×
×

أوتوديسك تطلق مجموعة برمجيات تخطيط معلومات البناء وتخطيط البنية التحتية

صرّحت “أوتوديسك” (Autodesk)، الشركة الرائدة في تصميم البرمجيات الثنائية والثلاثية الأبعاد والخاصة بقطاعات الصناعة والبناء والإعلام والترفيه، عن إطلاق مجموعتها من برمجيات “تخطيط معلومات البناء” (Building Information Modeling – BIM ) و”تخطيط البنية التحتية” (Infrastructure Modeling – IM) 2010. ويتميز الإصدار الأحدث من مجموعة البرمجيات الرائدة بواجهة مستخدم متناسقة، كما يضفي تحديثاً لأربع خطوط إنتاج رئيسية ضمن قطاعات الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والبناء، حيث يشتمل على عدد من المميزات المطورة التي يمكن أن تساعد في توفير الأبنية والبنية التحتية الأكثر فعالية من حيث التكلفة واستخدام الموارد في قطر. كما عمدت الشركة أيضاً إلى إطلاق منتجات برمجيات “تخطيط البنية التحتية” الجديدة التي يمكن أن تساعد المستخدمين في قطاعات المرافق والاتصالات فضلاً عن الهيئات الحكومية على تحسين التصميم والإدارة لبنيتها التحتية.

وتشتمل البرمجيات المطورة في محفظة “تخطيط معلومات البناء” من “أوتوديسك” على إصدارات 2010 من المنتجات ذات الإقبال الواسع، بما فيها “الهندسة المعمارية – ريفيت” (Revit Architecture) و”الهندسة الإنشائية – ريفيت” (Revit Structure) و”الميكانيك والكهرباء والسباكة – ريفيت” (Revit MEP) و”سيفيل ثلاثي الأبعاد” (Civil 3D) و”نافيس ووركس” (NavisWorks). وباعتبارها صممت للمساعدة على زيادة اعتماد القطاع لعملية “تخطيط معلومات البناء”، فإن المنتجات ضمن مجموعة 2010 لشركة “أوتوديسك” ترتكز على مساعدة فرق المشروع في شتى المجالات على الابتكار وتحليل أداء الطاقة وزيادة الإنتاجية. كما كشفت الشركة عن استراتيجيتها التي ستشتمل على إطلاع شركات الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والبناء في قطر على دور الاستثمار بمجال “تخطيط معلومات البناء” في مساعدتها على التخطيط بدقة في حين تتم محاكاة وتحليل أداء المشروع ومظهره وتكاليفه لتطوير البناء والبنية التحتية بشكلٍ أكثر فاعلية من حيث استخدام الموارد.

وقال فينود باتيا، مدير المبيعات في شركة “أوتوديسك الشرق الاوسط”: “يحتاج المطورون في المنطقة أن يكونوا أكثر فعالية بإدارة مواردهم في الوقت الحالي، وضمن هذا الإطار، نؤمن بأن أحدث الإصدارات لحلول “تخطيط معلومات البناء” و”تخطيط البنية التحتية” التي نوفرها يمكن أن تساعد على تحسين عملية التصميم والبناء بشكل كبير في ظل التحديات التي تفرضها الأزمة الاقتصادية الراهنة. ويأتي إطلاق مجموعة حلولنا لعام 2010 بهدف تزويد قطاعات الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والبناء بأفضل الأدوات المتاحة لمساعدة الشركات على تسليم المشاريع بشكلٍ أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة في ظل تحديات الوضع الاقتصادي الراهن. ويتميز هذا الإصدار الجديد من الحلول بأفضل التقنيات المتاحة، حيث يواصل توفير “تخطيط معلومات البناء” و”تخطيط البنية التحتية” وفقاً لمتطلبات السوق من خلال تعزيز سبل التواصل بين فرق التصميم والبناء”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن حلول “تخطيط معلومات البناء” المعتمدة غلى منصة “ريفيت” من “أوتوديسك” تتميز بواجهة مستخدم منتظمة تمنح كامل المجموعة الشكل والمظهر المتجانس. كما يتيح الإصدار الحديث لمنصة “ريفيت أوتوديسك” أيضاً مستوى أكبر من التناسق في مجال تحليل الأبنية الخضراء، الامر الذي يوفر الدعم إلى نظام الأبنية الخضراء “جي. بي. أكس. أم. أل ” (gbXML). وبكونها تزود المستخدمين بالتصميم عالمي المستوى ورسم الخرائط وأدوات تجميع وإدارة البيانات، فإن تقنيات “تخطيط البنية التحتية” الجديدة من “أوتوديسك” تساعد المختصين على تطوير نظام رقمي متكامل واتخاذ القرارات بشكلٍ أفضل وأسرع سواء كانوا يصممون الشبكات الذكية لمرافق الكهرباء أو مشاريع تخطيط المدن أو إدارة شبكات الاتصالات المعقدة. هذا يتيح بالتالي إضفاء تحسينات على تصاميمهم للأنظمة الجديدة والإدارة الفعالة للبنية التحتية الحالية.

واختتم الدكتور جايانت ام. ديشباندي، مدير قسم برامج “كاد” (CAD) لشركة “أومنيكس”: “تساهم التكنولوجيا بدور هام في معالجة الحاجة المُلحة لممارسات وتصميم البناء الأكثر فعالية من حيث التكلفة واستخدام الطاقة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية والمواصلات في كافة مجالات القطاع. وتعمل تقنيات “تخطيط معلومات البناء” و”تخطيط البنية التحتية” التي نوفرها على مساعدة العملاء في كافة أنحاء العالم في حل تحديات التصميم والبناء بشكلٍ أكثر فاعلية وإنتاجية، الامر الذي يساعدهم على فهم وتحسين أداء وعمل تصاميمهم قبل بنائها”.

  • 11147
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE