×
×

كبير المدراء في المجموعة الوطنيّة للتقنيّة يفوز بجائزة رجل العام 2009 في تكنولوجيا المعلومات

حصل كبير مدراء “المجموعة الوطنيّة للتقنيّة” المهندس رشيد البلاّع، على جائزة “رجل العام 2009 في مجال تكنولوجيا المعلومات” في إطار فعاليات حفل توزيع جوائز الدورة الخامسة من مسابقة “أفضل المواقع الإلكترونية في العالم العربي للعام 2009” (Pan Arab Web Awards 2009)، التي عُقدت مؤخّراً في فندق برج العرب في دبي.

ويأتي تكريم البلاّع نظراً لقيادته المتميزة كرئيس تنفيذي لـ “ناشونال نت فانتشرز” (National Net Ventures)، الشركة المسؤولة عن العمليات الخاصة بالإنترنت في “المجموعة الوطنية للتقنية” بما فيها “نت أدفانتج” (NetAdvantage) و”ون كارد” (OneCard) و”جيل” (Jeel ISP) و”المركز المصري للتطوير”(EDC) و”التوزيع المباشر” (Direct Distribution) والموقع الإلكتروني “عالم حواء” (www.hawaaworld.com)، أكبر تجمع نسائي عربي على شبكة الإنترنت. كما جرت الإشادة بجهود البلاّع الفاعلة في شراء وإعادة هيكلة وتأسيس العديد من المواقع الإلكترونية والتجارة الإلكترونية من خلال “فنتشر كابيتال”، ذراع شركة “ناشونال نت فانتشرز”.

وفي إطار تعليقه على هذا التكريم، قال البلاّع: “أود بدايةً أن أشكر الجميع على هذا التكريم، وأعتقد بأن النمو والتطوير الحقيقي للإنترنت في العالم العربي لا يزال في مراحله الأولى. وتشهد معدلات الإقبال على إستخدام الإنترنت تزايداً ملحوظاً، كما أصبح اليوم مستخدمو الإنترنت في السعودية، البالغ عددهم أكثر من 6 ملايين مستخدم، أكثر حنكة وتطلّباً. وهذا ما يدفعنا إلى التخطيط لإطلاق العديد من المبادرات الرامية إلى دعم وتطوير الخدمات الإلكترونية في المنطقة. كما أود أن أعرب عن تقديري لفريق العمل في المؤسسة لإلتزامهم بإسترتيجيّتنا المتمثلة في تعزيز نمو الإنترنت في العالم العربي”.

ويشرف البلاّع على فريق تطوير الأعمال في “المجموعة الوطنيّة للتقنيّة” منذ ثماني سنوات. ومنذ لحظة إنضمامه إلى الشركة عمل على قيادة مبادرات المجموعة في مجال الإنترنت كما بدأ العمل مؤخّراً على إدارة تطوير النشاط التجاري لشركة “الوسيط المباشر”، أول محرك تجاري عبر الإنترنت في المنطقة، على مستوى الخليج وتوسيع نطاق أعمالها في أسواق آسيا وشمال أفريقيا. كما قام البلاّع أيضا بتأسيس وإدارة “الوسيط المباشر للخدمات المالية”، أول شركة وساطة إلكترونية في الإمارات والتي تعتبر حالياً إحدى أهم ثلاث شركات وساطة مالية في الدولة.

وتعتبر “المجموعة الوطنيّة للتقنيّة” (www.ntg.com.sa) مؤسسة متعددة الجنسيات توفر خدمات الإنترنت والتجارة الإلكترونية وبوابات الدفع الإلكتروني وحلول الأسواق المالية وغيرها من الخدمات التقنية. وتضم المجموعة كلاً من “مباشر”، موفّر الخدمة الإلكتروني الفوري الذي يقدم معلومات آنية حول سوق الأسهم السعودي، وشركة “أنظمة الحاسب الآلي العربي” و”إبتكار” وغيرها من الشركات في المملكة والمنطقة.

  • 10902
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE