×
×

«أيوميغا» تطلق منصة الوسائط المتعدِّدة ScreenPlay™ Pro HD

أزاحت «أيوميغا» Iomega، الشركة التابعة لشركة «إي إم سي» والمتخصِّصة في مجال الحلول التخزينية وحماية البيانات، الستارَ عن منصة الوسائط المتعدِّدة الجديدة Iomega® ScreenPlay™ Pro HD بسعة تخزينية 1 تيرابايت لتشكِّل أحدث إضافة إلى سلسلة منصات الوسائط المتعدِّدة ScreenPlay™.

جاءَ ذلك خلال الملتقى السنوي الخامس لقنوات مبيعات المنتجات الاستهلاكية الرقميّة الذي انعقد في إمارة الفجيرة.

وتقيمُ منصة الوسائط المتعدِّدة Iomega® ScreenPlay™ Pro HD وصلةً انسيابيةً بين الشبكة المنزلية من جهة ونظام المسرح المنزلي من جهة ثانية، الأمر الذي يوفر للمستخدمين بمنطقة الشرق الأوسط طريقةً مُبسَّطةً لعرض الصور العائلية، وتشغيل المقطوعات الموسيقية والغنائية الرقمية، ومشاهدة أفلامهم المفضلة من مقاعدهم في منازلهم.

وتتضمَّن منصة الوسائط المتعدِّدة Iomega® ScreenPlay™ Pro HD وصلة إيثرنت سريعة 10/100 تحقِّق مفهوم المنظومة التخزينية الشبكية وتسهِّل النفاذ إلى الملفات المختلفة على الشبكة المنزلية، كما أنها مزوَّدة بالتقنية اللاسلكية (دونغل واي-فاي عبرَ منفذ يو إس بي يُباع بشكل منفصل)؛ فيما تبلغ سعتها التخزينية 1 تيرابايت (كما يتوافر طراز آخر بسعة 500 ميغابايت بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا). كما توفر دعماً أفضل للدقة الفائقة المُدمجة 720p و 1080i عند مشاهدة الأفلام، وهي مزوَّدة بمحوِّل طاقة متوافق مع معايير السلامة البيئية Energy Star، ووصلة يو إس بي 2.0 للنفاذ إلى مساحة تخزينية إضافية من أقراص صلبة محمولة أو ذاكرة فلاشية متوافقة مع منافذ يو إس بي، كما أنها تدعم نطاقاً عريضاً من الأنساق لتمكين المستخدمين من مشاهدة أضخم مجموعة من الصُّور والمواد الموسيقية والغنائية والفيديوية.

وقالت «أيوميغا» إنَّ منصةَ الوسائط المتعدِّدة Iomega® ScreenPlay™ Pro HD مزوَّدة بجهاز تحكم عن بُعد، وتبلغ سعتها التخزينية نحو 4 مليون صورة، أو 18,500 ساعة من المواد الموسيقية والغنائية، أو 1500 ساعة من الأفلام، وهي مصمَّمة لتسهِّل على الأقرباء والأصدقاء التمتع بنطاق عريض من الصور والمواد الموسيقية والأفلام في غرفة المعيشة أو أيّ جزء من المنزل دون الحاجة إلى كمبيوتر. ومن الخصائص الرئيسية التي تهمُّ العديد من المستخدمين الخاصية المُدمجة لتسجيل المواد الفيديوية من أجهزة الاستقبال المتوافقة بحيث يتمكن المستخدمون من تخزين المواد الفيديوية ذات الدقة المعيارية ومشاهدتها فيما بعد.

وعلى هامش الملتقى السنوي الخامس لقنوات مبيعات المنتجات الاستهلاكية الرقميّة الذي انعقد في إمارة الفجيرة، قال جان جينسن، نائب رئيس مبيعات منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في «أيوميغا كوربوريشن»: ” منصة الوسائط المتعدِّدة Iomega® ScreenPlay™ Pro HD تتيح للمستخدمين التمتع بموادهم الفيديوية والصورية والموسيقية على نحو غير مسبوق عبر الشبكة المنزلية، والاستمتاع بدقتها الفائقة في غرفة المعيشة. وحيث أن معظم المواد الترفيهية المنزلية باتت تتوافر بنسق الدقة الفائقة، تمكِّن منصة الوسائط المتعدِّدة الجديدة المستخدمين من الاستفادة من هذه التجربة الأخاذة مقابل تكلفة محدودة. وعند وصل منصة الوسائط المتعدِّدة الجديدة بنظام المسرح المنزلي، يصبح من السَّهل تصفُّح الشبكة المنزلية بحثاً عن مواد يمكن مشاهدتها وتشغيلها، إذ تماثل سهولة ذلك عملية وضع قرص دي في دي وتشغيله”.

المواصفات التقنية لمنصة الوسائط المتعدِّدة Iomega® ScreenPlay™ Pro HD
تتسم منصة الوسائط المتعدِّدة Iomega® ScreenPlay™ Pro HD بخفة وزنها الذي لا يتجاوز 0.98 كيلوجرام، فيما تبلغ أبعادها 5.7 x 3 x 7.26 بوصة (145 x 76 x 184 ملم، الطول والعرض والارتفاع).

وتتضمَّن منصة الوسائط المتعدِّدة Iomega® ScreenPlay™ Pro HD قرصاً صلباً يبلغ مقاسه 3.5 بوصة وسرعته 7200 دورة في الدقيقة، فيما تبلغ سعته 1 تيرابايت، ويتوافق نسقه نظام الملفات “إن تي إف إس”. ويمكن ربط هذه المنصة بالحواسيب الشخصية عبر خيارات متعدِّدة، مثل وصلة إيثرنت سريعة 10/100 ووصلة يو إس بي 2.0. وأما خيارات الوصلة الفيديوية فتشمل “إتش دي إم آي” والوصلة المركبة والوصلة المؤلَّفة، فيما تشمل خيارات الوصلة الصوتية وصلة “آر سي أيه” المركبة، والوصلة المحورية الرقمية “إس/بي دي آي إف”. وتشمل حزمة منصة الوسائط المتعدِّدة وصلات يو بي إس، ووصلة “إتش دي إم آي” والوصولة الفيديوية المؤلَّفة، وجهاز التحكم عن بُعد.

وباستعمال وصلة “إتش دي إم آي” أو الوصلة المركبة، يمكن للمستخدمين أن يختاروا إعدادات الفيديو التالية: 480i/480p/720p/1080i. وأما أنساق الوسائط المدعومة فتشمل ما يلي:
MP3, AC3 (Dolby® Digital Encoding), DTS, PCM, AAC, WAV, WMA, MPEG-1, MPEG-2 (HL/ML), MPEG-4 (AVI/DiVX 3.11, 4.x, 5.x, 6.x/XViD), mov, iso, vob, mp4, mkv, JPEG, and BMP.

توافقية النظام
منصة الوسائط المتعدِّدة Iomega® ScreenPlay™ Pro HD متوافقةٌ مع نظم التشغيل التالية: Microsoft® Windows® XP Home/XP Professional/XP Professional x64, Windows Vista™.

  • 10945
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE