×
×

دودة كونفيكر تعود للأضواء من جديد

يوسف مطر -البوابة العربية للأخبار التقنية-: بعد اسابيع من مغادرتها للاضواء الاعلامية ها هي دودة كونفيكر تعود من جديد حيث أكد العديد من الخبراء أنها تنتشر وبشكل موسع في الأوقات الحالية.

حيث أكد باحثون من شركة سيمانتك الأمنية بأن انتشار الدودة ما زال مستمراً وبشكل موسع حيث تصيب ما يقارب من 50000 جهاز يومياً وتتركز منطقة انتشارها في دول مثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند والصين والمكسيك وأيضاً ايطاليا.

وأضاف الباحثون الأمنيون في مدونتهم الخاصة عبر شبكة الانترنت أنه وبعد هدوء الضجيج الاعلامي الذي صحب انتشار دودة كونفيكر فان الدودة ما زالت قادرة على الانتشار وبشكل ملفت للأنظار.

جدير بذكره ان عاصفة اعلامية قد انتشرت تتحدث عن أن انتشار دودة كونفيكر جاء مع بداية العام الحالي حيث اكتشف الباحثون أنه تم تصميم الجيل الثالث من الدودة للاتصال بجهاز السيرفر المتحكم بها في يوم 1 أبريل مما أثار فزعاً عند التقنيين وأصحاب الشركات والأعمال.

يذكر أن الدودة كانت قد فشلت في تحقيق أي انجاز أو أي هجوم يذكر ولكنها استمرت في الانتشار خلال شهر ابريل حيث اكتشف الباحثون مؤخراً خلال ابريل أن تغيراً في تصرف ونشاطات الدودة كان يحدث.

ومنذ ذهاب جنون كونفيكر عن أعين الاعلاميين والتقنيين ظهرت بعض البرامج الخبيثة الأخرى مثل Gumblar والتي يعتقد أنها كانت احدى نتائج دودة كونفيكر فهل تكون كونفيكر مقدمة لجيل جديد من البرامج الخبيثة ذات القدرات الذكية الهائلة؟

  • 10960
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE