×
×

كيوتل تفوز بجائزة المحتوى الإلكتروني العربي

فازت كيوتل في مسابقة المحتوى العربي 2009 التي أقيمت ليلة أمس في البحرين.

وتعتبر جوائز المحتوى الإلكتروني العربي جزءاً من جوائز القمة العالمية WSA، والتي يتم البت في نتائجها ووضع نظامها الأساسي من قبل لجنة من الخبراء الدوليين في مجال المحتوى الإلكتروني.

وحصل موقع كيوتل الإلكتروني على لقب أفضل موقع على شبكة الإنترنت للأعمال الإلكترونية في العالم العربي، حيث أثنى الحكام على المجموعة الكبيرة من الموارد التي يوفرها الموقع، إضافة إلى سهولة تصفحه ووضوح تصميمه.

وخصت لجنة الحكام بالذكر تقسيم كيوتل لقطاعات السوق على موقعها عن طريق ترتيب المحتويات بشكل إستراتيجي، إضافة إلى فعالية استخدامها لأحدث جيل من أدوات الاتصال.

ومع نمو المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة الأولى في قطاع الاتصالات في قطر، فقد تم بشكل موازي توسيع موقعها على شبكة الانترنت بحيث يتضمن وسائل الدفع الإلكتروني، والاطلاع على الفواتير إلكترونياً، وخدمات الدعم والمساعدة، إلى جانب الارتباط بشكل مباشر مع مواقع خاصة تابعة لكيوتل وهي موقع “موزايك رناتي Mozaic MyTones” لتنزيل الرنات الخاصة بالهواتف الجوالة، والتلفزيون عبر الهاتف الجوال “موزايك تي في+”.

كما يضم موقع كيوتل على شبكة الإنترنت قسماً خاصاً بعلاقات المستثمرين و الذي يتميز بحداثة المعلومات المتوفرة فيه وبشفافيته العالية. إذ يتم الإعلان عن المبادرات الخاصة بعلاقات المستثمرين في الموقع المخصص له على موقع كيوتل الإلكتروني، الأمر الذي جعل الشركة تحتل المركز الأول في قطر استناداً إلى تقييم معهد الحوكمة. وتعتبر كيوتل إحدى قلائل الشركات في منطقة الخليج التي تنشر عروض المحللين الفصلية والتسجيلات الصوتية للمكالمات الجماعية للمستثمرين.

وعلاوة على ما سبق، يمكن للعملاء ومن خلال خدمة الإنترنت في قطر المتوفرة على الموقع، الاطلاع على بريدهم الإلكتروني وطلب أسماء نطاقات افتراضية، بالإضافة إلى قدرتهم على تصفح أبواب خاصة في الموقع حول المسئولية الاجتماعية للشركة، وفرص العمل ووحدة حلول الأعمال.

ويقول عادل المطوع، المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات في كيوتل، الذي تتولى إدارته الإشراف على الموقع الإلكتروني للشركة: “توفر كيوتل الدعم لكل المجتمع في قطر، من العملاء في منازلهم وصولاً إلى أكبر الشركات، ولذلك كان يتحتم على موقعنا الإلكتروني أن يعكس ذلك المدى من التنوع، وأن يوفر في الوقت ذاته نفاذاً مباشراً للراغبين في الحصول على المعلومات أو استخدام الخدمات الإلكترونية”.

وأضاف المطوع: “علاوة على سهولة النفاذ والوصول للخدمات، وبوجود مكتبة ضخمة من المحتويات، سعت كيوتل لأن يكون موقعها رائداً في الخدمات الإلكترونية، مما يمكن الجمهور من إدارة حساباتهم بضغطة واحدة على الماوس”.

ويمكن موقع كيوتل لخدمة العملاء عملاء الشركة من دفع فواتيرهم باستخدام بطاقات الائتمان، وطلب الخدمات والاطلاع على حسابهم إلكترونياً. وقد برهنت هذه الخدمات على فائدتها الكبيرة للكثيرين في قطر، وخاصة للقاطنين في أماكن نائية.

كما حرصت كيوتل على تطوير نظام إلكتروني لتنظيم إجراءات المشتريات من خلال موقعها، مما أتاح للشركة زيادة الكفاءة عند حاجتها لتوريد مواد أو خدمات جديدة. ويتجلى حرص الشركة على توفير أقصى درجات الفائدة من موقعها الإلكتروني أنها تقدمه باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال عادل المطوع: “يعتبر فوز كيوتل بجائزة المحتوى الإلكتروني شرفاً كبيراً استحقته الشركة، ذلك لأننا بذلنا جهوداً كبيرة لتطوير الموقع، وعناية خاصة لكي تكون عملية تصفحه بسيطة وسهلة. ويتواصل العمل في تطوير وتحسين موقعنا الإلكتروني، بشكل يعكس تطور الشركة المستمر باعتبارها الخيار المفضل لخدمات الاتصالات في قطر”.

وكان من بين الفائزين الآخرين بجوائز مسابقة المحتوى الإلكتروني العربي كل من موقع الحكومة الإلكترونية في البحرين، وأي سي تي مصر لمساهمته في محو الأمية، وموقع الدوحة للمناظرات القطري.

وأقيم حفل توزيع جوائز مسابقة المحتوى العربي تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الوزراء البحريني ورئيس مجلس إدارة اللجنة العليا للمعلومات وتقنية الاتصالات. وأقيم الحفل بالتزامن مع حفل افتتاح منتدى البحرين الدولي للحكومات الإلكترونية 2009.

  • 11006
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE