×
×

الاتحاد الأوروبي يعتزم توجيه ضربة جديدة لمايكروسوفت

محمد حمدان – مصر – ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية بأن الاتحاد الأوروبي يعتزم توجيه ضربة جديدة لعملاق البرمجيات الأمريكية ” مايكروسوفت ” ، موضحة أن الاتحاد الأوربي قد يئس من الجهود السابقة التي بذلها لإجبار الشركة على تعديل سلوكها فيما يتعلق باحتكار البرمجيات .

وفد أوضحت الصحيفة بأن الاتحاد الأوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على شركة مايكروسوفت قد تتجاوز فيها الغرامات المالية .

وقد ذكرت مصادر مطلعة بأن الاتحاد الأوروبي لا ينوي إجبار الشركة على سحب متصفحها والذي أثار جدلاً واسعاً بين الشركة والاتحاد الأوربي ، وإنما إدخال متصفحات أخرى في نظام التشغيل ويندوز والذي تصدره مايكروسوفت ، وهذه الخطوة اذ من شأنها إضعاف ميزة مايكروسوفت نفسها .

وستنشأ العقوبات على مايكروسوفت من تحقيقات بدأها الاتحاد الأوروبي العام الماضي بسبب عدم التزام مايكروسوفت بتوفير المعلومات اللازمة للسماح للمتصفحات التي تنتجها الشركات المنافسة بالعمل على نظام ويندوز .

مليارا دولار

وكان في وقت سابق قد فرض الاتحاد الأوروبي على مايكروسوفت غرامات تزيد على ملياري دولار منذ عام 2004 .

وبينما قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بأن الاتحاد لم يصدر بعد قرارا نهائي بحق مايكروسوفت ، إلا أن المتحدث باسم مايكروسوفت قال :الشركة ستكون ملتزمة “التزاما كاملا” بقانون الاتحاد الأوروبي .

وقد أوضحت مصادر تقنية مطلعة بأن الجهات الرقابية ستقدم شاشة حاسوب جديدة للمستخدم بحيث يختار المتصفح الذي يريد ، وتجبر هذه الخطوة شركة مايكروسوفت على إبقاء خاصية الاختيار على الشاشة .

وقد قالت مستشارة شركة جوجل لشؤون مكافحة الاحتكار ” جوليا هولتز ” إنه يجب تزويد المستخدمين باختيار حقيقي وجعله اختيارا سهلا قابلا للتنفيذ إذا أردنا أن يكون علاجا فاعلا .

  • 11086
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE