×
×

إنتربرايز مانجمنت أسوشيتس تؤكد ريادة إي إم سي في مجال حلول أتمتة إدارة البنية التحتية

وطَّدت اليوم «إي إم سي»، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول البنية التحتية المعلوماتية، ريادتها وصدارتها العالمية في مجال الحلول البرمجية الخاصة بأتمتة إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات بعد أن أعلنت عن استحواذها على مرتبة متقدِّمة فيما يتصل بحلول تتبُّع اعتمادية التطبيقات وحلول قواعد بيانات إدارة التهيئة، وذلك وفقاً لدراسة استطلاعية مستقلة أجريت مؤخراً بمشاركة قطاع عريض من العملاء حول العالم. ومن المعروف أنَّ «إي إم سي» توفر لعملائها حزمتين برمجيتين رياديتين فائقتين في المجالين المذكورين هما EMC Smarts Application Discovery Manager وَ EMC Infra.

وبرزت المكانة المتقدِّمة التي تحتلها «إي إم سي» في خضمِّ قيام المؤسسة الاستشارية والبحثية العالمية المستقلة «إنتربرايز مانجمنت أسوشيتس» بإعداد تقريرها المفصَّل المُعنون “نشر نظم قواعد بيانات إدارة التهيئة في 2009: من الفلسفة وحتى الإدماج” الذي رصدَ التوجهات والمتطلبات الراهنة، لاسيَّما مع توجُّه نظم قواعد بيانات إدارة التهيئة نحو النمطية الاندماجية. وشملت الدراسة الاستطلاعية 162 شخصيّة معنيّة شملت المديرين العامين والمديرين التنفيذيين والمتخصِّصين في هذا المجال؛ وفي حين أن “إنتربرايز مانجمنت أسوشيتس” لم تنشر نتائجها المقارَنة، فإنَّ المؤسسة الاستشارية العالمية المرموقة أعلنت أن حُزمتي تتبُّع اعتمادية التطبيقات EMC Smarts Application Discovery Manager وحلول قواعد بيانات إدارة التهيئة EMC Infra استحوذتا على مرتبة متقدِّمة بين أفضل الحلول تنافسيةً في العالم من حيث رضا العملاء عنهما.

وقال دينيس دروغسيث، نائب رئيس «إنتربرايز مانجمنت أسوشيتس»: “خلال دراستنا، برز تفوُّق حلول EMC Smarts Application Discovery Manager وحلول EMC Infra بفارق كبير من حيث متوسط رضا العملاء عن الحلول المتخصِّصة في هذا المجال، إذ حقَّقت الحزمتان البرمجيتان تفوقاً لافتاً عند تقييمهما بطريقة فردية أو جماعية. وفي ضوء النتائج السابقة، نعتقد أن إي إم سي تملك الزخم اللازم لأن تكون المبتكر والمطوِّر الأول في العالم في مجال حلول نظم إدارة التهيئة”.

واستناداً إلى أبرز ركائز التقرير المذكور والدراسة الاستطلاعية المرافقة قالت “إنتربرايز مانجمنت أسوشيتس” إنَّ غالبية المشاركين في الدراسة أقرُّوا بأهمية نشر حلول قواعد بيانات إدارة التهيئة لأهميتها في تحقيق وفر كبير في التكلفة التشغيلية، مشيرين في هذا الصَّدد إلى الأهمية البالغة لمثل هذه التقنيات في تمكين الشركات من مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة وتداعياتها. وكان لافتاً في تقرير «إنتربرايز مانجمنت أسوشيتس» أنَّ الاستثمار في مجال مبادرات نشر قواعد بيانات إدارة التهيئة ظل ثابتاً على حاله في عام 2009 رغم تراجع الاستثمار عامةً في مجال الإنفاق على البنية التحتية المعلوماتية حول العالم. وفي هذا السِّياق، أشار التقرير إلى أنَّ ذلك “يُعدُّ مؤشراً واضحاً على أن المزيد من الشركات تتفهَّم حقيقة أن الاستثمار في مجال قواعد بيانات إدارة التهيئة يمثل منهجيةً ابتكاريةً نحو تحقيق الفاعلية التشغيلية، والحدّ من المخاطر الماثلة، وتعزيز مكانة أصول النفقات الرأسمالية عبر امتلاك رؤية معمَّقة ومؤتمة بشأن الأصول الثنائية غير المستغلة وتلك المرخَّصة بطريقة غير صحيحة”.

وأخيراً، أشارت المؤسسة البحثية «إنتربرايز مانجمنت أسوشيتس» إلى أن القدرة على أتمتة قواعد بيانات إدارة التهيئة تبقى المسألة الأولى التي تشغل بال معظم المشاركين في الدراسة الاستطلاعية، إذ صنفوا الأتمتة بوصفها الخاصية المطلوبة الأكثر أهمية عند اختيار نشر حلول جديدة. وأما فيما يتصل بحلول تتبُّع اعتمادية التطبيقات، أشارت الدراسة الاستطلاعية إلى أنَّ أهم التحديات الجوهرية الحالية تشمل “الأعباء الإدارية، وقلة الانتشار، والتكلفة، وانعدام الرؤية الكافية بشأن كيفية تحديد أدوات تتبُّع اعتمادية التطبيقات للمسائل الحاسمة”.

من جهته، قال كريس جهاجان، نائب الرئيس الأول، برمجيات إدارة الموارد، في «إي إم سي»: “في بيئة مراكز البيانات الافتراضية الحالية الآخذة في التعقيد على نحو مطرد والتي تشهد تغيرات متلاحقةً، تبذل الشركات جهوداً مضنيةً للارتقاء بشفافية ورؤية إدارة التهيئة والتحكم بها لضمان أنَّ تقنية المعلومات يمكنها أن ترتقي بمستويات الخدمة بشكل متواصل وتحقق فاعليةً تشغيليةً غير مسبوقة على امتداد الأعمال”. وتابع قائلاً: “وكما تؤكد جلياً المكانة التي أحرزناها في الدراسة الاستطلاعية الموسَّعة التي أجرتها مؤسسةٌ بحثيةٌ مستقلةٌ، فإنَّ حلول EMC Smarts Application Discovery Manager و EMC Infra تمكِّن الشركات من مواجهة مثل هذه التحديات بالشكل الأمثل، إذ تمكنها من نشر حلول قواعد بيانات إدارة التهيئة التي تتناسب مع احتياجاتها بدقة عالية. ولاشك أنَّ الحزمتين المذكورتين تشكلان ثنائياً متجانساً لتوفير أفضل نظام مُدمج لإدارة التهيئة من جهة وتتبُّع اعتمادية التطبيقات من جهة ثانية. ويسرُّنا أن تنال حلولنا مثل هذه المرتبة المتقدِّمة من حيث ثقة العملاء ورضاهم، مؤكدين التزامنا بتزويد عملائنا بأفضل حلول إدارة التقنية المعلوماتية المؤتمتة، بُغية تمكينهم من أتمتة عمليات مراكز البيانات بشكل أفضل، اليوم وفي المستقبل”.

وتشكِّل حزمتا EMC Smarts Application Discovery Manager و EMC Infra ركيزتي مجموعة حلول إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات من «إي إم سي»، إذ تمثلان حلولاً متقدِّمةً لتمكين العملاء من أتمتة التحليل والأتمتة والشفافية على امتداد البنية التحتية الفعلية والافتراضية والتطبيقات على امتداد مراكز البيانات.

وتمكِّن عملية الأتمتة المذكورة الشركات من اكتشاف موارد تقنية المعلومات التي تملكها، والتحقق من توافقها مع السياسات المتبعة، وعزل المشكلات من جذورها، ومن ثم تقييم وتقويم أية عيوب في التوِّ واللحظة. وعبر الاستفادة من الحلول البرمجية الذكية والمنطلقة من منظومة معينة، يمكن للشركات تطبيق منهجية خدميَّة على منظومة إدارة تقنية المعلومات والتعرُّف على نحو دقيق على كيفية دعم البنية التحتية المعلوماتية لخدمات الأعمال الرئيسية.

  • 11091
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE