×
×

ثلاثة مواقع من قطر تحصل على الجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني

تم تكريم كل من شركة كيوتل، قناة الجزيرة ومناظرات الدوحة بحصولها على الجائزة العربية للمحتوى لعام 2009 وذلك في حفل عقد بالأمس لتوزيع الجوائز بمملكة البحرين.

يتم منح هذه الجوائز تقديراً لجودة المحتوى وتعزيزاً للإبداع والابتكار في مجال تطوير أحدث التطبيقات وسائط الإعلامية في العالم العربي.

وكان المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) قد رشح الجهات الثلاثة التي تم تكريمها لجائزة القمة العالمية التابعة للأمم المتحدة والتي أدرجتها تلقائياً في مسابقة الجائزة العربية للمحتوى الالكتروني. يذكر أن جائزة القمة العالمية هي مسابقة عالمية في المحتوى الإلكتروني والتطبيقات المبتكرة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسوف يتم الإعلان عن الجوائز لعام 2009 رسمياً في وقت لاحق في شهر يونيو.

وقد قادت إدارة الشمولية الالكترونية بالمجلس الأعلى للاتصالات عملية الترشيح لهذه الجائزة في دولة قطر حيث قام فريق العمل بتقييم المواقع الالكترونية المحلية من حيث قوة المحتوى وسهولة الاستخدام والتصفح والجاذبية ووظائف الوسائط المتعددة. وقد صرحت السيدة ريم المنصورة مديرة الشمولية الالكترونية بالمجلس الأعلى للاتصالات أن “المواقع الثلاثة التي تم تكريمها هي نماذج متميزة للإمكانات، والمجلس الأعلى للاتصالات ملتزم باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإقامة مجتمع شمولي يحتضن كل من يعيش ويعمل في دولة قطر والمحتوي الالكتروني هو مكون أساسي من هذا المجتمع”.

هذا وقد تم تكريم كل من الجهات الثلاث ضمن فئات مختلفة:
كيوتل (www.qtel.com.qa): ضمن فئة التجارة والأعمال
قناة الجزيرة (www.aljazeera.net): ضمن فئة المحتوى الالكتروني الترفيهي
مناظرات الدوحة (www.thedohadebates.com): ضمن فئة الشمول الالكتروني والمشاركة.

وتعتبر بوابة كيوتل هي واحدة من أكثر المواقع التجارية الشاملة لشركة تتخذ من قطر مقراً لها من حيث التحديث الآني عن أداء أسهم الشركة، المعلومات الشاملة عن حلول الأعمال والاستثمار، دليل اليكتروني للمشتريات ومعلومات كاملة حول العقود للمستخدمين من الأفراد والشركات. أما موقع الجزيرة نت فيضع تركيزاً كبيراً على شمولية المحتوى الإلكتروني في كل أجزاء الموقع لتوفير تجربة سهلة للمستخدم، بينما يعكس موقع مناظرات الدوحة المعايير العالية للمناظرات ويمثل مصدر شامل لمشروع حرية التعبير في قطر والذي نال شهرة عالمية.

وبالإضافة للهيئات المكرمة قام المجلس بترشيح خمس هيئات أخرى لجائزة القمة العالمية في فئات الحكومة الإلكترونية، التعليم والتدريب الإلكتروني، والصحة الإلكترونية، الثقافة الإلكترونية والعلوم الإلكترونية.

وقد قام نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بتكريم الفائزين بالجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني في افتتاح منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2009 في 25 مايو 2009.

  • 11025
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE