×
×

حكومة أبوظبي الالكترونية تفوز بجائزتين للمحتوى الإلكتروني العربي

حاز مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات جائزتين للمحتوى الإلكتروني العربي في مسابقة جائزة القمة العالمية وذلك في احتفال أقيم خلال جلسة افتتاح منتدى البحرين للحكومات الإلكترونية العالمية 2009.

فازت بوابة حكومة أبوظبي الالكترونية www.abudhabi.ae بجائزة المحتوى الالكتروني العربي 2009 – فئة الحكومة الالكترونية، كما فاز موقع وظائف أبوظبي jobs.abudhabi.ae بجائزة المحتوى الالكتروني العربي 2009 – فئة الأعمال والتجارة الإلكترونية.

تسلم الجائزتين في المنامة سعادة راشد لاحج المنصوري؛ المدير العام لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، وذلك في حفل تكريم الفائزين الذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والإتصالات وبحضور كبار المسئولين الحكوميين في مجال تقنية المعلومات والإتصالات بالدول العربية وخبراء تقنية المعلومات فيها، إضافة إلى السادة رؤساء الهيئات الحكومية الإلكترونية في الخليج ونخبة من قادة الفكر العالمي وصناع القرار في مجال الحكومة الإلكترونية وخبراء من الأمم المتحدة وجائزة القمة العالمية ومجموعة كبيرة من العاملين في مجال تقنيات المعلومات والاتصالات من القطاعين الحكومي والخاص والجمعيات التقنية المتخصصة وغرف الصناعة والتجارة وغيرهم.
وتقع الجائزة العربية للمحتوى الالكتروني تحت مظلة جائزة القمه العالمية (WSA) التابعة لمنظمة الامم المتحدة، وتتم عملية التسجيل والتقيييم والتحكيم من ضمن نظام عالمي تم وضعه وفق أسس علمية مدروسة من قبل خبراء عالميين في مجال المحتوى الالكتروني.
وفي ضوء اعتبارها أول خطوة نحو الاشتراك في مسابقة جوائز القمة العالمية، حظيت جوائز المحتوى الإلكتروني العربي على مستوى المنطقة باهتمام بالغ وإثارة على مستوى بلدان المنطقة منذ إطلاقها في مملكة البحرين خلال العام المنصرم. واتبعت عملية التحكيم للجائزة معايير التحكيم العالمية والتي ركزت على جودة مكونات المحتوى من حيث العمق والأصالة والشمولية وطريقة العرض وهندسة البناء، إلى جانب سهولة الوصول إلى المعلومة ودقة نتائج البحث عنها، بما يشمل آليات التصفح وطرق الإبحار.
وقد استندت هذه الجوائز الإقليمية إلى مبادرة المسابقات الوطنية والإستعانة بأرقى مشاريع المحتوى الإلكتروني على مستوى العالم، على أن يتم إعتبار الفائزين بالمسابقة على المستوى الإقليمي للمشاركة في مسابقة جائزة القمة العالمية ، حيث سيتم الإعلان عن فائزي الدورة النهائية خلال شهر سبتمبر المقبل في مدينة ميكسيكو.

خلال هذا العام، تم استقبال ما يزيد عن 500 مرشح من كافة أنحاء العالم، تم إختيار 21 منهم للمشاركة في الدورة النهائية للمسابقة و 3 كترشيح خاص لثمان فئات من 9 أقطار عربية. وقد حصدت دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة بحكومة أبوظبي الالكترونية اثنتين من هذه الجوائز.

وضمن سياق التعليق على هذه الجوائز، أفاد سعادة راشد لاحج المنصوري: “لقد وضعت حكومة أبوظبي رؤية واضحة للارتقاء بالأداء الحكومي وتقديم الخدمات الحكومية التي تضاهي أفضل الممارسات العالمية وذلك وفق الرؤية الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كما خطت وفق خطة مدروسة وبخطى حثيثة وفق توجيهات ومتابعة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي للعمل على تحقيق هذه الرؤية والوصول بحكومة أبوظبي لتصبح واحدة من أفضل خمس حكومات في العالم”.

وتابع: “إننا نشعر بالسعادة والفخر أن نرى هذه التوجيهات وهي تترجم من أفكار وخطط إلى واقع ملموس وعمل مشهود له بالنجاح والتميز العالمي، تعم ثمار نفعه على المجتمع الإماراتي بشكل عام من مواطنين ومقيمين ومستثمرين”.

وختم المنصوري حديثه: “إن هذا الفوز المضاعف يمنحنا دافعاً قوياً لنجدد عزيمتنا لتحقيق المزيد من التطور والتقدم وابتكار مبادرات جديدة لنقدم للعالم نموذجاً مشرفاً في هذا المجال الحيوي والهام، داعين المولى التوفيق والسداد”.

ويأتي تقدير مشاريع مركز أبوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات في ضوء انعكاسها الإيجابي على مختلف القطاعات العامة وفعاليتها في توفير بيئة معلوماتية، من خلال إثراء محتويات المنصات التي من شأنها تيسير الخدمات التفاعلية والمعاملات الإلكترونية.

والجدير بالذكر أن برنامج حكومة أبوظبي الالكترونية يخطو بخطوات ثابتة ومضطردة في سبيل تحقيق الارتقاء بتقديم الخدمات وتوسيع نطاق توافرها وذلك عبر مبادرات سباقة كمركز اتصال حكومة أبوظبي وبوابة حكومة أبوظبي الالكترونية ووظائف أبوظبي، فضلاً عن رفع مستوى الكفاءة الحكومية و تشجيع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأحد العوامل المساعدة على تنفيذ عملية التحديث الوطنية في كافة قطاعات الإمارة.

  • 11032
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE