×
×

«إي إم سي» تعزز خاصية إزالة البيانات المكرَّرة

أعلنت «إي إم سي»، الشركة المتخصصة في مجال حلول البنية التحتية المعلوماتية، عن تعزيز إمكانات خاصية إزالة البيانات المكرَّرة، كما كشفت النقابَ عن عدد من التحديثات والخدمات الجديدة الرامية إلى تدعيم أضخم مجموعة شاملة من حلول إنشاء النسخة الاحتياطية واستردادها في العالم.

قالت الشركة العالمية إنَّ التعزيزات الجديدة المُضافة إلى حزمتي حلول EMC NetWorker® وحلول EMC Avamar® لإنشاء النسخة الاحتياطية واستردادها عند الحاجة، وكذلك حزمة حلول EMC Disk Library الخاصة بإعداد نسخة احتياطية قُرصيَّة، ستساعد العملاءَ في تحقيق الفاعلية المُثلى على امتداد البيئة التخزينية عبر توفير الحلول الملائمة لتلبية متطلباتها واحتياجاتها الخاصة بما يتناسب مع نطاق انتشار الحلول والميزانية المخصَّصة وأنماط التطبيق.

ويقول الخبراء إنَّ عوامل مثل نمو المعلومات بشكل مهول، وقيود التكلفة، وتمدُّد الخاصية الافتراضية للخوادم على نطاق عريض، واقتران كلّ ما سبق بمعايير الخدمة الصارمة ، قد جعلت بيئة النسخة الاحتياطية التقليدية غير كافية، بل وعاجزة على مواكبة التطورات المتلاحقة. لذا، تواصل الشركات حول العالم الاستثمارَ في حلول «إي إم سي» والاعتماد عليها لتمكينها من مواجهة تحديات حماية البيانات الماثلة أمامها.

وقال محمد أمين، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال غرب أفريقيا وتركيا لدى «إي إم سي»: “تشكل خاصية إزالة البيانات المكرَّرة جانباً مهماً من بيئة النسخة الاحتياطية الشاملة، لذا تطوِّر وتوفِّر إي إم سي مثل هذه القدرات والإمكانات المبتكرة والمتوافقة مع أنماط التطبيق المختلفة، سواءٌ كحلول مستقلة أو حلول مُدمجة ضمن بنية تحتية شاملة. ومن المتفق عليه أنه ليس هناك من حلول أحادية تتلاءم مع أنماط التطبيق المختلفة، لذا توفر إي إم سي نطاقاً عريضاً وموسَّعاً من الحلول التي يمكن مزجها والتوفيق بينها من أجل توفير الحلول المُثلى التي تحقق زمن الاسترداد ونقطة الاسترداد بالشكل الأمثل. وحيث أنَّ مديري تقنية المعلومات مازالوا يعطون أولويةً مطلقةً للتحكم بالتكلفة والارتقاء بالفاعلية التخزينية، فإنَّ إي إم سي حريصةٌ على أن تواصلَ ابتكار المزايا والخصائص التي تساعد الشركات في مواكبة مثل هذه التحديات، دون أن تغفلَ عن الأولوية المطلقة لحماية بياناتها ذات الطبيعة الحساسة والحاسمة واستردادها عند الحاجة إليها بالسرعة اللازمة”.

تعزيز خاصية إزالة البيانات المكرَّرة ضمن حلول EMC NetWorker®
توفر اليوم حزمة حلول EMC NetWorker® خاصية إزالة البيانات المكرَّرة من مصدرها، عبر التكامل مع حزمة حلول EMC NetWorker® for Microsoft SharePoint Server وكذلك حلول Microsoft Exchange Server و Microsoft SQL Server وقواعد بيانات أوراكل، بالإضافة إلى الدَّعم المتوافر حالياً للبيئة الافتراضية “في إم وير” وغيرها من التطبيقات الحاسمة. وعبر منصة أحادية، يمكن لمديري حزمة حلول EMC NetWorker® أن يديروا النسخة الاحتياطية التقليدية وأن يحموا، في الوقت نفسه، نظمَ الملفات، ومنصات مايكروسوفت، وقواعد بيانات أوراكل بفضل خاصية إزالة البيانات المكرَّرة التي تستلزم مساحةً تخزينية أقل بنسبة 98 بالمئة وتسرِّع إنشاء النسخة الاحتياطية بنسبة 90 بالمئة. وستظل حلول EMC NetWorker® حزمة التطبيقات الرئيسية الوحيدة في العالم التي توفر للشركاء خاصية إزالة البيانات المكرَّرة من مصدرها.

وعلاوةً على ما سبق، توفر حزمة حلول NetWorker Fast Start المصمَّمة للشركات المتوسطة، المزيد من الخيارات بنفس التكلفة المتدنية، وهي تتضمَّن أحدث مزايا حزمة EMC NetWorker® 7.5 وخاصيّة التثبيت السريعة التي تبسِّط عملية نشر الحلول وتسرِّعها.

حلول برمجية لمنظومة EMC Disk Library تطوِّر وظائف إزالة البيانات المكرَّرة وإدارة الحلول والتقارير
تتضمَّن حلول EMC Disk Library إمكانات برمجية غير مسبوقة للارتقاء بوظائف إدارة الحلول والمراقبة، كما تتضمَّن وظائف إضافية من شأنها الارتقاء بالأداء والحدّ من تكلفة إنشاء النسخة الاحتياطية وإزالة البيانات المكرَّرة في مراكز البيانات. وتعزِّز الحلول البرمجية الجديدة الخاصة بالطرازين EMC Disk Library 1500 و EMC Disk Library 3000 سرعة معالجة التكرار بنسبة تصل إلى 80 بالمئة، الأمر الذي يقلِّل إلى أضيق نطاق ممكن مخاطر وتكلفة استرداد النسخة الاحتياطية عند الطوارئ. وبفضل خصائص المراقبة والتقارير المطوَّرة المتوافرة عبر تكامل حلول EMC Data Protection Advisor، يمكن لمديري تقنية المعلومات الارتقاء بإدارة بيئة EMC Disk Library وتحليلها على نحو غير مسبوق. كما تتضمَّن منظومة EMC Disk Library الآن دعم حلول EMC NetWorker®، ودعم واجهة OpenStorage البرمجية لحلول Symantec Veritas NetBackup، ودعم واجهة Oracle RMAN البرمجية، الأمر الذي يعزز بمعدل يصل إلى 300 بالمئة نسبة إزالة البيانات المكرَّرة.

دعم حلول EMC Avamar® لمزيد من التطبيقات
وسَّعت حلول EMC Avamar®، الحلول الرِّيادية عالمياً لإزالة التكرار من المصدر عند إنشاء النسخة الاحتياطية، نطاق دعمها لعدد من التطبيقات عبر توفير خاصية استرداد البيانات بسرعة عالية وبخطوة واحدة. ويتضمَّن أحدث إصدار من حلول EMC Avamar® دعماً لحلول Microsoft SharePoint Server 2007 و IBM Lotus Domino لتعزيز الدعم المتوافر للعملاء الذين يواجهون تحديات نمو البيانات وكذلك تعقيدات وصعوبات البيئات الافتراضية، والفروع والمواقع الموزَّعة، وبيئة العمل ذات الحزمة العريضة المُثقلة، ونظم ملفات البيئة التخزينية الشبكية.

خدمات جديدة في مجال إنشاء النسخة الاحتياطية وإزالة البيانات المكرَّرة
للاستفادة بالشكل الأمثل من إمكانات تقنية إزالة البيانات المكرَّرة من «إي إم سي»، أعلنت «إي إم سي جلوبال سيرفسز» عن خدمة جديدة في مجال إنشاء النسخة الاحتياطية. إذ تستفيد الشركات من خدمة تقييم إزالة البيانات المكرَّرة EMC Assessment for Deduplication التي تظهر كمية البيانات المكرَّرة المتضمَّنة في بنيتها التحتية المعلوماتية ومداها، وما يمكن أن توفر هذه الشركات عند نشر حلول النسخة الاحتياطية وإزالة البيانات المكرَّرة من «إي إم سي». وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات التي تنشر حالياً حزمة حلول EMC Avamar® أن تستفيدَ من خدمة ما بعد نشر الحلول EMC Operational Assurance for Avamar التي تساعد العملاء في الارتقاء بأداء الحلول عبر تزويدها بأفضل الممارسات، ومواءمة الحلول بدقة عالية، والتدريب اللازم. وتعزِّز هذه الخدمات الجديدة الحزمة المتكاملة من خدمات النسخة الاحتياطية والأرشفة التي توفرها «إي إم سي جلوبال سيرفسز»، بما في ذلك التقييم وصياغة الاستراتيجية والتصميم والتنفيذ والقدرات التشغيلية والمصمَّمة لتمكين العملاء من مواجهة تحديات النسخة الاحتياطية والأرشفة بالشكل الأمثل.

التوافر
• يتوافر الآن دعم حلول EMC NetWorker® لقواعد بيانات أوراكل، فيما سيتوافر دعم الحلول لمنصات مايكروسوفت في 29 مايو 2009 من خلال شركة «إي إم سي» وشركائها المعتمدين ضمن برنامج Velocity².
• يتوافر الآن دعم EMC NetWorker Fast Start من خلال شركة «إي إم سي» وشركائها المعتمدين ضمن برنامج Velocity².
• تتوافر الآن حزمة برمجيات EMC Disk Library 1.1 من خلال شركة «إي إم سي» وشركائها المعتمدين ضمن برنامج Velocity².
• يتوافر الآن دعم حلول EMC Avamar® للتطبيقات الجديدة من خلال شركة «إي إم سي» وشركائها المعتمدين ضمن برنامج Velocity².
• تتوافر الآن خدمة EMC Assessment for Deduplication من خلال شركة «إي إم سي» وشركائها المعتمدين ضمن برنامج Velocity²، كما تتوافر اليوم خدمة EMC Operational Assurance for Avamar من شركة «إي إم سي».

  • 10951
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE