×
×

زيروكس تحمي البيئة وتوقّع اتفاقية مع شركة EnviroServe

أعلنت شركة زيروكس المتخصصة في مجال التقنيات وإدارة الوثائق والخدمات الاستشارية، عن اتّفاقيتها الاستراتيجية “الخضراء” مع EnviroServe وهي شركة تأسست بموجب ترخيص مهني وتعمل في مجال “التلوّث وخدمات حماية البيئة”، وذلك لإزالة معدّات الطباعة القديمة والآلات ولوازم التصوير كزجاجات الحبر وعلب الطباعة من مكاتب زبائنها وإعادة تدويرها.

بهدف تعزيز هذا البرنامج، أطلقت زيروكس الإمارات حملة تسويق حادة ترمي إلى تثقيف زبائنها وإبلاغهم بتفاصيل مبادرة إعادة التدوير هذه ومنافعها وهي ترتكز على برامج متاحة لعملاء زيروكس في أماكن أخرى من العالم. في العام 2006، أعاد عملاء زيروكس ما يزيد عن 2.7 مليون زجاجة الحبر وعلب الطباعة لتتمّ إعادة تدويرها. قامت شركة زيروكس بإعادة تدوير حوالى نصف طنّ من علب حبر التصوير المستعملة وقرابة 100000 زجاجة بلاستكية، وذلك كجزء من برنامجها العام.

وقال أندرو هيرت مدير عام زيروكس الإمارات إنّ “الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو مساعدة عملائنا الذين يطلقون “مبادرات خضراء” في أماكن عملهم لتقليص كمية النفايات البيئية عبر إعادة تدوير آلاتهم المستعملة زجاجات الحبر وعلب الطباعة. لزيروكس تاريخ حافل في مجال دعم المنتجات والحلول “الصديقة للبيئة” وتعزيزها. وقد نجحت زيروكس، اعتباراً من العام 1991 في تحويل أكثر من 907 مليون كيلوغرام من النفايات – أي ما يعادل حمولة ما يزيد عن 166000 شاحنة – من الأرضي الملوّثة إلى برامج إعادة تدوير مختلفة حول العالم. نحن فخورون بتقديم هذه الخدمة إلى عملائنا لدعمهم في مبادراتهم “الخضراء”. ونتيجة لذلك، وقّعنا اتفاقيّة لمدة ثلاث سنوات مع شركة EnviroServe بهدف إعادة تدوير لوازم التصوير المستعملة كزجاجات الحبر وعلب الطباعة.”

ستتولى شركة زيروكس الإمارات إدارة لوجستيات النقل كافة. لذلك، قامت زيروكس بإنشاء مستودعات لتخزين النفايات قبل تسليمها لـEnviroServe التي ستقوم لاحقًا بإعادة تدوير النفايات على أنواعها كالبلاستيك والمعادن والزجاج أو المركبات الإلكترونية وفقًا للمعايير والمتطلّبات الدولية. وتخطط زيروكس أيضًا لإطلاق وصلة تشعّبية تُضاف إلى موقعها الإلكتروني المحلي، يمكن للعملاء من خلالها أن يدخلوا ويطلبوا خدمة النقل كما يمكنهم إيجاد معلومات إضافية وتفاصيل لوجستية عن البرنامج كاملاً.

وقال ستيوارت فليمنغ، رئيس مجلس إدارة EnviroServe، الشركة الخضراء “نحن مسرورون بشراكتنا مع زيروكس الإمارات في هذه المبادرة الخضراء. لقد قمنا بتأمين مجموعة واسعة من الخدمات الخضراء للشركات التي تتعامل معنا حول العالم. وأنا سعيد بالوعي الذي تتمتع به الشركات المحلية والإقليمية كما أنني فخور بتوجهها نحو إعادة التدوير وهي خطوة إيجابية حتمًا تساهم في الحفاظ على بيئتنا.”

وأضاف أندرو، “في هذا العالم ذو الموارد الناضبة، التنمية المستدامة تعني تلبية الحاجات الراهنة من دون التضحية بالحاجات المستقبلية. في زيروكس، نحن دائمًا على استعداد لمتابعة مسيرتنا المجيدة الزاخرة بالمبادرات “الصديقة للبيئة” بهدف مساعدة عملائنا على اكتشاف طرق لتقليص أثار عمليات إدارة الوثائق التي يتبعونها.”

تتمتع زيروكس في الوقت الراهن بالمجموعة الأوسع من المنتجات “الصديقة للبيئة” بما فيها تقنية التصوير بالحبر الصلب والتي قلّصت استخدام زجاجات الحبر البلاستيكية بحوالى 90%. ووقّعت زيروكس الإمارات مؤخّرًا عقدًا مع شركة الجودر لتوزيع الورق الخالي من الكلور على المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع العام في الإمارات العربية المتحدة.

  • 10876
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE