×
×

هواوي تسيطر على 50% من فتحات جيغابت البصرية الهامدة المسلّمة إلى الأسواق

صنّفت Infonetics شركة البحوث المستقلّة هواوي تكنولوجيز، الشركة الصينية الرائدة في تزويد شركات الاتصالات حول العالم بحلول شبكات الجيل الجديد، المزوّد الأكبر لشبكات جيغابت البصرية الهامدة (GPON) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وتترأس هواوي السوق من ناحية حصّة السوق التي تناهز نصف الفتحات المسلّمة إلى أسواق الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.

وقد لاحظ تقرير “PON and FTTH Equipment and Subscribers” ارتفاعاً كبيراً في فتحات GPON حول العالم، مع شحن نحو مليون فتحة GPON عالمياً، أي بارتفاع نسبته 388 بالمئة في 2008 مقارنة بالسنة المنصرمة. وهذا يجعل GPON تكنولوجيا الولوج بالنطاق العريض جداً الأسرع نمواً. وقد ازداد انتشار GPON في أوروبا، وتتوقّع Infonetics أن تكون GPON تكنولوجيا PON المسيطرة في ما يخصّ نشر الألياف الواسع.

وقال جيف هينين، المحلّل الإداري في قسم النطاق العريض والفيديو في Infonetics: “بدأت سوق GPON بالانطلاق لتوّها، مع نشرٍ في أميركا الشمالية، وقاعدة متنامية أصغر في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، والتحالف الأميركي الآسيوي في المحيط الهادئ. وسوف يتأرجح السباق للريادة العالمية والإقليمية لنيل حصّة أكبر من سوق GPON، مع بروز عقود وانتشارات جديدة. أما هواوي فقد حصدت ريادة مبكرة في الشرق الأوسط وأوروبا بفضل احتكاكها بالمشغّلين في الشرق الأوسط وأوروبا الذين يقدّمون شبكات GPON وEthernet FTTH للسكّان ورجال الأعمال المشتركين لديهم”.

وقال السيد إيهاب غطاس الرئيس المساعد لمنطقة الشرق الأوسط لدى هواوي: “يسرّ هواوي أن تتبوّأ الريادة في سوق GPON التنافسية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ويسعدنا أن مشغّلينا يرغبون في حلول شبكات IP المبدعة لدينا التي تولّد قيمة عالية وفرص أعمال كبيرة. فمنصّة تيرابت لدينا تبسّط كثيراً هندسة الشبكات مع حماية استثمار الزبون الطويل الأمد عبر التحديث السلس إلى 10G PON. ولهذا السبب اختارت ستّ من أهمّ عشر شركات اتصالات في العالم شركة هواوي لتبني شبكات النطاق العريض جداً من الجيل الجديد لديها.

في العام 2008، تشاركت هواوي مع كافة المشغّلين الأوروبيين في مشاريع GPON لديهم، ومن بينهم Deutsche Telekom، وBritish Telecom، وTelecom Italia، وPortugal Telecom. وقد نشرت هواوي أكبر شبكة GPON FTTH في العالم لصالح شركة “اتصالات” في الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلاً عن أنها شريك GPON الأساسي مع الكثير من شركات الاتصالات المهمة في المنطقة على غرار الشركة السعودية للاتصالات.

GPON تكنولوجيا ولوج بالألياف البصرية مصمّمة لتأمين خدمات النطاق العريض بسعة أعلى وتغطية أكبر ممّا يمكن أنظمة DSL القديمة تقديمه.

  • 10992
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE