×
×

آي بي إم تركز على قطاع الاتصالات خلال مؤتمر ميكوم 2009

أعلنت آي بي إم الشرق الأوسط، عن إطلاق مجموعة من الخدمات المتعلقة بقطاع الاتصالات خلال مؤتمر ميكوم MECOM 2009، التي كانت هي الراعي الذهبي له.

ناقش متحدثوا آي بي إم خلال هذا الحدث القضايا و التحديات في مجال الاتصالات والفرص التي تدفع هذه الشركات للتقدم نحو الأمام في المنافسة من خلال حلول “اتصالات أكثر ذكاءاً”.

قال سامح فريد، المدير الإقليمي في الشرق الأوسط، خدمات التقنية العالمية، آي بي إم: “إن تطوير عملية تقديم خدمات الاتصالات تمكن عملاءنا من العمل بشكل أكثر ذكاءاً وتجعلهم يقضون وقتاً أكثر على جوهر عملهم وأقل على إدارة بنيتهم التحتية، مما يمنح عروضاً أكثر ذكاءاً لعملائهم” وأضاف: “إن هدفنا في مؤتمر ميكوم هو إلقاء الضوء على قطاع الاتصالات والقيام بمناقشات هامة مع الشركات من القطاع العمودي التي تعتمد بشكل كبير على الاتصالات لتتمكن من أن تصبح أكثر ذكاءاً وإنتاجية”.

يشهد قطاع الإتصالات في الشرق الأوسط نمواً ملحوظاً مع قيام الحكومات بالاستثمار في توسيع وتطوير البنى الهيكلية. أما التركيز الإستراتيجي الآخر خلال المؤتمر فقد كان على إطلاق مجموعة خدمات الإتصالات من آي بي إم والتي تأتي في وقت تبحث فيها الشركات عن طرق أكثر ذكاءاً وأكثر توفيراً للتكلفة لتأدية أعمالها. تهدف مجموعة حلول الإتصالات الشاملة والقوية والمبتكرة من آي بي إم إلى تطوير استخدام جديد للتقنية لحل مسألة تعقيد الأعمال والتحديات في الصناعة والمساعدة كذلك على تسهيل انسيابية إجراءات الأعمال، مما يمكنها من أن تصبح شركات أكثر ذكاءاً وأكثر تنافسية. وكجزء من الإطلاق عرضت آي بي إم عدد من الحلول الصناعية بما فيها تكنولوجيا الإتصال للرعاية الصحية مثل “مراقبة المريض عن بعد”: النظام يسمح لربط الأجهزة الطبية عن طريق الأجهزة المتنقلة لتطبيق الرعاية الصحية عن بعد ورصد القياسات الطبية. تمكن خدمات الإتصالات مثل الواب والرسائل القصيرة والإتصال من عدة أطراف في نفس الوقت بتنسيق الخدمات الطبية والسماح للموظفين على الفور الإتصال مع المرضى أثناء تصفح أخر القياسات.

قال تكريم التهامي، المدير العام، آي بي إم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يعتبر قطاع الإتصالات واحداً من القوى الموجهة للإقتصاد، وهو القطاع الذي يتم تطبيق أحدث التقنيات وآخر المفاهيم فيه مع تطلع الشركات لعرض طرق جديدة للإقتصاد والترفيه والإتصالات” وأضاف: “تعتبر استراتيجياتنا الأذكى هي العامل الذي يعزز الشركات من خلال توجهات مبتكرة في الصناعة، وهي الإضافة الجديدة لمجموعتنا. تمكن حلول خدمات الاتصالات من بناء مؤسسات عالمية أكثر تكاملاً وترابطاً وتنافسية وذكاءاً بشكل عام.

ومع قيام العملاء بطلب تواصل سلس من أي مكان وفي أي وقت، أصبحت أجهزة الهاتف المتحرك هي النافذة الشخصية للإقتصاد والترفيه والإتصالات، مما غير من الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص ويستخدمون من خلالها البيانات. عرضت آي بي إم مجموعة من الحلول التي تمكن شركات الإتصالات من تطوير جودة خدماتها وتجربة العميل لديها في القطاع بالإضافة إلى عرض خدمات جديدة مبتكرة للشركات من القطاع العمودي مثل إستخدام مزج الخدمة السريعة، وهي تكنولوجيا التي تمكن شركات الإتصالات بناء نماذج خدمات جديدة. وقامت آي بي إم بتسليط الضوء أيضاً على تقديم الخدمات التي تتيح تشغيل برامج للكشف على عوامل مساعدة تطوير المجتمعات المحلية الى الخارج.

مثال على العوامل التي تساعد تطوير المجتمعات هو BuddyComm. ويعتبر BuddyComm إحدى برمجيات الفيس بوك Facebook (أي الشبكات الإجتماعية) والتي تضيف على خدمات الإتصالات مثل (الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة) أو عقد إتصال عبر الصوت.

بالإضافة الى عرض منتاجات وبرامج جديدة من آي بي إم تحدث سكوت دي رامسي، CDRP، فريق آي بي إم العالمي CISM IBM BCRS Global Team في آي بي إم، في اليوم الأول من أيام المؤتمر يوم الإثنين 24 مايو 2009 (اليوم الأول) حول إمكانيات الإسترجاع في حالات الكوارث واستمرار النشاطات وتخطيط المرونة ضمن النشاطات الآخذة بالإنخفاض بالإضافة إلى مناقشة الوضع الحالي لقطاع تقنية المعلومات والإتصالات والتحديات المستقبلية القادمة مع قيام الشركات بالتوجه نحو التجمع والإنسيابية لتكون أكثر ذكاءاً وأكثر فاعلية.

وفي يوم الثلاثاء 26 مايو 2009 (اليوم الثاني)، قام داغ كروغدال، مدير القطاع الصناعي في آي بي إم لخدمات الأعمال العالمية، آي بي إم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمناقشة “تحسين الخدمات العامة من عبر اتصالات أكثر ذكاءاً” للتمكين من صنع قرار أكثر ذكاءاً ضمن الحكومات والهيئات والمجالس الأخرى.
أما في اليوم الثالث من أيام المؤتمر 27 مايو 2009، قامت سارة أرنولد، مديرة استراتيجية وتصميم GTS والبرمجيات الوسيطة وخطوط إنتاج خدمات المستخدم النهائي في آي بي إم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمناقشة تعزيز تقنية المعلومات.

عقد مؤتمر ميكوم 2009، وهو المؤتمر والمعرض التجاري الوحيد المتخصص في “الإتصالات الموجهة للشركات” في الشرق الأوسط، في عاصمة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي من تاريخ 25 إلى 27 مايو في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ADNEC. يعتبر مؤتمر ميكوم الحدث المركزي لمزودي تقنيات وحلول الإتصالات الرواد في المنطقة، مع فرصة فريدة للشركات للبدأ باتصالات جدية مع اللاعبين الرئيسيين في السوق.

  • 11052
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE