×
×

دو تطلق دليلاً لمعايير بنية الاتصال التحتية في المباني

أطلقت دو دليلاً لمعايير بنية الاتصال التحتية لمختلف أنواع المشاريع، وهو مخصص لشبكات الألياف الضوئية (FTTX). ويعتبر الدليل مرجعاً لجميع العاملين في مجال التطوير العقاري. وتتماشى هذه المعايير الواردة في الدليل مع أحدث المعايير العالمية والدولية وتضمن استيعاب أية احتياجات اتصال مستقبلية قد يتم ابتكارها أو إطلاقها، وهو ما يضمن حصول المطورين والمستخدمين على خدمات متميزة.

يغطي هذا الدليل مختلف أنواع المباني كالفلل والمباني السكنية والأبراج التجارية والمحال ومراكز التسوق. وقد تم تقسيم هذا الدليل بحيث يغطي مختلف أقسام البنية التحتية الخاصة بالاتصالات كمواصفات غرف خدمات الاتصالات ومساحاتها، بالإضافة إلى الأعمال الكهربائية ومواصفات كابلات الاتصالات. وأوضحت دو إن الدليل متاح ٌ للإطلاع والتحميل عبر الموقع الإلكتروني www.du-noc.ae

وأوضح حاتم محمد بامطرف النائب الأول للرئيس لتطوير الشبكة في دو”إن تطوير هذا الدليل وإطلاقه جاء ضمن سعي دو الدائم لتقديم الأفضل لعُملائها في مجال خدمات الاتصال والوسائط المتعددة. وقد تم إعداد الدليل بالاستناد إلى خبرات دو المتميزة في مجال شبكات اتصال الألياف الضوئية (FTTX) واستمراراً لاستراتيجية مد هذه الشبكات في أنحاء الإمارات”.

أضاف بامطرف “جاء الدليل لضمان التنسيق المبكر بين مطوري المشاريع العقارية ودو في المراحل الأولى من المشاريع وهو ما يمنح المطورين سهولة في تصميم و مد بنية الاتصالات التحتية و يوفر الوقت والجهد اللازم لذلك، بالاضافة الى تأمين بنية اتصال تحتية عالية الجودة تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية في مجال خدمات الاتصالات و تقنية المعلومات”.

  • 11054
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE