×
×

مدينة دبي للانترنت تستضيف مؤتمر "بار كامب الإمارات"

أعلنت مدينة دبي للإنترنت، متخصصة مجمعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة والعضو في تيكوم للاستثمارات، عن مشاركة أكثر من 40 متخصصاً في “باركامب الإمارات”، أول مؤتمر تفاعلي غير رسمي في الإمارات يجمع نخبة من المهتمين بقطاع التكنولوجيا ووسائل الإعلام الجديدة.

شهد المؤتمر، الذي استضاف فعالياته مجمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المبنى رقم 3 على مدار يوم واحد، مشاركة نخبة من الصحفيين، ومسؤولي العلاقات العامة، وشركات التسويق الرقمي، بالإضافة إلى خبراء قطاع التكنولوجيا بهدف تبادل المعارف والخبرات من خلال العديد من جلسات النقاش، وتحليل التطورات الجديدة كلٌ في مجال اختصاصه.

ويأتي تنظيم مؤتمر باركامب استجابة لرغبة الأفراد في المشاركة والتعلم ضمن بيئة مفتوحة، والدخول في مناقشات مكثفة، وتعزيز التفاعل بين الحضور. ولم تتضمن قائمة جدول أعمال المؤتمر أي متحدث واستعيض عن ذلك بوضع مقترحات لعدد من المواضيع التي يرغب كل مشارك بمناقشتها. ومن ثم مناقشة المواضيع المختارة ووضعها على جدول الأعمال للبدء بتشكيل مجموعات للمشاركة في برنامج مكثف للتعلم من خلال حوار تفاعلي.

وحول هذا المؤتمر قال مالك آل مالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت: “عقد مؤتمر “باركامب” في العديد من الدول، وتمكن من تحقيق نجاح كبير بين المشاركين، خاصة وأنه يوفر لهم فرصة لمعرفة مدى فاعلية أدوات الاعلام الاجتماعية وأثرها الإيجابي على أعمالهم. وقد أثبتت الشبكات الاجتماعية فاعليتها في فتح آفاق جديدة يتمكن مجتمع الأعمال من الاستفادة منها من خلال زيادة قاعدة العملاء واكتساب حضور أوسع”.

وأضاف: “يأتي هذا المؤتمر في إطار حرص مدينة دبي للإنترنت لقيادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في اتجاه من شأنه توفير الفرص لإنشاء مشاريع أعمال إلكترونية في المنطقة. واستهدفت مبادرة “باركامب الإمارات” منح قيمة إضافية للمشاريع القائمة، فضلاً عن تعزيز مكانة دبي كمركز رائد لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

هذا، وقد تناول مؤتمر “باركامب الإمارات” مناقشة عدد من المواضيع بما في ذلك المشاريع الناشئة البسيطة جداً “ultra-light start-ups”، وهو مصطلح جديد يشير إلى تعاون مجموعة من رواد الأعمال المهتمين بالتكنولوجيا لمساعدة بعضهم البعض على إطلاق مشاريع ناشئة بشكل أسرع وبتكاليف أقل. كما تمت مناقشة كيفية الاستفادة من الوسائل التقنية الأخرى بما في ذلك تطبيق مفهوم “الحوسبة الإلكترونية” ضمن المؤسسات، وطرق استخدام العملية الرقمية والتقنيات المرتبطة في حل مشاكل الحياة الواقعية من خلال الاعتماد على الفضاء الافتراضي.

وتلتزم مدينة دبي للإنترنت، كونها وجهة رائدة تواصل دفع معدلات نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، بدعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة في المنطقة مع التركيز بشكل خاص على ريادة مشاريع الأعمال الإلكترونية التي تشهد حالياً موجة من النمو السريع في مجتمع أعمال قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

يذكر أن مدينة دبي للإنترنت تستضيف معظم الشركات في قائمة فورتشن للشركات الخمسمائة الكبرى، إضافة إلى أكثر من 1400 شركة رائدة ذات اختصاصات متنوعة ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وقد شهدت المدينة نمواً ملحوظاً لتشكل اليوم مركزاً عالمياً لشركات تقنية المعلومات والاتصالات، في حين تسعى المدينة إلى دعم توجه المنطقة نحو تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة.

  • 10912
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE