×
×

كلّكم الأردن تطلق شبكتها للاتصالات المتكاملة

احتفلت شركة كلكم الأردن (شركة شعاع المدينة للاتصالات اللاسلكية)، تحت رعاية المهندس باسم الروسان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يوم أمس بالإطلاق الرسمي لشبكتها المتطورة والمتكاملة للاتصالات في المملكة وذلك خلال حفل أُقيم خصيصاً بهذه المناسبة في مقر الشركة في منطقة الدوار الثامن، وبحضور العديد من أبرز الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني.

كما حضر الاطلاق، وفد من كوريا الجنوبية الذي رأسه رئيس مجلس إدارة الهيئة الكورية للاتصالات شي جونغ شوا ورئيس مجلس إدارة شركة SK للاتصالات شين ون شوا.

وخلال الحفل، تم تقديم عرض خاص وحيّ حول خدمة وايماكس للانترنت التي تقدمها كلكم ومزاياها المتعددة، والتي ستضع بين يدي مستخدميها خدمات انترنت أكثر تميزاً وسرعة أعلى وتحكم أفضل بحجم التغطية وبأسعار معقولة في متناول الجميع.

وكانت كلّكم الأردن قد قامت ببناء شراكة مع شركة SK للاتصالات وهي إحدى أبرز وأفضل شركات الاتصالات الرائدة في العالم على صعيد خدمة وايماكس للانترنت إلى جانب كونها الشركة المؤسسة والمتخصصة في قطاع ” خدمات الجيل القادم من نظم الشبكات اللاسلكية” مما يمكن كلّكم بالتالي من توفير خدمات وحلول على أعلى درجات التفوق والتميز لمشتركيها في الأردن.

وقد أشار المهندس باسم الروسان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أهمية هذه المناسبة لما لها من أثر مباشر على زيادة التنافسية نحو تحقيق واحد من أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية للقطاع والمتمثل بزيادة انتشار مستخدمي الانترنت إلى 50% بحلول عام 2012 كذلك أشار الروسان إلى لقائه مع معالي السيد شي جونغ

شوا رئيس مجلس إدارة الهيئة الكورية للاتصالات والذي تم فيه نقاش أهم مجالات التعاون بين كوريا الجنوبية والأردن وخاصة فيما يتعلق ببناء قدرات القوى العاملة وتأهيل صناعة تكنولوجيا المعلومات المحلية لزيادة حجم صادراتها.

وقد تحدث السيد حازم علاءالدين المدير التنفيذي في شركة كلّكم الأردن قائلا: “نسعى في كلّكم إلى تحقيق هدف واحد، في غاية الأهمية وفي غاية البساطة في آن واحد، ألا وهو توفير إمكانية الاتصال على شبكة الانترنت لمشتركينا بيسر وببساطة وبأسعار في متناول أيديهم، ليتمكنوا بالتالي من الاستفادة من كل ما يمكن لشبكة الانترنت أن تقدمة لهم من مصادر غير محدودة للتعلم وإمكانية الإبداع والانجاز وتبادل الأفكار والمعرفة والتواصل مع كافة أنحاء العالم”.

وأضاف: “إن قطاع وسوق الاتصالات الأردني قطاع على درجة عالية من التنافسية، ومن هنا كان علينا أن نتميز فيما نقدمه وهو ما نحققه من خلال توفير خدمات لا مثيل لها لمشتركينا، ابتداءً من شراكتنا مع شركة SK للاتصالات وهي شركة كورية، ومن المعروف أن قطاع الاتصالات الكوري هو الأكثر تقدماً في العالم ويمثل نموذجاً يحتذى يعكس إمكانية التطور ويظهر ما يمكننا أن نحققه في سوقنا المحلي. وعليه فإننا سنستند إلى ما لدى الشركة من خبرة واسعة في مجالها لكي نوفر بالتالي لمشتركينا في الأردن شبكة اتصالات هي الأكثر تقدماً على مستوى المنطقة بل والعالم”.

واستكمل قائلا: “وبالإضافة إلى خدمات الاتصالات المتميزة، تسعى كلّكم إلى أن توفر لمشتركيها في المملكة خدمة عملاء شاملة ومتكاملة وعلى درجة عالية من التميز حيث نسعى إلى بناء علاقات متينة طويلة المدى مع عملائنا، ونهدف إلى بناء علاقة حقيقية معهم تكون مبينة على الصدق والشفافية التامة والاحترام، كما يتمثل اهتمامنا بهم بالاستماع إلى احتياجاتهم وتفهمها والعمل بناءً على ذلك لتلبية هذه الاحتياجات”.

وتجدر الإشارة إلى أن كلّكم الأردن قامت مؤخراً بإطلاق أول شبكة للانترنت اللاسلكي عن بعد (Wave II) في العالم، وهي الجيل القادم من تقنيات الاتصالات اللاسلكية التي توفر للمستفيدين منها أداءً غير مسبوق في تميزه،

وتزيد سرعة الاتصال وتتحكم في النطاق بما يضمن إمكانية التحكم بالحد الأعلى والأدنى من حجم الاستخدام، كما تتميز بكونها متنقلة وغير محصورة بمنطقة محددة. وكون هذه التقنية هي تقنية الشبكات الأكثر تقدماً وتطوراً في العالم وهي الأفضل كذلك على مستوى تغطية الانترنت اللاسلكي للأجهزة المتنقلة، سيحظى المشتركون فيها بمزايا لا مثيل لها كما ستوفر لكلّكم في ذات الحين سعة شبكية أكبر لتقديم المزيد والمزيد من خدمات القيمة المضافة لمشتركيها”.

وكانت شركة كلّكم الأردن قد أعلنت عن إطلاقها لخدمة الانترنت المعروفة ب (وايماكس -WiMax) للشركات والأفراد خلال شهر آذار الماضي والتي تتيح من خلالها للمشتركين عدة مزايا واختيارات تناسب احتياجاتهم عبر حزم تتباين في السرعة وشروط الاشتراك والتكلفة.

هذا وكانت كلّكم الأردن قد حصلت على رخصة تردد قدره 3.6 GHz في شهر كانون الثاني 2008 وهو ما يمثل خطوة هامة وضعتها في مصاف الشركات المتمتعة بأحدث التقنيات المتطورة للجيل القادم في مجال خدمة الانترنت اللاسلكي. كما توفر كلّكم أكثر الخدمات تقدماً وتطوراً على صعيد الاتصالات اللاسلكية بما في ذلك خدمة الانترنت الوايماكس والاتصالات المدفوعة مسبقاً وتخزين البيانات وخدمات أدارة البيانات وغيرها.

  • 10919
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE