×
×

بتلكو تعزز البنية التحتية لخدمات الهاتف النقال بالمملكة

تواصل بتلكو، شركة الاتصالات النقالة الرائدة في مملكة البحرين، جهودها الحثيثة الرامية لضمان مواكبة شبكاتها لخدمات الهاتف النقال لأحدث التقنيات في هذه الصناعة وتلبية الطلب المتزايد في السوق المحلي على الجديد من هذه الخدمات الحيوية.

ولضمان استمرار ريادتها للسوق المحلي على صعيد خدمات الهاتف النقال، تواصل بتلكو تحسين الخدمات المقدمة لزبائنها عبر نشر عدد كبير من المحطات الأرضية الخاصة بخدمات الهاتف النقال، منها 227 تعمل بتقنية 2G و 187 تعمل بتقنية 3G. وللتأكد من فعالية عمل تلك المحطات، يقوم فريق عمل متخصص بالشركة على صيانتها بشكل منتظم.

والمثير للإعجاب هو عدد الموظفين الذين يقومون بهذا العمل الكبير بشكل متواصل دون كلل أو ملل والذي لا يتجاوز 14 موظفا، خمسة منهم مكلفون بأعمال الصيانة الدورية وتسعة معنيون بأعمال التنفيذ يتم توزيعهم على مجموعات تسند لكل مجموعة منهم مسؤولية العناية بعدد محدد من تلك المحطات.

وفي الوقت الذي يقوم فيه أفراد هذه المجموعة بالأعمال الأكثر خطورة على ارتفاعات شاهقة تصل إلى 80 مترا، فقد تم تدريبهم على تركيب وصيانة محطات الراديو وأجهزة الراديو الدقيقة المختلفة وتركيب وصيانة أجهزة التغطية الداخلية للهاتف النقال في المباني الكبرى مثل مركز التجارة العالمي، المرفأ المالي، ومجمع سيتي سنتر.

وقد أثنى الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية المهندس إبراهيم زينل على جهود هؤلاء الموظفين قائلا “هؤلاء هم جنود بتلكو المجهولون الذين يعملون في الظل ويقدمون خدمات جليلة للشركة والزبائن على حد سواء، حيث أن استمرار عمل الشبكات يعتمد بشكل كامل على جهود هذه المجموعة من الموظفين المتفانين”.
وأضاف “أنتهز هذه الفرصة لأتقدم باسمي ونيابة عن إدارة الشركة بأسمى آيات الشكر والتقدير لهذه المجموعة من الموظفين على جهودهم الجبارة التي يبذلونها لضمان استمرار عمل المحطات الأرضية من أجل تقديم أفضل الخدمات للزبائن”.

جدير بالذكر أن شبكة الهاتف النقال تستقبل يوميا ملايين المكالمات والرسائل النصية القصيرة، ناهيك عن الاستخدام الكثيف لخدمة برودباند عبر الهاتف النقال، وهو ما يعكس حجم المسؤولية الملقاة على عاتق فريق العمل المعني بإدارة هذه الشبكة.

وللتأكد من مواكبة شبكة الهاتف النقال لكل التحديات التي يمثلها الطلب المتزايد على كل جديد من هذه الخدمات الحيوية، تواصل بتلكو استثماراتها الضخمة في تطوير شبكاتها. فخلال عام 2008 وحده، استثمرت الشركة أكثر من 10 ملايين دينار بحريني في مشاريع جديدة تتعلق جميعها بشبكات الهاتف النقال.

وفي هذا الصدد، قال المهندس زينل “نحن ندرك جيدا أن الضمانة لاستمرار ريادتنا في السوق هو ضمان جودة وتنوع الخدمات التي نقدمها للزبائن. ومن هذا المنطلق، نخصص ملايين الدنانير سنويا لمواصلة تحديث شبكاتنا كي نتمكن من تلبية مختلف متطلبات زبائننا الاتصالية التي تشهد تطورا متسارعا تبعا لتغير أنماط حياتهم”.

واختتم قائلا “نؤكد لزبائننا بأننا سوف نواصل استثماراتنا الكبيرة في شبكاتنا كي نكون موضع ثقتهم وهم يواصلون الاستفادة من الخدمات التي نقدمها باعتبارنا خيارهم الأفضل والوحيد في السوق”.

  • 11111
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE