×
×

أوراسكوم تليكوم شاركت عربكوم رعاية المؤتمر العربي الدولي السنوي

قامت “أوراسكوم تليكوم” برعاية المؤتمر العربي الدولي السنوي لتنمية الاتصالات في دورته الحادية عشرة الذي عُقد في بيروت من 28 إلى 29 مايو 2009، تحت عنوان: “أبعد من الحزم العريضة – الحزم العريضة ضرورة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وللنمو”.

شاركت ألفا”، الشركة المشغّلة لإحدى شبكتي الخليوي في لبنان، والتي تديرها شركة “أوراسكوم تيليكوم” منذ الأول من شباط (فبراير) 2009 في المؤتمر عينه حيث عرضت لأحدث خدماتها وإنجازاتها.

حضر المؤتمر والمعرض وزراء الاتصالات العرب، والرؤساء التنفيذيين لشركات التشغيل، والمنظمون، والمستثمرون، وقادة الصناعة، والخبراء، والمهنيون، وشركات الاتصالات من جميع أنحاء العالم. وتجدر الإشارة إلى أن حضور “أوراسكوم تليكوم” و”ألفا” ومشاركتهما كانتا ملفتتين ومحطّ اهتمام الحضور نظراً إلى موقعهما الريادي وإنجازاتهما البارزة.

من خلال مشاركتها مع أحد أهم مؤتمرات صناعة الاتصالات في الشرق الأوسط، فإن “أوراسكوم تليكوم” تبرز استراتيجياتها القائمة على الاحتفاظ بوضعها بصفتها لاعب رئيس في سوق الاتصالات العالمية حيث إنها تعد واحدة من أكبر مشغلي الشبكات وأكثرهم تنوعًا في الشرق الأوسط، وافريقيا، وجنوب آسيا.

وقال نجيب ساويريس، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم ورئيسها التنفيذي والراعي الرئيس للمؤتمر: “لطالما حرصت أوراسكوم تليكوم على دعم الحوار وتبادل الأفكار والخبرات في المنطقة. ويُعد مشروع الحزم العريضة (Broadband) ودوره الجوهري في التنمية الاجتماعية الاقتصادية لأية أمة بمثابة أداة للحرية والديمقراطية. ويدفع هذا المجال قطاع الاتصالات برمته نحو عصر جديد حيث يسود مشروع الحزم العريضة (Broadband) وتجميع الخدمات الإذاعية على مسرح أحداث مجتمع الأعمال بالكامل”.

وعن “ألفا”، تحدّث مدير الشركة التنفيذي السيد سامر سلامة، في مداخلة ركزّت الضوء على القضايا الرئيسية والأساسية لتطوير قطاع الاتصالات في لبنان، وعرض لإنجازات الشركة تحت إدارة شركة “أوراسكوم تليكوم”.

وكان لافتاً خلال المعرض الانتباه الذي استقطبه الجناحان 27 و 28 حيث تواجدت الشركتان. خبراء، اختصاصيون وإعلاميون أبدوا جميعهم اهتماماً كبيراً بالتعرّف عن كثب إلى أهمية وجود شركة “أوراسكوم” في السوق اللبنانية وبخدمات ألفا الجديدة.

  • 11068
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE