×
×

«إي إم سي» تقود جهود أتمتة مراكز البيانات وتحقيق التوافقية اللازمة

في إنجاز آخر يوطد فاعلية المجموعة الشاملة والمتكاملة من حلولها البرمجية المصمَّمة للارتقاء بعملية إدارة تهيئة وتوافقية البنية التحتية المعلوماتية، كشفت اليوم «إي إم سي»، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول البنية التحتية المعلوماتية، عن الحزمة البرمجية EMC Storage Configuration Advisor. وقالت الشركة العالمية إنَّ الحلول البرمجية المصمَّمة لأتمتة إدارة التهيئة والتوافقية تهدف إلى تمكين فرق عمل المنظومة التخزينية من تقليل النفقات التشغيلية إلى أدنى حدود ممكنة من خلال معالجة أكثر الأمور المتكرِّرة والمؤثرة في مستوى الخدمة، أي التهيئات غير الملائمة لشبكة المنطقة التخزينية.

وتشكِّل الحزمة البرمجية EMC Storage Configuration Advisor أحدث إضافة إلى الحزمة الشاملة والمتكاملة من حلول إدارة التهيئة والتوافقية التي توفرها «إي إم سي» لعملائها حول العالم. وتتسم تلك الحلول بأنها غير مقيَّدة النطاق لتسهِّل إدارة التغييرات والتهيئة والتوافقية على امتداد نطاقات متعدِّدة تشمل المنظومة التخزينية والشبكية والخوادم والتطبيقات.

وقال بوب لابيريت، المحلِّل في المجموعة البحثية والاستشارية العالمية “إنتربرايز ستراتيجي غروب”: “أظهرت تجربتنا السابقة أنَّ أكثرَ من نصف أعطال شبكة المنطقة التخزينية مردُّها إلى التهيئة غير الصائبة أو غير الملائمة، والناجمة عن تغييرات تمَّ تصميمها أو تنفيذها بطريقة خاطئة. وفي ضوء الإضافات والتغييرات والتحركات التي تحدث يومياً على امتداد البنية التحتية المعلوماتية، بات مديرو شبكة المنطقة التخزينية يعانون الأمرَّين من أجل الحفاظ على مستويات الخدمة المناسبة التي تدعم انسيابية الأعمال”.

وتحلِّل الحزمة البرمجيّة EMC Storage Configuration Advisor البنية التحتية التخزينية بُغية رصد أوجه الضعف المحتملة بطريقة استباقية، من أجل ضمان توافق العملاء بشكل كامل مع سياسات التهيئة المطبقة داخلياً، أو الخطوط التوجيهية للشركات المصنِّعة، أو أفضل الممارسات المعتمدة. كما توفر هذه الحزمة البرمجية الفائقة من «إي إم سي» سجلَ مراجعة لكافة التغييرات الطارئة على شبكة المنطقة التخزينية والانتهاكات التي يتمُّ رصدها للقوانين المتبعة من أجل إبراز الأحداث التي قد تؤثر في الخدمة بشكل أو بآخر قبل حدوثها، كما أنها تزوِّد العملاء بتقارير مكثفة مع تحليل مفصَّل لتهيئات شبكة المنطقة التخزينية، وانتهاكات التوافقية، ومستويات الخدمة. وهذا في مُجمله يحقِّق للشركة المعنية وفراً كبيراً في التكلفة التشغيلية ضمن مركز البيانات عبر الحدّ من الفترة الزمنية المخصَّصة لتسوية مسائل التهيئة التخزينية والأعطال الناجمة عن أخطاء بشرية.

وفي هذا السياق، قال كريس غاهاجن، نائب الرئيس الأول في «إي إم سي» لشؤون برمجيات إدارة الموارد: “تقع الشركات اليوم تحت ضغوط جمَّة للحد من المخاطر المحيقة بأعمالها والتكلفة التشغيلية الخاصة بمراكز البيانات التي تشهد تغيرات متلاحقة. وفي اعتقادنا، لا مفرَّ اليوم من أن تحقق الشركات التوافقية التامة بين بيئة تقنية المعلومات والمعايير التنظيمية والسياسات المؤسسية الداخلية لتقنية المعلومات وأفضل ممارسات التهيئة والضوابط الأمنية إذا ما أرادت تلك الشركات أن تضمن نجاح وانسيابية أعمالها وعملياتها. وبإضافة حزمة حلول EMC Storage Configuration Advisor إلى النطاق العريض من حلول أتمتة وتوافقية بيئة تقنية المعلومات، فإنَّ «إي إم سي» من بين قلة قليلة من الشركات العالمية الريادية التي تمكِّن عملاءها من التحقُّق من توافقية تقنية المعلومات بشكل كامل على امتداد مراكز بياناتها”.

وأشارت «إي إم سي» إلى أنَّ حزمة حلول EMC Storage Configuration Advisor تزيل الحاجة إلى إجراء عمليات يدوية عويصة وغير فعَّالة، الأمر الذي يمكِّن الشركات من أتمتة عملية التحقُّق من تهيئة البنية التحتية التخزينية ومطابقتها لأفضل الممارسات والسياسات المعتمدة عالمياً والمحدَّدة داخلياً. ومن أهمِّ وظائف الحزمة الفائقة ما يلي:

• عملية اكتشاف العناصر المؤتمتة وتحليل التهيئة: تنشئ الحزمة البرمجية خريطةً دقيقةً لكافة عناصر شبكة المنطقة التخزينية، الفعلية والمنطقية، والعلاقات القائمة على امتداد البنية التحتية التخزينية، وهي تعتمد على عملية رصد مؤتمتة تتسم بسرعتها البالغة وسهولة نشرها بالتوافق مع المعايير المعتمدة ومصادر البيانات المتاحة. ومن الممكن أتمتة تلك العمليات للحدِّ من الاعتماد على النصوص الخارجية أو الانشطة ذات الطبيعة اليديوية والمنطوية على أخطاء محتملة.
• تعقُّب التغييرات: ترصد هذه الحزمة البرمجية كافة التغيُّرات الطارئة على الأجسام المُكتشفة في مركز البيانات لتوفر مراجعةً دقيقةً ووافيةً عن كافة التغيُّرات المنفذة على امتداد البيئة التخزينية. وعند تنفيذ مثل هذه التغييرات بطريقة غير صحيحة، تخطر الحلول المستخدمين بسرعة خاطفة بأيِّ انتهاكات للسياسات المطبَّقة. كما تدوِّن هذه الحزمة البرمجية كافة التغيُّرات الطارئة في سجلٍّ كامل بُغية تحليل أي انتهاكات محتملة وكافة التوجهات اللافتة للارتقاء بعمليات التغيير والتخطيط للموارد.
• الخاصية التحليلية للخدمة التخزينية: عند تفعيل سياسات أفضل الممارسات، يمكن استعراض الانتهاكات المحتملة والإخطار عنها عبر لوحة مؤشرات الأداء، والرسائل الصَّادرة عن بروتوكول إدارة الشبكة المُبسَّط (المعروف اختصاراً باسم SNMP)، وإخطارات الرسائل الإلكترونية وغيرها. كما توفر الحزمة البرمجية المذكورة الشفافية اللازمة بشأن انتهاكات السياسات النشطة، والتغيُّرات الطارئة على التهيئة وكل ما يتصل بذلك. كما تتضمَّن الحزمة عدداً من التقارير المتضمَّنة، بما في ذلك تقارير التهيئة التي توفر تحليلاً مفصَّلاً لتهيئة البنية التحتية التخزينية، وتقارير الخدمة التي تعرض معطيات انتهاكات السياسات المطبَّقة وأسبابها وسبل تسويتها.
• إدارة سياسات أفضل الممارسات: تتضمَّن الحزمة البرمجية قوالب مُدمجة لتمكين المستخدمين من تعريف السياسات اللازمة وتعديلها بما يتوافق مع المتطلبات التشغيلية. وتمَّ تصميم تلك القوالب بما يتفق مع أفضل الممارسات الشائعة والمتعلقة بالاتصالية الفعلية والمنطقية، وإدارة المسارات، ودعم تهيئة التجهيزات/البرمجيات.

وأكدت «إي إم سي» أنَّ حزمة حلول EMC Storage Configuration Advisor تشكِّل ركيزةً أساسيةً ضمن مجموعة حلولها البرمجية الخاصة بإدارة الموارد والمصمَّمة لتمكين الشركات من أتمتة عمليات مراكز البيانات بالشكل الأمثل. ومن خلال مجموعتها الاستثنائية من الحلول المصمَّمة لتمكين الشركات من الحدِّ من التكلفة التشغيلية والارتقاء بشكل متواصل بالخدمة المقدَّمة للعملاء، فإنَّ «إي إم سي» تؤتمت الشفافية وعملية التحكم على امتداد البنية التحتية الفعلية والافتراضية في مراكز البيانات.

جديرٌ بالذكر أنَّ حزمة حلول EMC Storage Configuration Advisor ستتوافر في شهر يونيو المقبل وتتفاوت أسعارها حسب السعة التخزينية. لمزيد من المعلومات حول مجموعة حلول إدارة الموارد من الشركة العالمية «إي إم سي»، تُرجى زيارة الموقع التالي: www.emcitmanagement.com.

  • 10835
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE