×
×

موبينيل تتعاون مع سيسكو لترقية شبكاتها

أعلنت شركة سيسكو عن تطوير علاقات الشراكة والعمل مع شركة موبينيل، شبكة المحمول المتخصصة في مصر، لتلبية احتياجات أكثر من 21 مليون مشترك وتقديم خدمات الهواتف المحمولة المتطورة وتطبيقاتها.

تعاونت موبينيل مع سيسكو لتقديم خدمات الصوت والبيانات والفيديو لعملاء موبينيل عبر شبكة الجيل التالي لبروتوكول الإنترنت الأحادية من سيسكو (شبكة الجيل التالي لبروتوكول الإنترنت). وسوف تساعد البنية التحتية القائمة على بروتوكول الإنترنت على الحد من تعقيد الشبكة وتكاليف إدارتها، وسوف تحدث تأثيراً كبيراً في تقديم خدمة متميزة، وتعزيز اعتمادية الشبكة وجاهزيتها، فضلا عن تقديم تجربة إيجابية شاملة للعملاء.

وبهذه المناسبة قال حسان قباني العضو المنتدب لموبينيل: ” في الواقع أن تعاون موبينيل مع شركة رائدة مثل سيسكو في مجال الربط الشبكي يحقق لقطاع الاتصالات المصري والشعب المصري أفضل مستوى لشبكة اتصالات. فهذه الشبكة دون شك لها أثر ايجابي على كافة القطاعات وفي حياة الأشخاص اليومية وبالتالي فلها تأثير واضح على الاقتصاد بشكل عام. ونحن نأمل أن نصحب عملاءنا الكرام لآفاق جديدة في استخدام التليفون المحمول ليكون أكثر من مجرد أداة لنقل الصوت بل نظام كامل للاتصالات، ونحقق رؤيتنا بأن يصبح الانترنت المحمول بالفعل في يد الجميع”.

وعلق السيد مروان حايك نائب رئيس الشركة للتكنولوجيا: “إن إطلاق برنامج محتوى شامل متطور أمر بالغ الأهمية في مصر اليوم”. وأضاف قائلاً: “مع إمكانية تقديم الصوت والفيديو والبيانات لعملائنا الآن عبر شبكة واحدة، فنحن نساعد في زيادة الاندماج الرقمي في جميع أنحاء الجمهورية. فلن يحتاج اليوم عملاؤنا ومستخدمو الخدمات التجارية إلى جهاز كمبيوتر محمول للاتصال بالإنترنت في كل مرة بعد الآن، حيث يمكنهم الاتصال بأي تطبيق أو محتوي يحتاجونه عبر جهاز الهاتف المحمول بسرعة وبكفاءة عالية”.

والجدير بالذكر أن العديد من بلدان الأسواق الناشئة تمر بمرحلة تحول من النمو البطيء ومحدودية الاتصال إلى النمو المفرط وذلك مع دخولها عصر الإنترنت وتكنولوجيا النطاق العريض، فقد حققت صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية في مصر نجاحات كبيرة في السنوات الأخيرة مع إدراك الحكومة بأن كفاءة البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات أمر ضروري لاجتذاب الاستثمارات الأجنبية وتمكين كل من القطاعين العام والخاص من العمل بشكل أكثر فعالية.

وأضاف مروان حايك نائب رئيس الشركة للتكنولوجيا: “يطلب عملاؤنا حالياً ومستقبلاً توفير مقدار كبير من خدمات البيانات من خلال الاتصالات اللاسلكية . وكانت لدينا مجموعة من الشبكات المعقدة المتباينة التي تقدم الخدمات لعملائنا، والتي كانت إدارتها عالية التكلفة وبالتالي قامت بالحد من عروضنا التسويقية”. وأوضح انه “لو لم ننشر حلول سيسكو لكنا اضطررنا الى رفع مستوى البنية التحتية عدة أضعاف في الشبكة الأساسية فقط لتنفيذ كافة الخدمات المختلفة لتلبية احتياجات العملاء “.

وسوف تقدم موبينيل مجموعة من خدمات البيانات والصوت والفيديو عبر شبكة الجيل التالي لبروتوكول الإنترنت المتاحة والقابلة للتوسع، وذلك باستخدام أجهزة الراوتر سيسكوGSR 12410 ، وCRS-1. وستساعد هذه البرامج الجديدة موبينيل لوضع حد للتعقيد والتكاليف المرتبطة بإدارة شبكات متعددة تقوم بتشغيل خدمات مستقلة، وسوف تحافظ على أعلى مستوى من توافر الشبكة عن طريق إمكانية الدفع الذاتي والعلاج الذاتي لنظام التشغيل IOS XR من سيسكو. كما سوف تساعد أجهزة12410- GSR و CRS-1 موبينيل على تطوير شبكتها لتقديم الجيل التالي من خدمات بروتوكول الإنترنت المحمول، مثل تطبيقات الهاتف التليفزيوني.

وصرح السيد هاني عبد العزيز، مدير عام سيسكو مصر، “إن استخدام شبكة بروتوكول الإنترنت سوف يساعد موبينيل على نشر خدمات جديدة لعملائها بطريقة سريعة دون أدنى قدر من المخاطر مع تحقيق اعلي عائد من الاستثمار لرأس المال”.

وأضاف السيد هاني عبد العزيز قائلاً: “إلى جانب تقديم خدمات الوسائط المتعددة لمستخدمي الهواتف المحمولة، سوف تقوم شبكة الجيل التالي لبروتوكول الإنترنت الواحدة المدمجة من سيسكو بمساعدة موبينيل على ترسيخ مكانتها بوصفها الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصال بالنطاق العريض، وتقديم خدمات إنترنت لاسلكية سلسة إلى المنازل والشركات على حد سواء. وسوف يؤدي نشر هذه التقنية أيضاً إلى زيادة تغلغل شبكات النطاق العريض في مصر, مما يساهم في تحسين الإنتاجية الاقتصادية والرخاء في مصر”.

  • 11024
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE