×
×

مبادرة تمكين في معرض البحرين لتكنولوجيا المعلومات تلقى ترحيباً حاراً

لاقت الجهود الحثيثة التي بذلتها تمكين لمنح المؤسسات البحرينية في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فرصاً جديدة لتحفيز النمو وتطوير الاعمال نجاحاً باهراً فيما يتعلق بمعرض البحرين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2009، الذي يُعقد حالياً حتى 27 مايو في مركز البحرين الدولي للمعارض.

استفادت 30 شركة من هذا القطاع حتى الآن من المبادرة المبتكرة لتمكين فيما يخص برنامج دعم النمو وذلك للمشاركة في المنتدى والمعرض الهام لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي من المتوقع أن يتيح لها الفرصة لإظهار قدراتها في خدمة المجتمع الالكتروني وقطاعات الصناعة الالكترونية والعمل على نحو مشترك مع الجهات الرئيسية في الصناعة.

وبموجب هذه المبادرة، قامت الشركات المشاركة بدفع 20% من إجمالي التكاليف، حيث استطاعت من خلالها الاستفادة من الحيز المكاني للمعرض في جناح تمكين. وسوف تقوم تمكين بتغطية المصاريف الأخرى المتعلقة بالحصول على مكان للعرض إضافة إلى كافة الامتيازات الأخرى الخاصة بالمشاركة في هذا الحدث.

وقد علق السيد محمد بوجيري، مدير أول، دعم القطاع الخاص في تمكين بقوله “إننا سعداء جدا بهذا الاهتمام حيث عملت تمكين بجد لتعزيز مفهوم برنامج دعم النمو فيما يخص تطوير الاعمال وذلك من خلال الانتشار في الأسواق الجديدة، ولا يمكن أن يتضح ذلك بشكل أفضل إلا في مثل هذه المعارض.” وأضاف “أن هذه المشاركة تفتح آفاقاً جديدة للنمو في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وهذا هدف برنامج دعم النمو.”

إن مشاركة هذه المؤسسات سوف تجتذب أعمالا جديدة في مشروع الحكومة الالكترونية الطموح في البحرين كما ستلقي الضوء على توفر برنامج تدريب على المهارات للبحرينيين في مجال تقنية المعلومات وتساعد على إيجاد شراكات دولية.

وقد تم اختيار المؤسسات على أساس الأولية في تقديم الطلبات. ومن بين الشركاء الآخرين في هذه المبادرة لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في غرفة تجارة وصناعة البحرين وهيئة الحكومة الالكترونية في البحرين وجمعية البحرين للانترنت وجمعية المهندسين البحرينية.

وقال السيد محمد بوجيري “هذه هي المبادرة الثانية لتمكين في برنامج دعم النمو مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات- لقد إخترنا في السابق 10 مؤسسات من هذا القطاع للمشاركة في معرض جايتكس 2008 في دبي. كما تعمل تمكين على بناء قدرات وإمكانات القطاع الخاص من خلال ورشات عمل العطاءات الالكترونية بغرض مواكبة مبادرات الحكومة الالكترونية. ومما لا شك فيه أن جميع هذه الخطوات سوف تساعد القطاع الخاص البحريني على تحفيز نموها وتقدمها من خلال التطورات التكنولوجية والإدارية.”

والشركات الثلاثون التي استفادت من برنامج دعم النمو فيما يتعلق بمعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين هي: أنظمة حاسوب الزياني، المؤيد للحاسوب، ميكوسنتر، بوكسون فيجن، فخرو لخدمات تكنولوجيا المعلومات، مستقبل الخليج للأعمال، بيت الخبراء للتجارة، ونسوفت لتكنولوجيا المعلومات، النديم لتكنولوجيا المعلومات، نيو هورايزون، المجموعة الهندسية المتحدة، اكسيد لخدمات تكنولوجيا المعلومات والتدريب، مركز زيروكس بوستر ، كانو لتكنولوجيا المعلومات، مجموعة بيانات المؤيد، بن هندي انفورماتيكس، شركة ازيموث، ديناميكس لحلول الشبكات، بايت للتكنولوجيا، برايس ووترهاوس كوبرز، خدمات الأنظمة المتكاملة وخدمات إيراديو الفنية، شركة سبارتان لتكنولوجيا المعلومات، حلول اوريون برو اس.بي.سي، المدى للتكنولوجيا، داينفيرت لحلول الأعمال، المؤيد للخدمات التجارية، إيحاء جرافكس، معهد البحرين للتكنولوجيا.

وقال السيد بوجيري “أن هذه المشاركة المميزة تظهر بأن الفكرة قد استرعت انتباه قطاع تقنية المعلومات. ومع تقدم البحرين كشريك اقليمي استراتيجي وموثوق في الصناعة المزدهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تعتمد على المعرفة المتقدمة واكتشاف الاتجاهات، فاننا نتطلع الى وضع جدول زمني نشط لمشاركة القطاع الخاص البحريني في المعارض التي يدعمها برنامج دعم النمو.”

ويهدف برنامج دعم النمو التابع لتمكين إلى مساعدة القطاع الخاص على تعزيز مكانته التنافسية وإمكانات نموه من خلال توفير الموارد والحصول على الخبرات من أجل تطوير منتجاته واستراتيجيات التسويق الخاصة به. وقد تم تنظيم معرض البحرين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمساعدة القطاع الخاص على اكتشاف الفرص لتلبية متطلبات الحكومة الالكترونية المتنامية في البحرين وبلدان أخرى.

  • 11026
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE