×
×

زيادة في طلب حل تقنية معلومات "ساس" بنسبة 30 في المائة في الشرق الأوسط

ذكر خبير تقنية معلومات بارز مؤخراً أن قطاع حلول تقنية المعلومات سيشهد نمواً ببرمجيات “ساس” (SaaS) كخدمة تقنية بنسبة 30%، في الوقت الذي تبحث فيه الشركات الاقليمية عن السبل الكفيلة لادارة السيولة النقدية بفعالية.

وأضاف ألطاف علي محمد، المدير التنفيذي لشركة “ميديا سوليوشنز” (Media Solutions) ومقرها في الامارات العربية المتحدة: “تزايد اعتبار حل تقنية معلومات “ساس” (SaaS) كخيار قابل للتطبيق تجارياً من قبل المؤسسات والشركات، حيث تتطلب هذه الخدمة الحد الأدنى من الاستثمار مقدماً”.

وأوضح قائلاً: “اننا نستخدم نموذج الفواتير الشهرية على أساس الاستهلاك الفعلي. ويمكن تجميعها بسرعة وتلغي الحاجة للاستثمار المسبق في البنية التحتية لتقنية المعلومات”.

وأشار إلى ان الحلول القائمة على حل تقنية معلومات “ساس” (SaaS) يمكن استخدامها بسرعة، مما يلغي الحاجة إلى الاستثمار في البنية التحتية لتقنية المعلومات، وتحمل تكاليف الصيانة المستمرة للبرمجيات التي تحتاجها التطبيقات التقليدية. وعند الشروع باستخدام التطبيقات فاننا سنقوم بصيانتها باستمرار بما في ذلك ترقية الأجهزة والتطبيقات. نحن لا نحمل الزبون رسوم مساندة التطبيقات، فهو يحصل على ترقية نسخة تطبيقاته الحالية على اساس دائم طوال العام”.

من جهة أخرى أكد كارل رو خبير حل تقنية معلومات “ساس” (SaaS) بشركة مايكروسوفت الشرق الاوسط ان “ساس” (SaaS) يكتسب بسرعة شعبية كبيرة في المنطقة.
واضاف: “بغض النظر عن حقيقة أن إدارة هذه الحلول تبقى في أيدي خبير محترف، الا ان حل تقنية معلومات “ساس” (SaaS) يستطيع المساعدة في حل سيناريو السيولة النقدية التي تواجهها العديد من الشركات. ونتوقع نمو حل تقنية معلومات “ساس” (SaaS) في العام الجاري بنسبة تفوق 40% في الامارات العربية المتحدة”.

وذكر كارل ان استخدام حل “ساس” (SaaS) يؤدي لتوفير مبالغ كبيرة في التكلفة الحقيقية للشركات المستخدمة لهذا الحل. واضاف ان لا حدود فعلية لحلول “ساس” (SaaS)، من هنا علينا زيادة الوعي بهذه المنتجات وفوائدها الكبيرة للشركات والمستخدمين.

وأوضح كارل الفرق في سوق الشرق الأوسط والسوق العالمية بإن هذه المنطقة مختلفة بعض الشيء نظراً لعدة أسباب منها الرغبة بامتلاك أحدث التقنيات العصرية وعدم “استئجار” هذه التقنيات. ومع ذلك، فإن السوق المحلية، وخصوصاً قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة على استعداد للتغيير الآن، والاستعانة بمصادر حلول تقنية المعلومات”.

وأضاف ألطاف علي محمد أن هناك حاجة لتطوير مجتمع مزودي خدمة حلول تقنية المعلومات المجهزين لتقديم هذه الخدمات من نفس المنطقة. وفي الوقت الراهن، فإن العديد من الخدمات من نوع حل تقنية معلومات “ساس” (SaaS) المقدمة للمنطقة يتم تقديمها من خارج المنطقة. ولكننا نشهد الآن طلباً على اتصال مباشر على أرض الواقع، وهذا أيضاً يدفع النمو في هذا القطاع”.

  • 10884
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE