×
×

كيوتل تضاعف سرعة البرودباند في قطر بالمجان

سيستفيد مستخدمو الإنترنت في جميع أنحاء قطر من تحسن كبير في سرعة الإنترنت، وذلك مع إعلان كيوتل عن مضاعفة سرعة خدمة البرودباند دون تكلفة إضافية، وبمفعول فوري.

يعتبر تحسين سرعات الإنترنت من أول الفوائد التي يلمسها العملاء نتيجة لعملية تحديث شاملة لشبكة الإنترنت قامت بها كيوتل والتي بدأ العمل بها في الأول من إبريل 2009، وقد تم توفير هذه التحسينات لعملاء خدمة ADSL وخدمة موزايك تي في+ على الفور في قطر.

وعن طريق هذا التحديث يمكن للعملاء الذين يستخدمون الإنترنت بسرعة 512 كيلوبت/ الثانية الانتقال لسرعة 1 ميجابت/ الثانية دون تكلفة إضافية.

وسيستفيد من هذه التحديث في سرعة الخدمة أيضاً عملاء خدمة موزايك تي في+، والتي ستتاح للعملاء الآن بسرعة 1 ميجابت/ الثانية، إذ ستكون هي السرعة العادية للخدمة.

وباستطاعة العملاء الذين يستخدمون ADSL بسرعة 1 أو 2 ميجابت/ الثانية الانتقال إلى ضعف السرعة السابقة، أي إلى سرعة 2 أو 4 ميجابت/ الثانية، دون تكلفة إضافية.

وقد صممت هذه المبادرة لمضاعفة القيمة التي يتمتع بها عملاء كيوتل دون تكلفة إضافية، مما يمكنهم من الاستمتاع بفوائد التقنية المحسنة، واستثمار كيوتل المستمر في بنية الإنترنت ذات المستوى العالمي، والتي تمضي الشركة في تحسينها ضمن إستراتيجية “برودباند قطر”.

وقد أشارت دراسة جديدة من المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تم الإعلان عنها أمس، أن قطر قامت بخطوات كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات في السنوات الأخيرة، علماً بأن نسبة استخدام الجوال تعدت 120%، ونسبة استخدام الانترنت تعدت 63%، كما أن 90% من الشركات التي تضم 10 موظفين وأكثر تمتلك النفاذ على الانترنت. ويعد هذا التطور الملموس نتاج إطار عمل طويل المدى للاستثمار والتطوير بهذا المجال الحيوي.

ويقول عادل المطوع، المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات في كيوتل: “نحن مسرورون لإهداء أول ثمار مشروع تحديث شبكة الإنترنت لعملاء كيوتل في قطر. ففي الوقت الذي أصبح الناس أن يكونوا أكثر حكمة في إدارة نفقاتهم، نعتقد بأن هذه التحسينات المجانية ستكون موضع ترحيب من قبل عملاء كيوتل”.

وأضاف: “لقد حرصنا بشكل خاص أن يشمل هذا التحديث خدمة موزايك تي في+، بحيث يستمتع عملاء الخدمة بسرعات أعلى لشبكة الإنترنت بالمجان، إلى جانب استمتاعهم ببرامج التلفزيون الرقمية المفضلة. كما أننا نريد التأكد من أن المحتوى الموجود داخل دولة قطر يعد ملائماً للعائلة ويتسم بأعلى مستويات الجودة، وذلك من خلال الشراكة مع أكبر المؤسسات وباستخدام أحدث تكنولوجيا”.

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها كيوتل بمضاعفة سرعة الإنترنت بالنسبة لعملاء خدمة ADSL في قطر، فقد قامت الشركة بمضاعفة سرعة الخدمة في إبريل 2005، وبالمجان أيضاً. وعن طريق الاستمرار في العمل على تحسين سرعة وجودة أداء خدمة البرودباند، تعتقد الشركة بأن باستطاعتها أن تحقق مساهمة ملموسة في نطاق الفرص التعليمية والترفيهية المتاحة أمام عملائها.

وقد واجهت عملية تحديث الشبكة في قطر عدد من التحديات، من بينها إنشاء عرض حزمة دولي إضافي، وعمل تحسينات مهمة على الشبكة، وتحديث منافذ الدخول للشبكة في كل قطر.

وأوضح خليل العمادي، المدير التنفيذي لوحدة الشبكات في كيوتل: “تشمل إستراتيجيتنا للشبكات استخدام تقنيات عالية التطور بالاشتراك مع بعض كبار الموردين في العالم. وفي هذا المشروع بالذات، فقد بذلنا جهداً فائقاً لضمان أن تمكن البنية الأساسية المستخدمة أكبر عدد من العملاء للانتقال للسرعات الأعلى دون مشاكل”.

وأضاف العمادي “وقد تمت عملية التحديث هذه على ثلاث مراحل رئيسية.المرحلة الأولى كانت عبارة عن تطوير وتحديث عرض الحزمة، حيث يزداد يوماً بعد يوم عدد مستخدمي الانترنت، وذلك مع استخدام العملاء إلى تطبيقات تحتاج إلى حزم عريضة مثل ملفات الفيديو ومشاركة الملفات، ونحن نقوم بالاستثمار في مجال الكابلات الدولية وحلول التكنولوجيا للتأكد من قطر لديها سعة انترنت كافية لاستيعاب هذا الكم الكبير من المعلومات”.

ويمثل الطلب على الحزمة العريضة تحدياً كبيراً على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. فقد أوضح بحث قامت به تيليجيوجرافي، وهي مؤسسة رائدة في أبحاث تكنولوجيا المعلومات، بأن معدل استخدام الحزمة العريضة في الشرق الأوسط ينمو بنسبة تتعدى 90% سنوياً، وذلك نتيجة الطلب المتزايد على تطبيقات مثل مشاركة ملفات الفيديو. وعموماً، فإن كيوتل لديها الإستراتيجية المناسبة للتعامل مع هذا الطلب الكبير.

وتعلم كيوتل حجم مثل هذا النوع من التحديات، كما أنها ملتزمة بالاستثمار في هذا المجال للتغلب على هذه الصعوبات والتحديات ومن أجل توفير الحزم العريضة المطلوبة. ومع زيادة هذه الحزم العريضة، فإننا نزيد بالتالي فرص تحسين السرعة. كما أننا قمنا بتطوير الشبكة ككل، وذلك من خلال تطبيق العديد من التحسينات على مختلف الخدمات الداعمة للشبكة. وأخيراً، فقد قمنا بتحديث نقاط النفاذ للعملاء في مختلف أنحاء قطر، ورغم أنه لا يزال هذا التحديث مستمراً، إلا أن الغالبية العظمى لعملائنا يستمتعون بخدماتنا المتطورة حالياً.

  • 10886
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE