×
×

«صن مايكروسيستمز» و«آي دي سي» ينظمان مؤتمراً مشتركاً

نظمت مؤخراً «صن مايكروسيستمز»، متخصصة المصادر المفتوحة، والمؤسسة البحثية والاستشارية العالمية «آي دي سي» بعد أن أضحت الحوسبة السحابيَّة حديث الساعة في الأوساط التقنية، ومع تسابق الشركات العالمية نحو اعتماد الحوسبة السحابيَّة كدعامة أساسية لاستمرارية أعمالها وتعزيز تنافسيتها، “مؤتمر المصادر المفتوحة والحوسبة السحابيَّة” الذي انعقد في العاصمة السعودية في 11 مايو والذي سيقام في العاصمة المصرية في الثاني من شهر يونيو القادم.

هدف المؤتمر إلى استقطاب كبار مديري تقنية المعلومات ومديري الأعمال بالإضافة إلى كبار مديري المعلومات المسؤولين عن تقييم الحلول واتخاذ قرارات شراء حلول البنية التحتية عند الطلب والخدمات البرمجية.

وناقش المؤتمر القضايا الأساسية المتعلقة بالمصادر المفتوحة والحوسبة السحابيَّة، بما في ذلك أهمية كلٍّ منهما للأعمال، مع التأكيد على إمكانية أن تبدأ الشركات بالفعل بتطبيق مثل هذه التقنيات وتحقيق الاستفادة المُثلى منها. وتحدَّث العديد من خبراء «صن مايكروسيستمز» أمام حشد من المختصين عن نطاق عريض من المسائل ذات الأهمية الخاصة، مثل تحقيق الأدائية الفائقة في الظروف الاقتصادية غير المواتية، والاستعداد للمنظومة السحابيَّة المؤسسية المتكاملة.

وفي هذا السياق، قالت دينا حبيب، مديرة التسويق في «صن مايكروسيستمز» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “الحوسبة السحابيَّة ليست أمراً عابراً، بل إننا نقف اليوم أمام مستقبل تقنية المعلومات. إذ تحدِّد الحوسبة السحابيَّة معالم السوق العالمية لتقنية المعلومات، وتقود الشركات الإقليمية نحو المستقبل. وتتبوأ صن مايكروسيستمز مكانةً محوريةً في الجهود الراهنة لتطوير الحوسبة السحابيَّة، فهي تبتكر التقنيات الرئيسية الحاسمة لنشر المنظومة السحابيَّة، بما في ذلك الخوادم والنظم التخزينية الفعالة، ونظم التشغيل المؤسسية، والتقنيات الافتراضية، وحزمةً واسعةً من المنصات والأدوات البرمجية”.

وأضافت حبيب قائلةً: “اقترن مفهوم الحوسبة السحابيَّة بالفاعلية الاستثنائية. وبسبب الظروف الاقتصادية العصيبة الراهنة رأينا أعداداً متزايدةً من الشركات التي باتت تفكر جدياً بالحوسبة السحابيَّة لأنها تمكنها من نشر كل ما تريد، والنفاذ إلى كل ما تريد، بدءاً من النظم الأحادية ووصولاً إلى كميات مهولة من موارد تقنية المعلومات عند الطلب وفي الزمن الحقيقي وبتكلفة معقولة. وبإيجاز، تسهِّل الحوسبة السحابية على الشركات أن تحوِّل تكلفة تقنية المعلومات من نفقات رأسمالية إلى نفقات تشغيلية عبر تقنيات مثل التقنية الافتراضية”.

ووفقاً للمؤسسة الاستشارية والبحثية العالمية “آي دي سي” فإنَّ الإنفاق على الخدمات السحابيَّة سيصل إلى ثلاثة أضعاف مستوياته الحالية خلال الأعوام الخمسة المقبلة، كما تتوقع «آي دي سي» أن يتعزَّز التوجه نحو اختيار ونشر التقنية السحابيَّة بسبب الأزمة المالية العالمية الراهنة. ومن المعروف أن المنظومة السحابيَّة توفر للشركات منهجيةً متدنية التكلفة لاقتناء التقنية المعلوماتية وتحقيق الاستفادة المُثلى منها، الأمر الذي يجعلها تستقطب الشركات حول العالم، لاسيَّما في ظلِّ الأزمة الاقتصادية العصيبة التي يمر بها العالم اليوم.

كما توفر الحوسبة السحابيَّة أنماطاً اقتصاديةً غير مسبوقة في توفير خدمات تقنية المعلومات، فهي تزيل، مؤقتاً أو إلى الأبد، الأعباء الثقيلة الملقاة على البنية التحتية لتقنية المعلومات، وتسهِّل تجربة الأدوات البرمجية الجديدة دون الحاجة إلى شرائها.

وقد كانت «صن مايكروسيستمز» سبَّاقةً في إطلاق المبادرة السحابيَّة المفتوحة التي توفر للعملاء نطاقاً موسَّعاً من المنتجات والخدمات وتعزز التجمُّعات المفتوحة ومنظومات الشركاء.

  • 10892
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE