×
×

"ثري كوم" تطلق مجموعة بدالات "إتش 3 سي أس 5800 سيريز"

أعلنت شركة “ثري كوم” (3Com)، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول الحماية والتقارب الصوتي وربط المعلومات والمدرجة في سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (Nasdaq:COMS)، وكجزء من طرحها العالمي الأخير لمجموعة الحلول الشبكية المخصصة للمؤسسات الكبيرة “إتش 3 سي” (H3C)، عن إطلاقها مجموعة البدالات المؤسسية ذات الهيكل المعدني المرن والأولى من نوعها “إتش 3 سي أس5800 سيريز” (H3C S5800 Series). وتوفر البدالات الجديدة كثافة عالية لنقل البيانات عبر منافذ يصل عددها إلى 192 منفذاً بسعة 10 غيغابايت أو سعة 640 غيغابات لمنافذ شبكة “إثرنت” (Ethernet)، وتدعم هذه البدالات خدمات التطبيقات المدمجة القابلة للتوسعة بما فيها الحماية والخدمات اللاسلكية والمراقبة. وتم تصميم بدالات “أس5800” لتعزيز موثوقية الشبكة وتخفيض التكلفة الإجمالية وتحسين أداء التطبيقات وبالتالي تحقيق ما وعدت به شركة “ثري كوم” عملائها بتزويدهم بالحلول التي توفر أداء وميزات عالية للشبكة بغض النظر عن قيود الميزانية.

وتعد “أس 5800” فئة جديدة من البدالات المؤسسية التي تدعوها شركة “ثري كوم” بالبدالات ذات الهيكل المرن والتي تعتبر أول منتج يمكنه القيام بوظيفة الهيكل المعياري بالإضافة إلى وظيفة البدالة الثابتة القابلة للدمج. وتوفر هذه البدالات مرونة لا مثيل لها ، حيث يمكن للمؤسسات الكبيرة نشرها على أية طبقة من الشبكة سواء على الأطراف أو طبقة التجميع أو مركز الشبكة، بالإضافة إلى نهايات الرفوف في مراكز البيانات، وذلك دون المساومة على الأداء أو الوظيفة التشغيلية.

وتم تصميم البدالات “أس 5800” ومجموعة الحلول الشبكية المؤسسية “إتش 3 سي” بحيث تتلاءم مع الاحتياجات المستقبلية وباستخدام أحدث التقنيات في هذه المجال. وتوفر البدالة “أس 5800″، التي تعتمد المعايير المفتوحة، لعملاء شركة “ثري كوم” منصة يمكن تطويرها بسهولة لتلائم الابتكارات المستقبلية. ومع استخدامها السيليكون التجاري بدلاً عن الدوائر المتكاملة محددة التطبيقات (ASIC)، تتميز مجموعة حلول “إتش 3 سي” باحتوائها على الشرائح الإلكترونية الأكثر تطوراً والأقل استهلاكاً للطاقة. ويعني الالتزام بتطوير المنتجات التي تستهلك طاقة أقل بكثير من متوسط الاستهلاك المعتاد أنه لا يمكن للمؤسسات الكبيرة تخفيض نفقات رأس المال من خلال اعتماد حلول “إتش 3 سي” فحسب، بل يمكنها أيضاً إنفاق أموالاً أقل على الطاقة لتشغيل شبكاتها. ويؤدي استخدام حلول “إتش 3 سي” من شركة “ثري كوم” إلى انخفاض بنسبة 33% في التكلفة الإجمالية.

حقائق/ أبرز المزايا
توفر بدالات “إتش 3 سي سويتش 5800” مرونة عالية:
• أداء عال، كثافة عالية، تحويل البيانات بمرونة فائقة بالإضافة لتميزها من حيث الأداء والسعر.
• تصميم مبتكر يجعل من بدالات “أس 5800 سيريز” خياراً مثالياً لشبكات “غيغابت إثرنت” القابلة للتدرج والاتصال بسعة 10 غيغابايت مع خدمات التطبيقات المدمجة القابلة للتوسع وعلى أي طبقة من الشبكة. ويمكن نشر البدالات المتعددة وإدارتها كبنية اتصال افتراضية مستقلة -حتى عندما تكون البدالات موزعة جغرافياً- مما يرفع من كثافة المنافذ بشكل كبير.
• توفر بدالات “أس 5800 سيريز” اتصالاً عالي الكثافة بمعدل غيغابايت عند طبقة الوصول للمعلومات مع توفير الدعم الكامل لخيار نقل الطاقة بالإضافة للبيانات (PoE) وعلى كافة المنافذ.
• يوفر الاتصال السلكي عالي الكثافة بسعة 10 غيغابايت عند طبقة التجميع أو المركز، مرونة في “توزيع التكلفة بحسب نمو حجم الشبكة” بالإضافة إلى قدرات توزيع سريعة.
• توفر هذه البدالات المتطورة، باعتبارها حلولاً لربط نهايات الرفوف في مراكز البيانات، أقل فترة كمون لازمة للعديد من تطبيقات الأعمال الأساسية.

• المزايا الرئيسية لبدالات “إتش 3 سي أس 5800”
• انخفاض التكلفة الإجمالية من خلال تصميمها الذي يتيح استمرارية سير العمل (موثوقية/ توافر الشبكة) ويقلل من التكاليف التشغيلية من خلال:
 مزايا مرنة للمكونات، بما فيها وحدات الطاقة الثنائية القابلة للتبديل، والمراوح القابلة للتبديل بشكل سريع ووحدات الإدخال والإخراج التي لا تتوفر عادة إلا في المنصات الرئيسية المعيارية.
 مزايا برمجية مرنة، بما فيها الإطار الذكي المرن (IRF) وبروتوكول “آر. آر. بي. بي” (RRPP)، ما يزيد بشكل كبير من معدل التشغيل المتاح والمرونة والأداء والتخزين الاحتياطي وتطبيقات استعادة المعلومات في حالات الكوارث:
• يوفر الإطار الذكي المرن استمرارية عالية لتوفر الخدمة ومرونة وتوازن في توزيع أعباء العمل. كما يتيح للمؤسسات الكبيرة بناء مركز للشبكة وفقاً لمفهوم “توزيع التكلفة بحسب نمو الحجم”، ما يضيف بسهولة منافذ بسعة غيغابايت و10 غيغابايت لتوسيع الكثافة مع تزايد الحاجة.
• يوفر بروتوكول “آر. آر. بي. بي” عملية استعادة فائقة السرعة للبيانات (بمعدل نقل احتياطي فرعي بسرعة 50 ميلي ثانية) لضمان عدم فقدان الصوت أو الفيديو.
• الكثافة العالية للمنافذ (المزيد من المنافذ يعني نشر عدد أقل من البدالات) وكفاءة التبريد تخفضان من استهلاك الطاقة.

• تلبية الاحتياجات المستقبلية
 أضف وبدل وحدات الخدمة مع تنامي حجم الشبكة أو الاتصال والسعة مع تزايد الحاجة لذلك.
 قم بإضافة تطبيقات مدمجة أخرى-مثل تطبيقات الحماية والإدارة والخدمات اللاسلكية-عن طريق وحدات الربط الشبكي للخدمات المفتوحة (OSN) من شركة “ثري كوم”.
 توجيه متكامل يدعم الدمج المزدوج لبروتوكولات IPv4 وIPv6.
• حماية معمقة
 تعمل البدالات “أس5800” بالتنسيق مع منصات الحماية لتكون بمثابة نقطة تعزيز أمنية فعالة. ويمكن لهذه البدالات تقييد الحزمة العريضة للعمل مع تطبيقات محددة أو إغلاق المنافذ بشكل كامل.
 تدعم الخدمات المدمجة القابلة للتوسع لتوفير حماية عالية الأداء.
• الطرازات وطريقة الإعداد
 تشتمل طرازات هذه البدالات على تلك التي تحتوي على 24 منفذاً والتي تتميز بهيكل مصنوع من الألياف بالإضافة إلى طرازات “غيغابايت”، التي تحتوي على 24 و48 منفذاً مع إمكانية توفر ميزة نقل الطاقة بالإضافة إلى البيانات. وتتميز جميعها باحتوائها على أربعة منافذ “أس. أف. بي” (SFP) ومنافذ بسعة 10 غيغابايت ومنفذ قياسي للتوسعة.
 أما البدالة “أس 5800-60 سي-بي. دبليو. آر” فتحتوي على 48 منفذاً وهي عبارة عن طراز ثلاثي السرعة مع ميزة نقل الطاقة مع البيانات ويشتمل على منفذي توسعه قياسيين وهي مزودة بوحدة الرقم التسلسلي الخارجي. كما يمكن زيادة كثافة نقل البيانات عبر منافذ هذه البدالة إلى 80 غيغابايت أو 12 منفذ بسعة 10غيغابايت، ما يوفر للمؤسسات الكبيرة مرونة كبيرة.
 الطراز “أس 5820إكس-28 أس” وهو عبارة عن بدالة مؤلفة من صندوق واحد وتشتمل على 24 منفذاً بسعة 10 غيغابايت.
 الطراز “أس 5820إكس-28 سي” وهو عبارة عن بدالة مؤلفة من صندوقين بهيكل معدني مرن توفر كثافة عالية في نقل البيانات تصل إلى 10 غيغابايت واتصال غيغابايت.
 وحدات التوسعة تتراوح من 2/4 منفذ بسعة 10 غيابايت “أس. أف. بي” وحتى وحدات بيس-إكس أس. أف. بي ذات 16 منفذ 100/1000.

سهولة الإدارة بفضل مركز الإدارة الذكي
• تعتمد البدالات “أس5800” على نظام التشغيل “إتش 3 سي كوم وير” وتتم إدارتها بواسطة مركز الإدارة الذكي (IMC). كما أنها تتميز بقدارت إدارة الإنترنت وواجهة “سي. أل. آي” (CLI).
• تم تصميم مركز الإدارة الذكي اعتماداً على بنية معيارية خدمية (SOA) تتيح تكاملاً فعالاً لأدوات الإدارة المنفصلة، ما يوفر إدارة كاملة للمصادر والخدمات والمستخدمين.

السعر وتوفر المنتج
• سيتم توفير طرازات البدالات “أس 5800” في مختلف أنحاء العالم في شهر يوليو/ حزيران المقبل. وتبدأ قائم الأسعار من 6.495 دولار أمريكي للطراز “أس 5800” و17.995 دولار للطراز “أس 5820”.

تعليقات:
• قال محمود العلي، مدير عام شركة “ثري كوم” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تعد البدالة “إتش 3 سي أس5800” المنصة المبتكرة الأكثر فعالية في تلبية الاحتياجات الشبكية للمؤسسات الكبرى في منطقة الشرق الأوسط. وتعد مجموعة حلولنا “إتش 3 سي”، التي تم تطويرها على مدى أربع سنوات، الأحدث من نوعها في أسواق المنطقة وهي توفر ميزات لا تضاهى من حيث الأداء والسعر”.

• قال ديف فوس، المدير المساعد لخدمات تكنولوجيا المعلومات في مخبر أبحاث الأجهزة الإلكترونية معهد مساشوستس للتكنولوجيا (Massachusetts Institute of Technology- MIT): “تعد البدالة “إتش 3 سي أس 5800″ ببساطة حلاً متطوراً ومتكامل لتحويل البيانات لا يمكن المساومة على أدائه. كما أنه يتيح لنا كافة الميزات التي نحتاجها ضمن بدالة مرنة على مستوى مركز الشبكة وأطرافها وبتكلفة إجمالية لم توفرها لنا الشركات الأخرى. كما توفر هذه البدالة سرعات عالية وأفضل تقنية دمج ضمن هذا القطاع فضلاً عن مجموعة من الميزات التي لا يمكن للمرء الحصول عليها إلا في البدالات ذات الهيكل المعدني. ونقوم بنشر البدالات ” 100 أس5800″ بميزة نقل الطاقة مع البيانات في كل منفذ نظراً لأننا سنقوم بتشغيل الجيل الجديد من أجهزة المساعدة الرقمية الشخصية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة النقالة. وتتميز البدالة بشكلها المدمج، حيث يمكننا توفير مساحة كبيرة عند وضعها في رفوف وتصبح إمكانية توسيع أو تقليص مجموعة هذه البدالات سريعة وسهلة”.

  • 11095
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE