×
×

"سمارت" تطلق برنامجا مزودا بأدوات تفاعلية لشرح مفاهيم مادة الرياضيات

أعلنت “سمارت تكنولوجيز” عن عزمها طرح نسخة “بيتا” من برنامج “مذكرة الرياضيات” في الأسواق اعتبارا من شهر حزيران/يونيو المقبل. كما أبدى معلمون من مختلف أنحاء العالم اهتمامهم بتحميل هذه النسخة وتقديم الملاحظات عن تجربتهم في التعامل مع هذا البرنامج. ويعد هذا البرنامج الوحيد الخاص بتعليم مادة الرياضيات من خلال لوح تفاعلي يوفر الادوات الرقمية اللازمة من أجل تحديد المعادلات ووضع المخطط البياني الخاص بها ضمن سياق الدرس. ويتميز هذا البرنامج بتوفر كافة الوظائف والمواصفات الخاصة ببرنامج “مذكرة سمار” الفائزة بإحدى الجوائز وذلك من خلال المحتوى الرياضي المكثف والأدوات الخاصة بالمعلمين في المراحل المتوسطة والثانوية وما بعد الثانوية.

ويأتي مع هذا البرنامج ادوات رسم بياني متميزة تتيح للمدرسين إنشاء الرسومات البيانية الخاصة بهم او الوظائف الرياضية البيانية او الجداول أو القيم. ويضم البرنامج أيضا وظيفة التعرف على خط اليد والتي تحدد الرسوم الرياضية الخاصة بكل شخص والمعادلات الكاملة وبالتالي إمكانية حل هذه المعادلات. وتعد “سمارت” أول مطور للالواح التفاعلية يقدم هذه الميزة، ويستخدم أكثر من 20% من المعلمين هذا البرنامج في تعليم مادة الرياضيات.

ويعد هذا البرنامج جزءا من جهود الشركة المتواصلة الرامية إلى توفير أفضل الأدوات الممكنة اللازمة لإنشاء المحتوى التعليمي. ومن خلال الملاحظات المستمر والمباشرة التي يبديها المدرسون وفريق عمل “سمارت” الذي يضم مطوري المناهج، تميزت المجموعة الواسعة التي تضمها الشركة من الموارد الرياضية من الناحية التربوية والقدرة على التعديل وسهولة الإستخدام. وتتضمن هذه المنتجات “برنامج مذكرة سمارت للنشاطات الخاصة بالدروس” و”برنامج نشاطات الدروس الخاصة بتحديد المفاهيم، سمارت آيدياز” و”سمارت رسبونس” (المعروف سابقا باسم نظام سيناتو للاستجابة التفاعلية” الذي يضم مجموعة من الأسئلة.

وتوفر الشركة أيضا مجموعة واسعة من الصور التي توضح المفاهيم الرياضية واستخدام الأدوات مثل الإحتمالات العشوائية والنرد. وتوجد هناك العديد من العناوين الرياضية في برنامج الاعتماد التطبيقي الخاص بـ “سمارت” والتي تعتبر معروفة لدى جميع المدرسين. وقد تم تصميم حوالي ثلث نشاطات الدروس الخاصة بـ “مذكرة سمارت” من اجل الرياضيات ومعظمها متوف بشكل مجاني من خلال موقع الشركة. وقد تم تطوير هذه المذكرة بناء على هذه الموارد والتي تلبي احتياجات المعلمين في مراحل التعليم المتوسط والثانوي ومابعد الثانوي. وقد قام أكثر من 2200 شخص حتى الآن بالانضمام لتجريب نسخة “بيتا” من البرنامج الجديد.
وللإشتراك في هذا البرنامج يمكن للمدرسين زيارة الموقع الإلكتروني. www.smarttech.com/smartnotebookmth

وقالت نانسي نولتون، الرئيس التنفيذي في “سمارت”: “يعتبر مدرسو الرياضيات أول من يحصل على الألواح التفاعلية “سمارت بورد” نظرا لكون هذه المادة تتيح للطلاب الاستفادة بشكل كامل من التعزيز البصري للمفاهيم، الأمر الذي دفعنا إلى إيجاد برنامج يلبي الاحتياجات الخاصة بالمدرسين. ويربط هذا البرنامج الخاص بالرياضيات المفاهيم بالحياة العملية بطريقة مرئية وحسية، وتفيد الملاحظات السابقة الواردة من المدرسة بأن هذا سيعزز وبشكل كبير فهم الطلاب واستيعابهم للمفاهيم الرياضية”.

وقال جيفان بنغاركر، مدير “إمارك للتوزيع” الموزع المعتمد في منطقة الشرق الأوسط من قبل شركة “سمارت”: “يمثل إطلاق هذا البرنامج خطوة هامة أخرى بالنسبة لشركة “سمارت تكنولوجيز”، ونؤكد بان مدرسي الرياضيات في مختلف انحاء المنطقة سيكونون مستعدين لتجربته. وسيستفيد الطلاب بشكل كبير من هذا البرنامج، كون الأدوات الرقمية المستخدمة من قبل المعلمين ستساعدهم على استيعاب المفاهيم الجديدة بشكل أسرع”.

المواصفات:
“التعرف على المعادلات المكتوبة بخط اليد” التي تساعد في تمييز وحل المعادلات المكتوبة بخط اليد

“تخطيط بياني دينامي- ربط المعادلات، الجداول والخطوط البيانية” الذي يتيح للمدرسين والطلاب التعرف على كيفية تأثير حدوث التغييرات في المعادلة على تمثيلها البصري. كما يمكن تجميع القيم في رسم بياني لرؤية كيفية حدوث التغيير في المعادلة.

تتيح ميزة “تعديل رسم الخطوط البيانية” إنشاء خطوط رقمية حسب الطلب ورسوم بيانية بشكل سهل من خلال تحديد نقطتي البداية والنهاية على المحورين الأفقي والعمودي وكذلك على المقياس

تكامل منتج “سمارت” الذي يبدو مثل كافة البرامج التطبيقة الخاصة بالشركة والتي تتوافق مع كافة منتجات “سمارت”

نبذة عن لوح الكتابة التفاعلية “سمارت بورد”

ابتكر ديفيد مارتن، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “سمارت تكنولوجيز”، قبل أكثر من 20 عاماً مفهوم ألواح الكتابة التفاعلية “سمارت”، التي تعد أول ألواح كتابة من نوعها في العالم وأكثرها انتشاراً. وخلال العام 1991، تم طرح أول جيل من ألواح الكتابة التفاعلية “سمارت بورد”. وقد توسعت هذه المنتجات لتصل حالياً إلى الجيل السادس ولتضم مجموعة واسعة من مختلف الأحجام والطرازات والأنظمة التي تتكامل مع أجهزة العرض الضوئي وخيارات التحكم بالغرف والبرمجيات الغنية بالمميزات. وتعتبر “سمارت تكنولوجيز” حالياً شركة رائدة في مجال ابتكار الأجهزة والبرمجيات الحاصلة على عدة جوائز والتي تفيد العملاء في مجال التدريس والتدريب والعروض التقديمية.

  • 11049
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE