×
×

"ريفربد" تفتتح فروع جديدة بالتعاون مع "مايكروسوفت"

أعلنت “ريفربد تكنولوجي” (Riverbed Technology)، الشركة المتخصصة في مجال تحسين أداء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشبكات والتطبيقات والتخزين والمدرجة في سوق أسهم “ناسداك” تحت الرمز (Nasdaq: RVBD)، عن تعميق علاقتها مع شركة “مايكروسوفت” (Microsoft) بهدف تزويد المؤسسات التي لديها فرق عمل وفروع منتشرة في عدة مناطق، بأفضل أداء ممكن لتطبيقاتهم وخدماتهم المعتمدة على حلول “مايكروسوفت” وذلك لتبسيط بنيتها التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات. ويستطيع العملاء اليوم إدارة النظام الخادم “مايكروسوفت ويندوز سيرفر 2003” و”ويندوز سيرفر 2008″، بما في هذا خدمات الفروع مثل “الدليل النشط” (Active Directory) و”خدمة اسم النطاق” (DNS) و”بروتوكول تهيئة المضيف ديناميكياً” (DHCP)، وتدفق ملفات الوسائط وخدمات الطباعة، من خلال “منصة خدمات “ريفربد” (RSP). وكخطوة لاحقة ستتمكن الشركة من نشر نظام “ويندوز سيرفر 2008 آر 2” على منصة خدماتها.

وقال يوليوس سنكفيسيوس، مدير تسويق نظام “ويندوز سيرفر” في شركة “مايكروسوفت: “تواصل علاقتنا مع “ريفربد” تحقيقها مزيداً من النمو والتطور، فنحن نمتلك القدرة على الابتكار وتزويد المؤسسات بالحلول التي تسهم في تسريع أداء الشبكات التي تعتمد على أنظمة “مايكروسوفت”. ويعتبر حصولنا على دعم من “ريفربد” أمر هام لنجاح استراتيجية مكتبنا الفرعي. ونحن ملتزمون بالعمل معاً من أجل تزويد عملائنا بحلول شاملة لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق من خلال تقديم حلول متممة”.

وطرحت “مايكروسوفت” ميزة “برانش كاش” (BranchCache)، التي تهدف إلى تحسين أداء مستخدمي نظام “ويندوز 7” (Windows 7) من خلال تسهيل الوصول إلى تطبيقات شبكة الإنترنت التي يستضيفها أنظمة “ويندوز سيرفر 2008 آر2” الخادمة الموجودة على الشبكة واسعة النطاق. وتتيح “ريفربد” إمكانية استخدام نظام ” ويندوز سيرفر 2003″ و” ويندوز سيرفر 2008″ على أجهزة “ستيل هيد” (Steelhead) من خلال منصة خدماتها. ويقوم العملاء حالياً بنشر نظام “ويندوز سيرفر” على “منصة خدمات ريفربد” من أجل تعزيز خدمات الفروع وبالتالي الحد من التكاليف، بما فيها خدمات “الدليل النشط” و”خدمة اسم النطاق” و”بروتوكول تهيئة المضيف ديناميكياً”، وتدفق ملفات الوسائط وخدمات الطباعة. وعندما سيتم إطلاق النظام الخادم “ويندوز سيرفر 2008 آر2″، يمكن حينها نشره على “منصة خدمات ريفربد”، وستكون خاصية “برانش كاش” هي الخدمة التي يمكن للمؤسسات استخدامها في النظام الخادم المعتمد “ويندوز سيرفر”.

وقال زيوس كيرافالا، نائب الرئيس الأول في “يانكي غروب” (Yankee Group): “مع توجه المؤسسات لاعتماد نظام التشغيل “ويندوز7″، فإنهم قد يتمكنون من استخدام خاصية “برانش كاش” في أجهزة “ستيل هيد”. ومن الواضح أن شركة “ريفربيد” تعمل مع “مايكروسوفت” من خلال رؤية واسعة وتكامل تقني تام سيعود بالفائدة على عملائهما المشتركين. وستلعب هذه الشراكة دوراً في تمكين “ريفربد” من مواصلة ريادتها في مجال حلول تحسين أداء الشبكات واسعة النطاق”.

وقال جون مارتن، نائب رئيس إدارة المنتج في “ريفربد”: “تعاونا مع “مايكروسوفت” لتحقيق التكامل التكنولوجي من خلال برنامج “بي. أو. أل. بي” (POLP) وتكامل النظام الخادم “ويندوز سيرفر” مع منصة خدماتنا. ويعد تقديم الدعم لأحدث ابتكارات “مايكروسوفت” هو خطوتنا الطبيعية التالية في علاقتنا مع هذه الشركة. وقد تمكنا من خلال تعاوننا مع “مايكروسوفت” من تحقيق المزيد من التوسع فيما يتعلق بالقيمة الأساسية المقدمة للعملاء، الأمر الذي وفر أفضل تسارع عبر مجموعة أوسع من التطبيقات. وسيوفر التكامل بين “ريفربيد” و”مايكروسوفت” في المكاتب الفرعية للشركات بيئة شاملة ومتطورة لتكنولوجيا المعلومات”.

وتعد “منصة خدمات ريفربد” منصة افتراضية قابلة للتوسع لخدمات البيانات تتيح للعملاء نشر أحدث الخدمات والتي كانت تتطلب في السابق وجود أنظمة خادمة مخصصة كالأجهزة افتراضية. ويمكن للعملاء نشر هذه التطبيقات الافتراضية مباشرة على منتجات “ستيل هيد” للحد بشكل أكبر من وجود المكونات المادية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في فروع الشركات، الأمر الذي سيقلل من التكاليف التشغيلية مستقبلاً.

  • 11073
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE