أكبر، داعمة هذه الخدمة بالجودة المتميزة لشبكة اتصالات 3.5 G HSPA والتي تغطي أكثر من 99% من المناطق المأهولة بالسكان بمعدل نقل بيانات يصل إلى 7.2 ميجابايت في الثانية”.

من جانبه صرح إياد عيسى، المدير العام في نوكيا منطقة الخليج الأدنى قائلاً: “تعتمد خدمة نوكيا Mail for Exchange على تقنية push، والتي تضمن توجيه رسائل البريد الإلكتروني مباشرة إلى جهاز الهاتف المتحرك عند وصولها إلى خادم البريد الإلكتروني مما يعمل على تقليل تكلفة الخدمات المتنقلة للعديد من المؤسسات وذلك لاستطاعتها الاستفادة من بنيتها التحتية لخادم Microsoft Exchange. وعند الربط مع خادم Microsoft Exchange، ستتيسر عملية ضبط الإعدادات بشكل كبير وذلك لبساطة ما تتطلبه من صاحب حساب البريد الإلكتروني وهو إدخال البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، واسم النطاق، واسم المستخدم”.

ويعد Microsoft Exchange Server أحد أفضل الخوادم في مجال البريد الإلكتروني وتنظيم التقويم والرسائل الموحدة بتوفيره عدد من المزايا مثل رسائل “خارج المكتب” الآلية، والمزامنة عند التجوال الدولي، بالإضافة إلى خاصية تحديد حالة رسائل البريد الإلكتروني للمتابعة. وتقدم تطبيقات البريد الإلكتروني المتنقل من نوكيا عدداً من المميزات الضرورية التي يتوقعها المستخدمون من بينها مزايا ضبط خصائص البريد الإلكتروني والتنبيه لتجنب تضارب مواقيت الاجتماعات وتطبيق منفصل لقائمة العناوين الدولية للبحث السريع عن بيانات الاتصال بالزملاء وإمكانية تحميل وتعديل كافة أنواع الملفات الملحقة وليست ملفات الصور فحسب.

وتدعم خدمة Mail for Exchange كافة أجهزة نوكيا من سلسلة Nseries وEseries، لتكون مجموعة أجهزة نوكيا أكبر مجموعة تقوم بتفعيل هذه الخدمة على الإطلاق.

  • 11172
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE