×
×

موقع "دي ون جي" العربي يعيين نائب رئيس شركة ياهو رئيسا تنفيذيا

أعلن موقع “دي ون جي” d1g.com، موقع التشبيك الإجتماعي العربي الرائد على شبكة الإنترنت، تعيين الدكتور أسامة فياض، الخبير الدولي والمتخصص في مجال استخراج البيانات عبر الشبكة وخبير البيانات الاستراتيجي، رئيسا تنفيذيا ليتولى مهمة قيادة الموقع ونقله الى مصاف العالمية.

وقد عمل الدكتور فياض سابقا كمدير بيانات أول في شركة ياهو ونائب الرئيس التنفيذي لحلول البحث والبيانات الاستراتيجية. وكان بحكم منصبه مسؤولا عن عموم استراتيجية البيانات في ياهو ومصمم سياسات وأنظمة البيانات في هذه الشركة العالمية، حيث كان يضع أولويات الاستثمار في البيانات ويدير البنية التحتية للبيانات.

كما كان الدكتور فياض المتخصص بعلوم الاقتصاد الجزئي وتقنيات تحقيق الدخل المادي من محتوى المواقع، مسؤولا عن شؤون استهداف المستخدمين، اذ قد ساهم بخبرته في هذا المجال على مضاعفة إعلانات الشركة العالمية بنحو عشرين مرة خلال الفترة التي انضم فيها الى الشركة والتي أعقبت استحواذ ياهو على شركته عام 2004.

وقد استثمر الدكتور فياض في “دي ون جي” وأصبح رئيس مجلس الإدارة التنفيذي الجديد في الشركة، حيث سيسخر خبراته الطويلة لقيادة الموقع الذي يسمح لزواره بالتفاعل مع المحتوى (اضافة، تعليق، توزيع)، إلى مرحلة جديدة من التطور والنمو.

وفي ظل تنامي قاعدة زوار “دي ون جي” d1g.com التي يزيد عددها عن ثلاثة ملايين زائر فريد يتصفحون أكثر من عشرين مليون صفحة وما يزيد على 15 مليون مقطع فيديو شهريا، فان انضمام الدكتور فياض للشركة من شأنه أن يضيف قيمة اضافية عظيمة عبر مساهمته في هيكلة البنية التحتية للشركة لتكييفها مع النشاط المتنامي لمستخدمي الموقع.

وقال الدكتور فياض: “المستخدم العربي يفتقر للجيل الجديد من المحتوى الغني والوسائط الاجتماعية التي تستخدم تقنية web 2.0 وهو ما يوفره دي ون جي. أنا في غاية السرور لإنضمامي لـ “دي ون جي”. لقد كنت أقدم المشورة للشركة بشكل غير رسمي منذ بداياتها، وأنا متحمس جدا لما يتمتع به هذا الموقع من إمكانيات للنمو.. سأسخر حبرتي الطويلة وتجاربي العملية لخدمة الموقع وجمهوره”. وأضاف: “منذ أن غادرت ياهو في صيف 2008 وأنا أقيم فرص استثمارية متنوعة في مجال العمل في الإنترنت على المستوى الإقليمي، وقد أثار إعجابي مهارات وخبرات هذه الشركة وتفاني قيادتها”.

وتجدر الاشارة الى ان الدكتور فياض سيلعب دورا حاسما بوجه خاص في مساعدة فريق إدارة “دي ون جي” d1g.com على تحقيق الربح من أصول الشركة وذلك عبر عروض إعلانات واضحة الأهداف تسمح للمسوقين تحقيق إعلانات بصورة ديناميكية، باعتماد معايير مختلفة للجمهور المستهدف مثل الموقع الجغرافي والواقع السكاني وسلوكيات التصفح.

من جانبه، قال مجيد قاسم، أحد مؤسسي دي ون جي d1g.com: “يسرنا أن ينضم إلينا الدكتور فياض الذي أثبت أسلوبه العملي في إدارة الشركة والفريق أنه سيشكل نقطة تحول لأعمال الشركة وسيسرع من مراحل نموها وتطورها”.

وأضاف قاسم: “سيكون دور الدكتور فياض حاسما في مساعدتنا على الاستحواذ على حصة كبيرة من سوق الإعلان على الشبكة، اذ تدرك معظم الشركات الآن فعالية وسائل الإعلام الالكتروني، لا سيما المتميزة منها القادرة على الوصول الى الفئات المستهدفة على نطاق المنطقة عموما ودول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا خصوصا”.

وقال ردين قعوار، وهو مؤسس مشارك والداعم الرئيسي لموقع دي ون جي d1g.com: “أنا أتطلع للعمل مع الدكتور فياض، والذي من شأن مشاركته أن تضع موقع دي ون جي في طليعة الشركات المبدعة في مجال العمل على الشبكة وأن توفر فهما عميقا ذي صلة بهذه الصناعة على المستويين الدولي والإقليمي”.

وقد نجحت دي ون جي d1g.com في جذب إعلانات من كبريات الشركات والأسماء التجارية في مجال الاتصالات والتكنولوجيا والسلع الاستهلاكية، منها نوكيا وكوك وموبايلي وأورانج وغيرها.

  • 11163
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE