×
×

«وزارة الخارجية السعودية» تختار حلول «جونيبر نتوركس»

أعلنت اليوم جونيبر نتوركس، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول الشبكية الفائقة، أنَّ وزارة الخارجية السعودية شرعت بإقامة بنية تحتية شبكية فائقة الأدائية مبنيَّة على مجموعة متكاملة من حلول جونيبر نتوركس ذات الأدائية التشغيلية البينية، مضيفةً أن البنية التحتية الشبكية مصمَّمةٌ للرَّبط بين سفارات المملكة العربية السعودية حول العالم.

وتشمل البنية التحتية الشبكية الجديدة دعامةَ مركز البيانات المثبَّتة في مقرِّ الوزارة والمرتكزة إلى مجموعة من حلول جونيبر نتوركس تشمل الموجِّهات والمحوِّلات والحلول الأمنية. وستربط شبكة وزارة الخارجية السعودية بين مقرِّ الوزارة بالعاصمة السعودية الرياض وفروعها في جدّة والدمام بالإضافة إلى سفارات المملكة العربية السعودية حول العالم. وستضمن البنية التحتية الشبكية ذات الأدائية الفائقة توفير كافة الخدمات الإلكترونية اللازمة وتسريعها وضمان جودتها ودقتها وموثوقيتها، مثل نظام سير العمل الألكتروني والأرشفة وتأشيرات الدخول والخدمات القنصلية المختلفة، علاوةً على التطبيقات الداخلية الرئيسية المستخدمة في الجوانب المالية والموارد البشرية.

وقال المهندس غسان كتبي، المشرف على الاتصالات الفنية والحاسب الآلي بوزارة الخارجية السعودية: “ازدياد أعداد المسافرين من وإلى المملكة العربية السعودية طوال الأعوام الماضية قاد إلى زيادة مطردة في نطاق الخدمات الإلكترونية اللازمة لمواكبة ذلك، الأمر الذي استلزم من وزارتنا نشر معايير أمنية شبكية منيعة إلى أبعد حدود ممكنة. ونحن واثقون من أنَّ شبكتنا فائقة الأدائية ستوفر لنا بيئةً موثوقةً وذات استجابة فائقة لنشر الخدمات الإلكترونية بسرعة استثنائية وتكلفة مُجدية. وقد اخترنا جونيبر نتوركس لتزوِّدنا بحزمة من الحلول المتكاملة بعد دراسة مستفيضة أخذنا خلالها في الاعتبار معايير متعدِّدة، من أهمها الأدائية والموثوقية الاستثنائية لحلول جونيبر نتوركس التقنية، والسلسلة إي إكس من محوِّلات الإيثرنت المبتكرة التي تعمل على نظام التشغيل جونوس، نظام التشغيل الشبكيّ أحاديّ المصدر، علاوةً على قدرة جونيبر نتوركس على تقديم خدماتها الاستشارية وتنفيذ حلولها إقليمياً وعالمياً”.

من جهته، قال سامر شعار، المدير الإقليمي لدى جونيبر نتوركس في الشرق الأوسط ووسط إفريقيا وباكستان: “تشهد خدمات الحكومة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط نمواً مطرداً، ما حدا بالوزارات والمؤسسات الحكومية بالمنطقة إلى نشر بنية تحتية شبكية فائقة الأدائية تضمن لها تنفيذ العمليات الإلكترونية بسرعة وموثوقية ووفق معايير أمنية دقيقة. ونحن نفخر باختيار وزارة الخارجية السعودية لنا لإقامة شبكة دينامية آمنة تمتد في أنحاء المملكة العربية السعودية وعلى امتداد البعثات الدبلوماسية السعودية حول العالم، إذ يظهر ذلك جلياً أهمية تقنيات جونيبر نتوركس في تسريع التطبيقات الداخلية والخارجية وحمايتها بطريقة شاملة وبتكلفة مُجدية”.

وستدمج وزارة الخارجية السعودية حزمةً متكاملةً من حلول جونيبر نتوركس تشمل حلول تسريع التطبيقات، والموجِّهات والمحوِّلات المؤسسية والتجهيزات الأمنية لإقامة بنية تحتية شبكية آمنة وفائقة الأدائية. وستوفر “السلسلة إم” من مُوجِّهات حافة الشبكة متعدِّدة الخدمات الخاصيةَ التوجيهيةَ المتقدِّمةَ ذات الموثوقية الشبكية العالية لضمان الأدائية الفائقة للبنية التحتية الشبكية. فيما ستوفر “السلسلة إي إكس” من محوِّلات الإيثرنت البنية التحتية لدعم شبكة وزارة الخارجية السعودية، كما ستوفر “السلسلة جيه” من موجِّهات الخدمة الخاصيةَ الاتصاليةَ الفائقةَ مع مواقع فروع الوزارة. وعلى صعيد مواز، ستضمن “منصة دبليو إكس سي” لتسريع التطبيقات الأدائية السريعة والمتسقة للتطبيقات على امتداد الشبكة العريضة من أجل ضمان النفاذ بانسيابية وسلاسة تامة إلى التطبيقات الحاسمة بين مركز البيانات ومواقع الفروع المختلفة.

ولضمان أمن البنية التحتية الشبكية، ستنشر وزارة الخارجية السعودية حلول إدارة التهديدات التلاؤمية التي تشمل تجهيزات الشبكات الافتراضية الخاصة المدعومة بطبقة مقابس آمنة لتسهيل النفاذ الآمن، و”السلسلة إس إس جي” من معابر الخدمات الآمنة، و”السلسلة آي دي بي” من منصات رصد وصدّ المحاولات التسللية، وحلول النفاذ الموحَّد من جونيبر نتوركس التي تتألف من “السلسلة آي سي” من تجهيزات ضبط النفاذ مع “السلسلة إي إكس” من محوِّلات الإيثرنت كنقاط تنفيذ.

وستوفر “السلسلة إس إس جي” من معابر الخدمات الآمنة مقرونةً بحلول إدارة التهديدات الموحَّدة و”السلسلة إس أيه” من تجهيزات الشبكات الافتراضية الخاصة المدعومة بطبقة مقابس آمنة لتسهيل النفاذ الآمن و”السلسلة آي دي بي” من منصات رصد وصد المحاولات التسللية الحمايةَ الشاملةَ في وجه كافة الهجمات الحالية والناشئة التي تستهدف الشبكة والتطبيقات. كما ستنشر حلول النفاذ الموحَّد من جونيبر نتوركس مع “السلسلة إي إكس” من محوِّلات الإيثرنت كنقاط تنفيذ سياساتٍ أمنيةً متلائمةً مع الجلسات المختلفة والمعرَّفة من قبل “السلسلة آي سي” من تجهيزات ضبط النفاذ الموحَّد التي تشكل منصة السياسات المركزية المنيعة لضبط النفاذ الموحَّد. وستدار “السلسلة آي دي بي” من منصات رصد وصد المحاولات التسللية والمعايير الأمنية الخاصة بالجدران النارية من قبل حلول Network and Security Manager التي تتحكم مركزياً بتهيئة الأجهزة وإعدادات الشبكة وسياسات أمن البنية التحتية الشبكية.

كما تضمن حلول النفاذ الموحَّد لوزارة الخارجية السعودية استمرارية الارتقاء بإنتاجية الأعمال دون أن يكون ذلك على حساب المعايير الأمنية الصارمة، إذ تجمع حلول النفاذ الموَّحد معلومات هوية المستخدمين وأدوارهم ومسؤولياتهم ومعلومات أمن النقاط النهائية مع معلومات موقع الشبكة لتصوغَ سياسةً ديناميةً للنفاذ إلى الشبكة لكلِّ مستخدم عند كلِّ طلب للنفاذ إليها، وهذا يضمن لموظفي ومستخدمي وزارة الخارجية السعودية نفاذاً تمييزياً مرناً وآمناً إلى موارد الشبكة وتطبيقاتها. وتصدُّ حلول النفاذ الموحَّد التهديدات الأمنية المختلفة، إذ تمنع على سبيل المثال الحواسيب والأجهزة المحمولة باليد غير المتوافقة أو غير المنيعة من الاتصال بالشبكة المحلية أو التأثير والإضرار بها.

  • 10900
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE