×
×

نشر وثيقة سرية أمريكية بطريق الخطأ على الانترنت

زاهر هاشم: ذكرت صحيفة أمريكية أن تقريراً سرياً قد تم نشره بالخطأ على شبكة الانترنت هذا الأسبوع ويتضمن معلومات سرية عن مئات المواقع النووية المدنية الأمريكية ومواقع وقود لأسلحة نووية.

وقد ظهر التقرير المكون من 266 صفحة على موقع الانترنت الخاص بمكتب الطباعة الحكومي يوم الاثنين وتمت ازالته في اليوم التالي بعد استفسار من نيويورك تايمز.

وهذه الوثيقة التي بعثها الرئيس أوباما إلى الكونجرس لمراجعتها الشهر الماضي كان من المقرر إرسالها إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في اطار حملة أمريكية لاخضاع الولايات المتحدة لعمليات تفتيش صارمة بهدف إقناع الدول الأخرى مثل إيران كي تحذو حذوها.

وقلل خبراء نوويون من خطورة الحادثة وقالوا لصحيفة نيويورك تايمز أن نشر هذه المعلومات لن يسفر إلا عن أضرار طفيفة كون الخطوط العريضة لاكثر المعلومات حساسية معلنة بالفعل.

وتخلو الوثيقة بحسب نيويورك تايمز من أية معلومات عسكرية بشأن الاسلحة النووية الامريكية لكنها تحتوي على قائمة مفصلة بالمواقع التي تمثل المجمع النووي المدني للبلاد بما في ذلك مواقع محاطة بدرجة عالية من السرية لمختبرات أسلحة.

وأضافت الصحيفة ان التقرير كان تحت عنوان “سري للغاية” وليس “محظور الاطلاع عليه” وهو التعبير الذي يستعمل مع المواد الاكثر حساسية.

  • 11143
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE