×
×

"إتش بي" تستعرض التحديات التقنية المستقبلية خلال مؤتمر استراتيجيات مراكز البيانات

تعتزم “إتش بي الشرق الأوسط”، أكبر مزود لتقنيات وحلول تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، تسليط الضوء على التحديات التي من المتوقع أن تعترض طريق نمو الشركات والمشاريع في المستقبل القريب، وذلك خلال “مؤتمر استراتيجيات مراكز البيانات في الشرق الأوسط 2009” المزمع عقده في أبوظبي يومي 2 و3 يونيو 2009.

وتبعاً لدراسة أجرتها “إتش بي” العام الماضي، فإن معظم مراكز البيانات في أوروبا قد وصلت كامل طاقاتها وبنسبة 82%، ومعظم الرؤساء التنفيذيين ومديري تكنولوجيا المعلومات يرون أن مراكز البيانات ستصبح عاجزة عن تلبية الطلب المتنامي على الخدمات والتطبيقات خلال عامين إلى خمسة أعوام قادمة1.

كما ستتناول “إتش بي الشرق الأوسط”، الراعي الذهبي للحدث، أهمية الانتقال إلى مراكز بيانات الجيل التالي، ودور ذلك في تمكين الشركات الإقليمية من التغلب على المعوقات التي تفرضها البيئة التقنية للأعمال حالياً.

بهذه المناسبة، قال جون هونهاوت، مدير عام “إتش بي الشرق الأوسط”: “تواجه الشركات اليوم تحدي الانتقال من البنية التحتية التقنية الحالية إلى بيئة أكثر كفاءة وفاعلية من حيث الاقتصاد في استهلاك الطاقة والتكاليف، وتلعب دوراً كبيراً في دفع عجلة نمو الأعمال. وبينما تتزايد الضغوط التي تطالب مديري التقنيات بتقديم المزيد من الخدمات بأقل التكاليف، تكاد مراكز البيانات تستنزف الطاقة وموارد التبريد والمساحة إلى أقصى الحدود”.

وتنبع أهمية حلول مراكز البيانات من قدرتها على تبسيط ومعايرة وخفض عدد مراكز البيانات، والتطبيقات، والمخدمات، وأنظمة التخزين، والموارد الشبكية وأدوات الإدارة المستخدمة حالياً في معظم الشركات.

وأضاف هونهاوت: “تعزيز عائدات الأعمال، سواء حالياً أو مستقبلاً، يتطلب تغييرات كبيرة على صعيد الكوادر والإجراءات والبنية التحتية. وعلى سبيل المثال، توفر حلول مراكز البيانات من ’إتش بي‘، والتي تمثل إضافة نوعية إلى محفظة حلولها، الجيل التالي من الحلول التي تخفض التكاليف وتقلص المخاطر”.

وتوفر “إتش بي” مجموعة من الحلول المتكاملة التي تشمل الأجهزة والبرمجيات والخدمات المصممة لدمج مراكز البيانات وبالتالي الارتقاء بكفاءتها عبر توفير المساحة والطاقة وأتمتة العمليات وضمان استمراريتها.

وعليه، فإن باستطاعة العملاء من خلال هذه الحلول التي تخفض استهلاك الطاقة والمساحة المشغولة، وأجهزة التبريد، الاستفادة من إمكانات وابتكارات “إتش بي” الصديقة للبيئة، لتعزيز عوائد أعمالهم والحد من تأثيراتها على البيئة.

وسيلقي هونهاوت خلال الحدث كلمة رئيسية حول “استراتيجية الاستثمار لمراكز البيانات”، كما سيلقي إد أنسيت، مدير مجموعة أنظمة الملفات في إتش بي أوروبا والشرق الأوسط ، كلمة حول “النظام الإفتراضي لمراكز البيانات”. وسيشارك رشيد العمري، مدير منتاجات للبنية التحتية المتكيفة إتش بي الشرق الأوسط ، وسيلقي كلمة حول “استراتيجية الحوسبة السحابية لمراكز البيانات”.

  • 11079
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE