×
×

افتتاح المنتدى الأول لمراكز البيانات في الشرق الأوسط في مركز مؤتمرات إنجازات لنظم البيانات

افتتحت شركة “إنجازات لنظم البيانات” (Injazat Data Systems)، الشركة الرائدة في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ونظم سير العمل في المنطقة، اليوم (الثلاثاء 2 يونيو/ حزيران 2009) منتدى “استراتيجيات مراكز البيانات في الشرق الأوسط 2009”. ويستمر هذا الحدث، الذي يعقد في مركز مؤتمرات الشركة الجديد، حتى يوم غد.

ويشارك في هذا المنتدى الاستراتيجي أكثر من 35 متحدثاً وما يزيد عن 200 موفد من 13 شركة إقليمية ودولية وذلك لمناقشة القضايا والاتجاهات الهامة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بما فيها الحوسبة السحابية “cloud computing” واستراتيجيات التبريد والوسائط الافتراضية “virtualization” والتصاميم الجديدة لمراكز البيانات ونماذج الأعمال الفعالة واستراتيجيات التسعير. كما سيستضيف الحدث، الذي ينظم برعاية شركة “إنجازات”، اجتماع الطاولة المستديرة الأول للرؤساء التنفيذيين لمراكز البيانات في الشرق الأوسط والذي سيتيح تحليلاً مقارناً لأسواق مراكز البيانات العالمية.

وقال ابراهيم محمد لاري، الرئيس التنفيذي لشركة “إنجازات لنظم البيانات”: “يعد المنتدى منصة هامة لأبرز شركات التكنولوجيا في العالم تتيح لها التواصل والكشف عن فرص تجارية جديدة في المنطقة. وعلاوة على ذلك، يأتي تنظيم هذا الحدث تماشياً مع رؤيتنا للمساعدة على تحقيق الاستدامة طويلة الأمد والجودة العالية لخدمات تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية والاتصالات في مختلف أسواق الشرق الأوسط”.

ومع الاعتراف بدور مراكز البيانات كمحرك لاقتصاد المعرفة، سيسلط المنتدى الضوء على تحديد استراتيجيات مراكز البيانات التي تدعم تطوير القطاعات الرقمية في منطقة الخليج والشرق الأوسط. كما سيناقش الحدث الجوانب التجارية لعمليات مركز البيانات والتركيز على الطرق التشغيلية الآمنة بيئياً. وتتضمن مواضيع النقاش الرئيسية الأخرى استراتيجيات طاقة المستقبل والطلب على التعهيد والخدمات واستراتيجيات النمو والخدمات المدارة ومستقبل الاستثمار في مراكز البيانات.

وقال جورج باوليزن، المدير التنفيذي لقسم الاستراتيجية وتطوير الأعمال في “إنجازات لنظم البيانات”: “بصفتها صاحبة أول مركز بيانات من الفئة الرابعة حاصل على شهادة التصميم من معهد “أبتايم” (Uptime) في المنطقة، تقود شركتنا الجهود الرامية إلى تطوير معايير الخدمة وإدارة البنية التحتية في قطاع تكنولوجيا المعلومات على مستوى المنطقة. وتعكس استضافتنا لهذا المنتدى الرائد التزامنا القوي بالتعاون مع بعض من أبرز الخبراء في هذا القطاع وذلك بهدف تبادل الموارد وجعل أبوظبي ودولة الإمارات ككل وجهة عالمية المستوى في مجال تكنولوجيا المعلومات”.

وتعد “إنجازات لنظم البيانات” مشروعاً مشتركاً بين “مبادلة للتنمية”، و”إي. دي. أس” (Electronic Data Systems)، التابعة لشركة “إتش. بي” (HP) والتي تمتلك خبرة عالمية تصل إلى 46 عاماً في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. وتستحوذ “إنجازات لنظم البيانات” على 50% من قطاع تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات في الإمارات. كما أنها صاحبة أول مركز بيانات من الفئة الرابعة حائز على شهادة التصميم من معهد أبتايم” (Uptime) والذي يعد الأول من نوعه خارج أمريكا الشمالية.

  • 11107
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE