×
×

"إنجازات لنظم البيانات" تستضيف أول منتدى استراتيجي مخصص لمراكز البيانات

أعلنت “إنجازات لنظم البيانات” (Injazat Data Systems)، الشركة الرائدة في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ونظم سير العمل في المنطقة، عن أنها ستستضيف منتدى “استراتيجيات مراكز البيانات في الشرق الأوسط 2009” الأول في الفترة من 2 ولغاية 3 يونيو/ حزيران المقبل في مبنى الاجتماعات الجديد التابع لها.

وسيجمع هذا المنتدى الاستراتيجي الأول من نوعه على مستوى المنطقة أكثر من 35 متحدثاً و13 شركة دولية وإقليمية لمناقشة القضايا والاتجاهات الهامة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بما فيها الحوسبة السحابية“cloud ”computing واستراتيجيات التبريد والوسائط الافتراضية “virtualization” والتصاميم الجديدة لمراكز البيانات ونماذج الأعمال الفعالة واستراتيجيات التسعير. كما سيقدم المنتدى تحليلاً مقارناً لأسواق مراكز البيانات في منطقة الشرق الأوسط والمناطق الأخرى. ولعل أبرز ما يميز هذ الحدث جلسة النقاش الأولى للمدراء التنفيذيين لمراكز البيانات في الشرق الأوسط.

وقال جورج باوليزن، المدير التنفيذي لقسم الاستراتيجية وتطوير الأعمال في “إنجازات لنظم البيانات”: “يتيح هذا المنتدى الأول من نوعه منصة مثالية لمجتمع تكنولوجيا المعلومات لمعالجة المشاكل والتعامل مع الفرص والخصائص الفريدة لقطاع مراكز البيانات المتنامي باضطراد في منطقة الشرق الأوسط. وستقدم جلسة المدراء التنفيذيين على وجه الخصوص للحضور أفكاراً قيمة حول حالة قطاع مراكز البيانات والاتجاهات المستقبلية فيه. وتعد خدمات تكنولوجيا المعلومات واحدة من القطاعات القليلة المطلوبة بالرغم من تداعيات الأزمة المالية، لذلك فمن المهم أن يتم عقد اجتماع للجهات الفاعلة في هذا القطاع وبحث سبل التعاون حول كيفية الحفاظ على وتيرة نموه وتسريعها”.

وبالإضافة إلى جوانب الأعمال المتعلقة بمراكز البيانات، سيستعرض المنتدى أيضاً منهجيات التشغيل الآمنة بيئياً المتممة للسياسات البيئية التي تفرضها الدول في الشرق الأوسط. وسيترأس الدكتور بوب سوليفان، الخبير العالمي المتخصص في مجال حلول تبريد وكفاءة مراكز البيانات، جلسة خاصة حول هذا الموضوع. وتتضمن المواضيع الرئيسية الأخرى استراتيجيات طاقة المستقبل والطلب على التعهيد والخدمات واستراتيجيات النمو والخدمات المدارة ومستقبل الاستثمار في مراكز البيانات. وبصفتها صاحبة أول مركز بينات من الفئة الرابعة حاصل على شهادة التصميم من معهد “أبتايم” (Uptime) في المنطقة، تقود شركة “إنجازات لنظم البيانات” الجهود الدولية لتوسيع إمكانيات قطاع مراكز البيانات.

وقال ابراهيم محمد لاري، الرئيس التنفيذي لشركة “إنجازات لنظم البيانات”: “تمكنت منطقة الشرق الأوسط من الحفاظ على مصالحها التجارية من التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، الأمر الذي يتيح لها الاستفادة من فرص النمو في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات. كما أن هنالك مجالات معينة مثل خدمات مركز البيانات باتت تحقق أرباحاً كبيرة نظراً لتوافقها مع جهود الأعمال الرامية إلى تحسين الأداء وخفض التكاليف. وباعتبارنا مشغلاً لأول مركز بيانات من الفئة الرابعة في المنطقة، نرغب في تحقيق فهم أفضل لأهمية مراكز البيانات وكيف يمكن أن تكون عاملاً مساعداً في استراتيجيات التنمية في مختلف أنحاء العالم العربي”.

وتعد “إنجازات لنظم البيانات” مشروعاً مشتركاً بين “مبادلة للتنمية”، و”إي. دي. أس” (Electronic Data Systems)، التابعة لشركة “إتش. بي” (HP) والتي تمتلك خبرة عالمية تصل إلى 46 عاماً في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. وتستحوذ “إنجازات لنظم البيانات” على 50% من قطاع تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات في الإمارات. كما أنها تملك أول مركز بيانات من الفئة الرابعة حائز على شهادة التصميم من معهد أبتايم” (Uptime) والذي يعد الأول من نوعه خارج أمريكا الشمالية.

وقال فيليب لو، مدير عام “برودغروب” (BroadGroup): “تعتبر مراكز البيانات هامة جداً لتوسيع اقتصاديات منطقة الشرق الأوسط كونها توفر خدمات قيمة للعملاء من المؤسسات والحكومات. وتسلط مشاركة “إنجازات لنظم البيانات” في هذا المنتدى الإقليمي الهام، الذي يعد بتوفير محتوى وأفكاراً هامة ضمن جو من التواصل والتفاعل، الضوء على القيمة العالية لهذا الحدث”.

  • 10909
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE