×
×

جمعية الإنترنت العالمية وقادة الإنترنت في القارة الإفريقية يجتمعون في القاهرة

سيجتمع خبراء التكنولوجيا وصنّاع القرار في القارة الإفريقية والعالم في القاهرة نهار الإثنين الواقع في 18 مايو 2009، وذلك لحضور مؤتمر الإنترنت الإقليمي “آي-نت إفريقيا” (INET Africa) والذي تنظمه جمعية الإنترنت العالمية بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

يهدف المؤتمر لبحث القضايا والتحديات المتعلقة بالحوكمة الإقليمية للإنترنت.

ومع منتدى الأمم المتحدة لحوكمة الإنترنت (IGF) الذي سيعقد في نوفمبر في القاهرة، يشكل اجتماع مؤتمر “آي-نت” هذا فرصة مثالية لأصحاب المصلحة من جميع أنحاء المجتمع الأفريقي للإنترنت للإجتماع وتعزيز الحوار المثمر على القضايا المشتركة.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور داويت باكيلي، مدير المكتب الأفريقي لجمعية الإنترنت العالمية: “لم يحدث أبداً أن كانت أهمية التواصل مع مجتمعات الإنترنت الإقليمية أكبر مما هي عليه في الوقت الراهن”. وأضاف قائلاً: “تتطلب الظروف المحلية حلولاً محلية، بمساعدة وإعلام الخبرة التقنية وخبرة السياسة التي يتمتع بها خبراء مجتمع الإنترنت الرائدين.” وتلبي اجتماعات “آي-نت” هذه الحاجات، إذ تجمع الأعضاء الأساسيين في مجتمعات الإنترنت الإقليمية والخبراء العالميين، مع جدول أعمال منظم ليتطرق إلى القضايا الهامة الراهنة.

ويشار إلى أن جدول أعمال اجتماع القاهرة يتضمن مقدمة هامة لطبيعة تعدد أصحاب المصلحة وعمليات منتدى الأمم المتحدة لإدارة الإنترنت، قبل الإنتقال إلى مناقشة القضايا البارزة التي تواجه مجتمع الإنترنت الأفريقي، كتطوير العمود الفقري لشبكة الإنترنت، وأهمية تبادل النقاط كجزء من البنية التحتية الوطنية، ومعالجة IPv6، وتعدد اللغات، ومزايا هندسة الإنترنت المفتوحة.

بالإضافة إلى ذلك، يستفيد مؤتمر “آي-نت أفريقيا” هذا بشكل كبير من حضور اجتماع مجموعة مشغلي الشبكة الأفريقية (AFNOG) والتي تحتفل هذا الأسبوع باجتماعها السنوي العاشر في القاهرة. وقد كانت هذه المجموعة واحدة من القوات المحفزة لتطوير شبكة الإنترنت الأفريقية. ولطالما تمتعت مجموعة مشغلي الشبكة الأفريقية بعلاقة وطيدة مع جمعية الإنترنت العالمية، إذ تم عقد العديد من اجتماعات الجمعية السابقة بالاشتراك مع مجموعة مشغلي الشبكة الإفريقية.

  • 10881
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE