×
×

"أكاديمية اتصالات" تخرج الدفعة الأولى من المتدربين في مجال تقنية المعلومات

أعلنت “أكاديمية اتصالات” عن تخريج الدفعة الأولى من الفنيين الشباب المتدربين في مجال تقنية المعلومات والتي تشتمل على 13 متدرباً، وحصل هؤلاء الخريجون على فرصة للعمل في “تمديد للمشاريع” كتقنيين متخصصين في تمديد شبكات الألياف الضوئية التي توفرها “اتصالات” في كافة أنحاء الدولة.

كان أكثر من 500 فنياً قد تقدموا للاتحاق بالبرنامج التدريبي منذ أن أعلنت “أكاديمية اتصالات” عن هذه الفرصة المميزة في شهر أبريل الماضي.

وتهدف “أكاديمية اتصالات” و”تمديد للمشاريع” من خلال هذا المشروع إلى تدريب وتوظيف ستين متخصصاً في تمديد شبكات الألياف الضوئية وإعطائهم فرصة مميزة لشق طريقهم الوظيفي في قطاع الاتصالات.

وفي هذه المناسبة قال ديفيد برينان، مدير عام “أكاديمية اتصالات”: “حصل جميع المشاركون على التدريب في مجال أساليب توصيل وربط وتمديد الشبكات الضوئية. وتم اخضاعهم جميعاً للاختبارات الدقيقة للتأكد من قدرتهم على انجاز العمل وفقاً لأعلى مستويات الأداء، واجتازوا جميع الاختبارات النظرية والعملية اللازمة وأصبحوا الآن مستعدين للبدء بالعمل مع “تمديد” لإنجاز مشروع شبكات الألياف الضوئية للمنازل الذي تعمل “اتصالات” على نشره في جميع أنحاء الدولة”.

وقد اشتمل البرنامج التدريبي، الذي تم تنفيذه في “أكاديمية اتصالات” بدبي، لمدة سبعة أيام على برامج تقييم مستمرة على المستويين النظري والعملي، واختتم بامتحان لتقييم مهارات المتدربين.

ومن جهته قال السيد أحمد درويش، مدير عام “تمديد للمشاريع”: “تمنح هذه المبادرة فرصة متميزة للفنيين الشباب لشق طريقهم في قطاع الاتصالات من خلال العمل على تمديد شبكات الألياف الضوئية للمنازل داخل دولة الإمارات. ويقدم البرنامج للمتدربين فرصة الحصول على وظيفة في مجال تقنية المعلومات عبر العمل مع “تمديد للمشاريع”، التابعة لشركة “اتصالات” للخدمات القابضة فضلاً عن الاستفادة من مصادر التدريب المتميزة التي تتيحها “أكاديمية اتصالات””.

وتستمر “أكاديمية اتصالات” وتمديد للمشاريع بالبحث عن المرشحين الملائمين لشغل الشواغر المتبقية. ويجب أن يتمتع الراغبين بالالتحاق بهذا البرنامج بمهارات اتصال جيدة في اللغة الإنجليزية، وخبرة في مجال تمديد الكابلات، كما يعتبر توفر خلفية في مجال الاتصالات أو الإلكترونيات ميزة إضافية. ويتعين على المتدربين دفع 3,900 درهم للحصول على التدريب اللازم على ان يستعيدوا هذا المبلغ بعد اتمام السنة الأولى من العمل في “تمديد للمشاريع”.

وتعتبر “أكاديمية اتصالات” مركزاً لتعليم التميز الوظيفي، وتفتح أبوبها لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في المنطقة، فضلاً عن موظفي “اتصالات”. وتتمتع الأكاديمية بموقع مميز في منطقة المحيصنة بدبي، وتقدم دورات تدريبية في مجالات تطوير القطاع الحكومي، وتطوير الموظفين، وتقديم الاستشارات في مجال إدارة وتنمية الموارد البشرية، وإدارة الأعمال، والاتصالات والتعليم الإلكتروني، ويحتوي مبنى الأكاديمية على مرافق متميزة تشتمل على ستون قاعة مخصصة لتوفير خدمات التدريب الوظيفي، وقاعة للمؤتمرات، ونادي رياضي، ومسجد، ومطعم، وأماكن مجهزة للإقامة.

  • 11022
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE