×
×

مجموعة زين تحقق اختراق تكنولوجي جديد في قطاع الاتصالات العالمي

أعلنت مجموعة ” زين ” متخصصة خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا عن اختراق تكنولوجي جديد على مستوى العالم، بإطلاقها خدمة “الوصول إلى البيانات” بسرعات عالية، أثناء التنقل والسفر عبر الحدود الجغرافية بدون رسوم التجوال الدولي، وذلك من خلال خدمة “الشبكة الواحدة”.

ذكرت المجموعة في بيان صحافي أن الخدمة التي تقدمها في منطقة الشرق الأوسط وِشرق قارة إفريقيا ستعمل على توسيع نطاق “الشبكة الواحدة” من ناحية التغطية الجغرافية ومن ناحية تنوع الخدمات، مشيرة إلى أنها باتت أول مشغل خدمات اتصالات متنقلة على مستوى العالم.

وبينت أن عميل زين أصبح لديه القدرة الآن على التنقل بحرية عبر الحدود الجغرافية دون الحاجة إلى دفع رسوم التجوال الدولي، موضحة أنه بفضل هذه الخدمة الجديدة وابتداء من اليوم سيصبح بإمكان جميع عملاء الدفع المسبق والدفع اللاحق التابعين لمجموعة “زين” أن يدخلوا بسهولة وبسرعة إلى خدمات البريد الالكتروني الايميل والبلاك بيري وغير ذلك من خدمات مواقع “زين” على شبكة الانترنت.

وأفادت أن عملاء زين سيستفيدون من هذه الخدمات خلال حركة السفر والتنقل بين دول الكويت والبحرين والسعودية والأردن والعراق والسودان من جهة ومن جهة أخرى سيستفيد عملاء الشركة في شرق القارة الإفريقية في دول كينيا وتنزانيا وأوغندا من مزايا هذه الخدمة على أن يتم دمجها بين منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية قريباً، مؤكدة أن الخدمة الجديدة ستمنح الملايين من مستخدمي “زين” ممن يستفيدون من خدمة “الشبكة الواحدة” فرصة استخدام مزيد من خدمات البيانات والمعلومات.

أعربت مجموعة زين عن ترحيبها بانضمام عملاء “زين” في دولة الكويت إلى مظلة خدمة “الشبكة الواحدة” في خدمات نقل البيانات، مشيرة إلى أن عملاء زين الكويت ( الدفع المسبق والدفع اللاحق ) سيصبح بإمكانهم الآن أن يستفيدوا من إمكانية استقبال وإرسال البيانات أثناء التنقل بين الحدود الجغرافية على شبكات زين في هذه الدول، فيما المكالمات الصوتية ليست متاحة بعد بسبب بعض الأمور المتعلقة بتنظيم صناعة الاتصالات في الكويت.

في تعليقه على هذا السبق التكنولوجي الفريد قال الرئيس التنفيذي في مجموعة “زين” الدكتور سعد البراك ” لقد بدأت المزايا والقدرات التكاملية الناجمة عن توحيد علامتنا التجارية تتبلور بقوة، وهذه الخدمة الجديدة ترجمة حقيقية لجهود المجموعة في اتخاذ خطوة أخرى نحو رسم سمات العالم الموحد”.
وأضاف البراك ” لقد أسهمت خدمة “( الشبكة الواحدة ) في إحداث ثورة جذرية في مفهوم التجوال كما أنها غيرت الطريقة التي يتواصل بها الناس من خلال ما توفره من إمكانية إجراء مكالمات صوتية عبر الحدود الجغرافية”، مشيراً إلى أن إضافة خدمة البيانات سيسهم في إضفاء بعد جديد لعملاء المجموعة خصوصاً مع ثورة الاتصالات في العالم الآن”.

وإذ كشف البراك أن مجموعة “زين” تعتزم نشر خدمة البيانات فائقة السرعة في بقية الدول التي تشملها مظلة خدمة “الشبكة الواحدة” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الجاري، فإنه بين في ذات الوقت أن خدمة الوصول إلى البيانات تقدمها المجموعة عبر تقنية تقوم على أساس نظام GRX، وهي الخدمة التي تعد حلا إبداعيا يضمن توفير سرعات أعلى في نقل البيانات مقارنة بخدمة التجوال التقليدية.

يذكر أن عملاء زين الراغبين في الاشتراك في خدمة البيانات الجديدة أثناء التنقل والسفر، لا يتعين عليهم التسجيل المسبق ولا الانتقال إلى شريحة تعرفه خاصة ولا أن يغيروا إعدادات هواتفهم ولا أن يدفعوا أي نوع من رسوم الاشتراك، فكل ما عليهم أن يفعلوه ببساطة هو أن يأخذوا هواتفهم معهم لدى سفرهم إلى أي واحدة من دول الشرق الأوسط ( أفريقيا لاحقاً) التي تعمل فيها مجموعة “زين” وأن يستخدموا تلك الهواتف بنفس الطريقة التي يستخدمونها بها في وطنهم بحيث يستفيدون من خدمة البيانات بنفس الأسعار التي يتم تحصيلها من العملاء المحليين في الدولة التي هم موجودين فيها.

كما أن عملاء “زين” باستطاعتهم في أي وقت أن يعيدوا تعبئة أرصدة حسابات خطوطهم باستخدام بطاقات إعادة تعبئة التي يمكن شراءها محليا من نقاط البيع الخاصة بـ”زين” المنتشرة في أرجاء المنطقة.

  • 10828
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE