×
×

د. سامي سعيد حبيب يتحدث عن النانو تكنولوجي

هل تعلم ما هو سر السيف الدمشقي الذي شكل عبر القرون الماضية لغزاً مستعصياً علي الحل في الصناعة الحربية، إذ رويت عنه الأساطير وقيل أن الشعره كانت تنشطر إلي نصفين لدي سقوطها علي نصله، وأنه كان الأساس في انتصار “صلاح الدين الأيوبي” علي الصليبيين في المعارك التي خاضها ضدهم، وأن القادة الأوروبيين كانوا يرسلون التجار إلي دمشق لشراء تلك السيوف المميزة وبأغلي الأثمان للتباهي بها، واستخدامها في المبارزات وفي المعارك الهامة، حيث أنه كان يشطر نصال السيوف الأخرى معلناً انتصار حامله.

لقد استطاع علماء العصر الحديث حل هذا اللغز الكبير عندما توصلوا مؤخراً إلى علم جديد يسمى “النانو تكنولوجي” أو ما يطلق عليه اسم “التكنولوجيا فائقة الصغر”.

وقد أطل علينا عبر شاشة الجزيرة فارس الإعلام العربي الأستاذ أحمد منصور من خلال برنامجه المميز بلا حدود عبر شاشة الجزيرة ليستضيف د. سامي سعيد حبيب، المدير المؤسسي لمركز التقنية متناهية الصغر في جامعة الملك عبد العزيز في جدة بالمملكة العربية السعودية، والذي أبدع في تسليط الضوء على هذا العلم الذي سيحول موازين القوى في الأرض، وتغيير الكثير من المفاهيم الحالية في مختلف المجالات الطبية والصناعية والحربية وغيرها.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، يمكن من خلال التقنية متناهية الصغر تحقيق حلم المصعد الفضائي والقضاء على السرطان وصناعة معدات صناعة بمزايا فريدة وجديدة.

لن أطيل عليكم ولكن أترككم للاستمتاع بمشاهدة هذا اللقاء الذي أعتبره من أروع ما شاهدت حتى الآن.

  • 11159
  • مقابلات خاصة
  • technolgy-interviews
Dubai, UAE