×
×

ألطاف محمد: خيارات أمن الشبكات يجب أن توفر حلول آنية متعددة الأغراض

أكد خبير تقنية معلومات بارز مؤخراً أن ضعف البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وصل إلى أعلى مستوى على الاطلاق، وان البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الشركات تواجه تهديدات أمنية يومية ناجمة عن زيادة دخول المستخدمين للشبكات من مناطق نائية والحوسبة الافتراضية.

وأضاف ألطاف علي محمد، المدير التنفيذي لشركة “ميديا سوليوشنز” (Media Solutions) ومقرها في الامارات العربية المتحدة: ” كلما ازداد استخدام الحوسبة عن بعد ستستمر فرق تقنية المعلومات مواجهة تحديات أمنية متزايدة. وشدد على أن استخدام الحوسبة عن بعد شكل تهديدات جديدة لأمن الشبكات واستقرارها كما تعني زيادة أعداد الأجهزة الموصولة بالشبكات الحالية وزيادة عدد الأجهزة الطرفية وزيادة الدخول الافتراضي للشبكات.

وأوضح قائلاً: “ان هذا النوع من الشبكات يجعل الجدرن النارية المركزية أقل فاعلية. ان إحدى الطريق المساعدة للتغلب على هذه المشكلة يكمن في تركيب جدران نارية اضافية لحماية الأجهزة الطرفية ونقاط الدخول الداخلية للشبكة”.

وتابع بقوله: “خلال العامين الماضيين، تطوّر مثل هذا النوع من التهديدات لأكثر البنى التحتية للشبكات تقدماً، وبات أكثر تعقيداً من ذي قبل. أن الحل هو في اغلاق ومنع كافة أشكال التهديدات المحتملة بدءاً من الدخول لشبكة تقنية المعلومات.

من جهته أكد السيد مانوج كاراني، مدير تطوير الأعمال لسونيك وول بي. في. لدول مجلس التعاون الخليجي، الحاجة إلى سد الثغرة عند مداخل الشبكة كطريقة وحيدة لمنع التهديدات، إذ أن السماح للتهديدات باختراق الشبكة قبل اكتشافها وتنظيفها قد يكون متأخرا جداً.

وأضاف : “ان أهمية تفعيل حلول الوقاية الأمنية مسبقاً هي أعلى اليوم من أي وقت مضى. ويجب على الشركات استخدام أقوى الدفاعات لحماية تكنولوجيا المعلومات.

وأشار كاراني إلى أن الحل الأدنى للحماية يتألف من ثلاثة محاور. وأكد حاجة جميع الشركات مهما كان حجمها أو طبيعة أعمالها الى جهاز أمني في محيط الشبكة، إضافة إلى أمن الشبكات. كما أن الاحتفاظ بجهاز جيد لمكافحة البريد المزعج استثمار جيد. وأخيراً وليس آخراً، يجب تفعيل آلية فعالة لنسخ وحفظ المعلومات للتمكن من استرجاعها عند حدوث حالات كوارث”.

وأوضح كاراني أن سونيك وول وميديا سوليوشنز يوفران فعلاً حلولاً أمنية شاملة لمجموعة واسعة من العملاء تتراوح بين الشركات الصغيرة والكبيرة الحجم.

وأضاف ان حلول سونيك وول يونيفايد ثريت منجمنت تقدم سلسلة متوسعة من الخدمات المتكاملة تتضمن مكافحة الفيروسات، ومكافحة برمجيات التجسس، ومنع الاختراق، ومكافحة فيروسات أجهزة النشر المكتبي، وفلترة المحتويات والجدران النارية لحماية التطبيقات.

وقال ليس من الضروري أن تقوم الشركات باستثمارات ضخمة، ونحن يمكن أن نساعد باستخدام ميزانياتها بحكمة. وينبغي ان يكون باستطاعة شريك تكنولوجيا المعلومات الموثوق تحديد مكامن الضعف في نظامك ويقدم المشورة السريعة والفعالة”.

واختتم ألطاف علي محمد بقوله ان سياسة أمن تقنية المعلومات الفعالة تتطلب تحديد التهديدات ومن ثم اختيار الحل الأكثر فعالية لمكافحتها. ويعتبر سونيك وول ® سيز بي. دي. سيكيور (سي. دي. بي. بي. اس.) حلاً فعالاً لنسخ بيانات المستخدمين والخادم المركزي. وذاك من خلال الجمع بين النسخ الاحتياطية ومكافحة الفيروسات ومكافحة البريد المزعج والدعم، ويدمج CDPS بسهولة أربع خدمات سونيك وول ويضمن فعلاً حماية المستخدمين”.

  • 11089
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE