×
×

ميكوم 2009 يفتتح في ابوظبي بمشاركة 200 شركة اقليمية وعالمية

تنطلق اليوم 25 مايو 2009، في مركز ابوظبي الوطني للمعارض فعاليات معرض و مؤتمر الشرق الاوسط للاتصالات (ميكوم 2009)، المعرض التجاري الموجه لقطاع الاتصالات في المنطقة، بمشاركة حشد كبير من الشركات الاقليمية والعالمية المتخصصة في تشغيل قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات .

يشهد المعرض، الذي يستمر حتى يوم الاربعاء 27 مايو الجاري، عرض لآخر التطورات والمنتجات التقنية و الفرص الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات في المنطقة.

قال إد مالكون مدير المجموعة للمعارض في آي آي آر الشرق الاوسط التي تنظم معرض ميكوم 2009 ان المعرض يوفر في هذا الوقت الحاسم فرصة مثالية لجس نبض و قياس اداء قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الاوسط و الصناعات المرتبطة به على ضوء التداعيات السلبية للازمة الاقتصادية العالمية مشيرا الى ان المشاركين يتطلعون باهتمام بالغ لمعرفة آخر التطورات في قطاع الاتصالات على المستوى الاقليمي و مدى مواكبتها للاتجاهات العالمية الحديثة لمختلف مجالات القطاع .

يجمع معرض ميكوم ، الذي ينعقد في دورته الثالثة ، تحت سقفه ما يزيد على 200 عارض يمثلون اهم المشغلين من الشركات المحلية و الاقليمية والعالمية المتخصصة في صناعة و تشغيل و تزويد مختلف منتجات العتاد و التجهيزات و البرامج الخاصة بقطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و البرمجيات و احتياجات البنية التحتية لشبكات الاتصالات الثابتة والمتحركة و مزودي المحتوى و الحلول التقنية وبرامج و خدمات الاتصالات الالكترونية اضافة الى الهيئات التنظيمية ذات العلاقة و مصنعي الهواتف النقالة و تجار البيع بالتجزئة و شركات البث عبر الاقمار الصناعية.

تضم قائمة شركات تزويد خدمات و منتجات الاتصالات و الهيئات التنظيمية المشاركة في المعرض كل من شركة اتصالات ، و شركة دو ، و تي آر اى اضافة الى عدد من شركات الابحاث النتخصصة في الاسواق الدولية مثل شركة اوفام.

تعليقا على مشاركة اوفام في المعرض قال اينجل دوباردزي ، رئيس الاعمال لمناطق ممارسات الاسواق الناشئة بالشركة: “نحن نتفهم بشكل كبير التقارب الحاصل بين الاتصالات و خدمات تكنولوجيا المعلومات والبرامج التقنية المرتبطة بها . و في السياق نحن نستثمر بقوة في مجال البحوث الخاصة بمعرفة و متابعة آخر التطورات في قطاع الاتصالات في اسواق المنطقة و نقوم بتحليل التغيرات و تحديد الاخطار والفرص بوقت كاف لصالح زبائننا”.

من ضمن الفعاليات الجديدة في معرض ميكوم 2009 عقد مجموعة من سبعة منتديات نقاشية على مدار ثلاثة ايام تغطي آخر التطورات في انظمة و خدمات الاتصالات لمختلف المشاريع و القطاعات الصناعية بما فيها قطاعات الغاز و النفط و الرعاية الصحية و الضيافة و السفر . و تعليقا على فوائد هذه المنتديات قال مالكون: “توفر هذه المجموعة من المنتديات المتخصصة معلومات قيمة للمشاركين حول اتجاهات و اداء سوق الاتصالات اضافة الى تزويدهم بالمعلومات الخاصة بالجيل القادم من حلول الاتصالات المستخدمة في قطاعات عملهم”.

يشارك قادة شركات الاتصالات الرائدة و هيئات تنظيم القطاع في منطقة الشرق الاوسط و افريقيا في فعاليات القمة الخاصة ، التي تنعقد بموازاة معرض ميكوم 2009 ليوم واحد ، لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات على المستويين الاقليمي و العالمي اضافة الى احدث التطورات و القضايا و المنتجات و الفرص التي يوفرها القطاع . و تشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين خلال القمة كل من سعادة محمد ناصر الغانم ، مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في دولة الامارات العربية المتحدة ، و عثمان سلطان ، الرئيس التنفيذي لشركة دو ، و خالد الكاف الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية موبايلي.

اضافة الى ذلك يشهد الحدث انعقاد قمة “كونكت” في الفترة بين 26-27 مايو الجاري و هي قمة للاتصالات الاستراتيجية مخصصة لصناع القرار في قطاع الاتصالات . و تناقش القمة مواضيع حول التنافسية في اسواق الاتصالات الحالية و الاعمال المبتكرة في عالم الاتصالات الحديثة اضافة الى الافاق المستقبلية للتقارب و الفرص الاستثمارية و عملية جنى الارباح من خلال قيمة الخدمات المضافة.

استقطبت قمة “كونكت” عدد من كبار المتحدثين البارزين مثل وارنر فوجلز ، الرئيسى التنفيذي لشركة امازون دوت كوم ، و اولاف كرول ، المدير التنفيذي لتنمية الاعمال في شركة مايسبيس دوت كوم ، و سعد القحطاني ، نائب الرئيس لوحدة الاعمال المحلية لشركة الاتصالات السعودية اس تي سي.

حظى ميكوم هذا العام بدعم من عدد من الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات في المنطقة حيث تكفلت شركات اوراكل ، و اى بي ام ، و بي اس تكنولوجيز بالرعاية الذهبية للمعرض . اما شركات الرعاية الفضية فهى كوالكوم ، و اف في سي و بوليكوم.

  • 10946
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE