×
×

المجلس الأعلى للاتصالات وكلية شمال الأطلسي يستضيفا مسابقة النجم الرقمي 2009

يتنافس أكثر من 50 فريق من مختلف المدارس في قطر في مسابقة النجم الرقمي، حيث سيقوم الطلاب بتقديم مشاريعهم الرقمية لعرض كيفية استخدام التكنولوجيا لتحسين طريقة التعليم والتعلم.

تعقد المسابقة التي تقام تحت رعاية كلية شمال الأطلسي في قطر والمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ictQATAR) يوم السبت الموافق 30 مايو الساعة التاسعة صباحا في المبنى الرئيسي للكلية.

وصرح الدكتور ثيودور جاسون عميد تكنولوجيا المعلومات في كلية شمال الأطلسي في قطر “ان هذه فرصة ممتازة للطلاب في قطر للمشاركة في استخدام التكنولوجيا الحديثة، وسيكون من المثير أن نرى الحصة الدراسية من وجهة نظرهم ومعرفة الطريقة التي يفضلونها للتعلم باستخدام التكنولوجيا وتطبيقها على مواد الرياضيات، العلوم، اللغة الانجليزية، العلوم الشرعية، اللغة العربية وغيرها من مختلف المواد الدراسية”.

وسوف يقوم الطلاب بعرض مشاريعهم على لجنة التحكيم، وتمنح الجوائز للحاصلين على أعلي الدرجات لطالب المراحل التعليمية الثلاث: الابتدائية، الإعدادية والثانوية. وقد عمل الطلاب في مجموعات صغيرة بمساعدة من معلميهم.

وقالت الدكتورة غادة عمر فقيه، مديرة التعليم الإلكتروني في المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن ‘التكنولوجيا لها أثر عظيم في مجال التعليم. ونحن نعلم أن النجاح في إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المدارس يمكن أن يحسن كثيرا من مشاركة الطلاب والنتائج التعليمية. وفي كثير من الحالات الطلاب هم الذين يخلقون الابتكارات في قاعات الدراسة، وتعد هذه المسابقة طريقة متميزة للتعرف على أفكارهم الإبداعية”.

ومسابقة النجم الرقمي التي أعلن عنها خلال مؤتمر آفاق التكنولوجيا في التعليم الذي استضافته كلية شمال الأطلسي في قطر بالتعاون مع المجلس الأعلى للاتصالات في مارس 2009، مفتوحة لجميع المدارس في قطر بمختلف مراحلها التعليمة.

  • 11029
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE