×
×

لوجيكوم تعلن عن توقيع اتفاقية توزيع استراتيجية مع إتش بي

أعلنت مؤخراً شركة لوجيكوم، الموزّع المتخصص لمنتجات تقنية المعلومات وموزّع معتمد لمنتجات مايكروسوفت وسيسكو في الشرق الأوسط، عن توقيع اتفاقية توزيع رئيسية مع شركة إتش بي (HP) الشرق الأوسط.

سوف تسهم انطلاقة هذا التوجّه نحو التوسّع الاستراتيجي إلى تعزيز مجموعة المنتجات التي توفرها لوجيكوم، وستشمل الاتفاقية كافة خطوط منتجات إتش بي الرئيسية شاملة منتجات مجموعة الأنظمة الشخصية (PSG) وحلول الدعم البيئية (ESS) ومجموعة التصوير والطباعة (IPG). ومن الناحية الجغرافية، فإن توقيع الاتفاقية سيمكّن لوجيكوم من توزيع منتجات PSG وESS في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وعُمان والبحرين واليمن والعراق، وستعزّز أكثر خدمات توزيع منتجات ESS في المملكة العربية السعودية ومنتجات PSG وIPG إضافة إلى ESS في الأردن.

وعبر الإضافة الجديدة إلى لائحة المورّدين الاستراتيجية لدى لوجيكوم والتي تشمل أبرز الأسماء العالمية مثل سيسكو ومايكروسوفت وإنتل، فمن المتوقّع أن تستقطب الشراكة الجديدة مع إتش بي اهتمام شركات إعادة البيع بحيث أصبحت لوجيكوم مقصداً متكاملاً للحصول على أفضل العلامات التجارية العالمية ضمن قطاع تقنية المعلومات. كما سيساعد إدراج منتجات إتش بي شركة لوجيكوم في توسيع مجال قنواتها بحيث تصل إلى قطاعات وعملاء جدد في الأسواق.

ومن خلال قسم البيع بالتجزئة المتنامي، فإن الشراكة مع إتش بي سوف تؤدّي إلى تعزيز مجموعة منتجات التجزئة التي توفرها لوجيكوم وخصوصاً فيما يتعلّق بمبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والأجهزة الخادمة للشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من المؤسسات المتنوّعة. ووجود مجموعة كاملة من العلامات التجارية العالمية ضمن قطاع تقنية المعلومات سوف يساعد لوجيكوم في توفير القيمة المضافة ضمن قنوات البيع بالتجزئة بحيث أصبحت شركة توزيع متكاملة لمجموعة شاملة من منتجات تقنية المعلومات لصالح المستخدمين النهائيين.

وتعليقاً على توقيع هذه الاتفاقية المهمة، قال نيكولاس أرغيريدس، مدير عام لوجيكوم الخليج: “إن الشراكة مع أبرز الشركات الرائدة مثل إتش بي يشير بكل وضوح إلى مستويات التركيز والالتزام الكبيرة التي تتمتّع بها لوجيكوم تجاه قنوات التوزيع. وبينما تضفي الشراكة مزيداً من المسؤوليات فيما يتعلّق بالموارد والاستثمارات المالية في المنطقة، إلا أنها تظهر بالتأكيد أن الأوقات التي تتميّز بالتحديات الكبيرة يمكن أن توفر فرصاً كثيرة لعلاقات الأعمال الجديدة”.

بدوره، أكّد مايكل بابايراكليوس، المدير التنفيذي للتوزيع في شركة لوجيكوم: “بينما نقوم بتوسيع تشكيلة المنتجات، فإن الأولوية الأبرز لدينا على مستوى المجموعة هي توجيه الشركة بأمان وربحية لأجل حماية وتمتين العلاقات مع كافة الجهات المعنية المتعاملة معنا. وبالنسبة لشركة إتش بي، فإن هدفنا خلال السنة الأولى يتمحور حول ترسيخ تواجدنا القوي في الأسواق والبناء أكثر على ذلك ارتكازاً على القدرات التي تتمتّع بها قنوات التوزيع الحالية لدينا”.

أما أنيل كومار، المدير العام لمجموعة الأنظمة الشخصية في شركة إتش بي الشرق الأوسط، فقال معلّقاً على هذه الاتفاقية: “نحن سعيدون جداً لتوسيع علاقاتنا مع شركة لوجيكوم إلى منطقة الشرق الأوسط. فعبر برنامج الشريك المفضل لدى إتش بي، سنستمر ببذل الجهود لتوسيع مجموعة شركائنا ضمن مختلف المناطق الجغرافية التي نعمل بها مع مزيد من التركيز على التخصّص لتوفير أعلى مستويات القيمة والرضى لصالح عملائنا”.

وتُعتبَر اتفاقية التوزيع تكملة لاتفاقية لوجيكوم مع إتش بي في أوروبا. ونظراً إلى السجل الممتاز الذي تتمتّع به شركة لوجيكوم في الشرق الأوسط وعلى مدى العشر سنوات الماضية، كان من الطبيعي قيام الشركتين بتوقيع اتفاقية شراكة في المنطقة أيضاً.

  • 10841
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE