×
×

Dell تطلق الجيل التالي من الخوادم النصلية فائقة الأداء

أعلنت شركة ديل إحدى الشركات العملاقة المنتجة لأنظمة الحاسبات الآلية وتكنولوجيا المعلومات في العالم، عن إطلاق الجيل التالي من الخوادم النصلية Dell PowerEdge فائقة الأداء، التي سجلت أرقاماً قياسية عالمية في رصد الزلازل البحرية ثلاثية الأبعاد.

هذا وتستخدم شركة Geotrace الشركة الرائدة في مجال التجهيز والتصوير السيزمي، الخوادم، محطات العمل، الخدمات والبرمجيات التي تنتجها شركة Dell لرصد وتحليل البيانات التي تجمع من البحر.

توفير الوقت في تحليل البيانات للحصول على ميزة تنافسية:

– تساعد شركة Dell عملائها، مثل شركة Geotrace على نشر أنظمة سريعة أكثر فعالية وذات كفاءة عالية من حيث التكلفة وتعقيدات إدارة مركز البيانات حتى ولوكان عن بعد.

– Geotrace تساعد الشركات على اتخاذ قرارت حاسمة بشأن احتياطي النفط والغاز من خلال معالجة البيانات التي جمعت خلال عمليات المسح السيزمي. كما توفر السرعة في استخراج البيانات وتحليها مما يزيد من القدرة التنافسية للأعمال في مجال صناعة النفط والغاز.
– في الماضي، من أجل تحليل البيانات التي يتم جمعها في الخارج يجب العودة إلى مركز البيانات لمراجعة شريط التسجيل. أما الآن ومن خلال الخوادم ذات الأداء الفائق، المثبتة على سفينة الاستكشاف السيزمي، يقوم مهندسو شركة Geotrace بتحليل البيانات حالما يتم جمعها من عرض البحر، مع الأخذ بعين الاعتبار تقليل زمن التحليل والحد من الجمع والتحليل اليدوي للبيانات.

– توفر هذه الأجهزة شهرين من وقت عملاء الشركة في انتظار نتائج التحليل المناسبة، بالإضافة إلى ذلك قامت Geotrace بتطوير وتحسين أداء الأجهزة المثبتة على سطح المركب مقارنة مع أداء أنظمتها البرية السابقة.

المركب المزودة بخوادم Dell النصلية:
– تستخدم السفينة Geowave Endeavour التي تملكها Wavefield Inseis ASA إحدى عملاء شركة Geotrace الخوادم النصلية PowerEdge من Dell، محولات PowerConnect، محطات العمل الدقيقة وبرمجيات OpenManage، لمعالجة وتحليل البيانات السيزمية قبل عودتها إلى الميناء.

– تتضمن مجموعة الأجهزة عالية الأداء (M1000e) المثبتة على السفينة 16 ملقماً نصلياً ترتبط بمحول الإيثرنت Dell PowerConnect M6220. ويستخدم الملقم النصلي PowerEdge M600 ذو 256 ملقماً نصلياً من Dell نظام التشغيل (CentOS Linux). يمتاز كل خادم بمعالجين Intel Xeon بما يساوي (2,048 cores) والتي توفر ضعف الأداء لكل واط مقارنة مع أنظمة الجيل السابق.

– يوفر الملقم النصلي M600 أداء أفضل، كما أنه يستهلك طاقة أقل بنسبة تصل إلى 19%، وبهذا يتفوق هذا الملقم بنسبة تصل إلى 25% فيما يتعلق بالأداء واستهلاك الطاقة مقارنةً بملقمات BladeSystem c-Class من HP وBladeCenter H من IBM.

– وبما أن Endeavour مزودة بمزود طاقة ثابتة فإن إدارة برمجيات OpenManage من Dell يوفر الأدوات لإدارة الطاقة والإنذار الذي يسمح لمراقبي الخدمة تحديد عتبات الحد الأقصى لاستهلاك الطاقة من قبل الخادم أو مجموعة الخوادم.

– يستخدم مهندسو شركة Geotrace محطات العمل T3400 عالية الأداء والدقة مع معالجات (Intel Core 2 Duo) على متن السفينة بهدف التعجيل في جمع البيانات وتحليها ونقلها.

– جهاز التحكم المدمج للوصول عن بعد من Dell يتيح لشركة Geotrace بإدارة النصلات عن بعد.

وفي إطار تعليقه على هذه الابتكارات قال السيد مات غاسكامب مدير عمليات مركز البيانات في شركة Geotrace: “النفط والغاز من مصادر الطاقة المهددة بالشح لذلك يندفع المستكشفون بصورة متزايدة للبحث عنهما في المناطق النائية ولاسيما في عرض البحر. على ضوء هذا يتطلع إلينا عملائنا لتزويدهم بوسائل جمع بيانات سريعة ودقيقة حتى يتمكنوا من استرداد هذه الإمدادت بسرعة وأمان. فتزويد المركبGeowave Endeavour بالملقمات النصلية من Dell سيوفر شهرين على الأقل من وقت انتظار العملاء.”

ومن جانبه قال السيد ريك بيكر نائب رئيس البرمجيات والحلول في مجموعة منتجات Dell: “تحتاج المؤسسات مثل Geotrace إلى حلول حوسبة تأخذ بعين الاعتبار حاجتها للتطوير، فلايمكن أن يلبي نظام واحد جميع الاحتياجات. وبالنظر إلى الظروف المحيطة فقد دخلت Dell بشراكة مع Geotrace من أجل تطوير الكفاءة العالية، وتحقيق الأهداف بسهولة من خلال هذه المنتجات المبتكرة والفريدة من نوعها التي تلبي احتياجات العمل”.

  • 10897
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE