×
×

اتصالات تطرح خدمة "التراسل الفوري" عبر الهواتف المتحركة والحواسيب الشخصية

أعلنت “اتصالات” اليوم عن طرح خدمة “اتصالات ماسنجر” للتراسل الفوري عبر شبكة “اتصالات” للهواتف المتحركة، والتي تتيح للمشتركين إمكانية تبادل الرسائل الفورية (Instant massaging) بين معظم الهواتف المتحركة، وكذلك بينها وبين الحواسيب الشخصية، بالإضافة إلى إمكانية التراسل بين أجهزة الحواسيب الشخصية. يشبه “اتصالات ماسنجر” خدمات الدردشة المتوفر حاليا على الانترنت مثل yahoo، MSN, Google talk وغيرها.

يقدم “اتصالات ماسنجر” العديد من المزايا، فبالإضافة إلى كونه أداة سهلة وذات سعر مناسب للتراسل، فإنه يتيح للمشتركين خاصية تبادل الرسائل الفورية والمتعددة الوسائط كالصور ومقاطع الفيديو كليب والأغاني، بين مستخدمي هواتف “اتصالات” المتحركة أو بينهم وبين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر أو حتى بين مستخدمي الكمبيوتر مع بعضهم، حيث يمكن إجراء الدردشة من جهاز كمبيوتر إلى هاتف متحرك ومن هاتف متحرك إلى آخر أو حتى من جهاز كمبيوتر إلى آخر.

يتم توصيل الرسالة الفورية عندما لا يكون هناك اتصال بالشبكة في شكل رسائل نصية ٍSMS أو رسائل متعدد الوسائط MMS، كما يتيح فرصة الاطلاع على آخر 50 رسالة تم تبادلها خلال الحديث مع خاصية تلقي الرسائل عندما لا يكون متصلا بالخدمة “offline massages” من خلال إشعار مجاني بوجود رسالة.

وقال عيسى الحداد، الرئيس التنفيذي للتسويق، اتصالات: “ندرك حاجة عملائنا للبقاء على تواصل دائم مع الآخرين بشتى الوسائل التكنولوجية الحديثة، ومع انتشار تطبيقات التراسل الفوري المختلفة واعتماد قطاع كبير من عملائنا عليها في التواصل، فإنه يسرنا إضافة هذه الخدمة إلى مجموعة خدماتنا المقدمة عبر الهواتف المتحركة للمشتركين سعيا منا لتوفير وسائل مبتكرة تضمن لهم استمرارية التفاعل والاتصال بطرق أكثر جاذبية ومرونة”.

وأضاف، “قمنا بتوفير “اتصالات ماسنجر” في باقتين مختلفتين تناسبان احتياجات العملاء: باقة (Chatplus) تتيح إمكانية الدردشة على مدار الساعة ودون تقييد مدة الاستخدام أو عدد الرسائل المتبادلة وذلك مقابل 25 درهم شهرياً، ويمكن الاشتراك بهذه الباقة من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 1010 تحتوي ““r em chatplus، أو من خلال الاتصال بالرقم 125 وإتباع التعليمات الصوتية.

الباقة الثانية: Chat تتيح إمكانية الدردشة لمدة 15 دقيقة بغض النظر عن عدد الرسائل المتبادلة وذلك مقابل درهمين فقط. ويمكن تجديد المدة حسب حاجة المشترك، ويمكن الاشتراك بهذه الباقة من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 1010 تحتوي ““r em chat، أو من خلال الاتصال بالرقم 125وإتباع التعليمات الصوتية.

وبين الحداد، أن هذه الخدمة متوفرة ضمن شبكة “اتصالات” فقط، وأنه يمكن للمشتركين بـ”اتصالات ماسنجر” أن يقوموا بالتواصل مع غير المشتركين بهذه الخدمة عبر الرسائل النصية القصيرة والرسائل المتعددة الوسائط من خلال البرنامج نفسه، و تطبق رسوم الرسائل العادية.

بعد طلب الاشتراك بهذه الخدمة، سيتلقى المشترك رسالة نصية قصيرة، تتضمن رابط الكتروني يتم من خلاله تحميل البرنامج على الهاتف المتحرك مجاناً، وللمشتركين الراغبين بتحميل البرنامج على حواسيبهم الشخصية فيمكن ذلك من خلال الرابط الالكتروني www.etisalat.ae/em.

  • 11067
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE